التعليم السعودية تطلق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء

وزارة التعليم
وزارة التعليم

في خطوة مهمة لدعم أبناء وبنات شهداء الواجب، أطلقت اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية مبادرة "المنح الدراسية" في عدد من المدارس الأهلية والعالمية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

عن المبادرة

تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة الوثيقة بين وزارة التعليم، وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية، حيث تهدف المبادرة إلى توفير فرص تعليمية متميزة لعدد كبير من أبناء الشهداء في مدارس التعليم الأهلي والعالمي.

وأشاد الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، الأستاذ طلال بن عثمان المعمر، بهذه المبادرة، مؤكدًا أنها تأتي ضمن أهداف الصندوق وخططه للاهتمام بأبناء الشهداء في مختلف المجالات، ومنها توفير بيئة تعليمية متميزة ومحفّزة من خلال تعزيز الشراكات مع القطاعات الحكومية والأهلية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية، الأستاذ عبدالعزيز بن فوزان الفهد، أن هذه المبادرة تتيح الفرصة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والعالمي لخدمة أبناء الوطن. وأشار إلى أن المبادرة ستستوعب ما يقارب 2000 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق المملكة.

وأعرب الفهد عن شكره للمستثمرين وملاك المدارس على مساهمتهم القيمة ودورهم المحوري في تحقيق نجاحات هذه المبادرة والمشاركة الفعّالة فيها.

هذه المبادرة تعكس الاهتمام الكبير الذي تُوليه المملكة العربية السعودية لأبناء الشهداء، وتأتي في إطار جهود الدولة لرعاية هذه الفئة الغالية وتوفير فرص متميزة لهم في مختلف المجالات، ومنها التعليم.

للمزيد الاطلاع على: وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024.

من جهة أخرى اختتمت مؤخراً في الرياض، منافسات النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي 2024، بمشاركة 333 موهوبًا وموهوبة من 90 دولة، وبإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة "موهبة"، سليمان الزبن، وأمين عام المؤسسة الدكتورة آمال الهزاع، ورئيس جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله السلمان، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عبدالرحمن الفقيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس