بعد مشاركته الأولى.. السعودي حسين آل حزام يغادر أولمبياد باريس 2024

حسين آل حزام
حسين آل حزام - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على منصة إكس

غادر السعودي حسين آل حزام منافسات القفز بالعصا من الدور التأهيلي ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
جاء ذلك بعد أنْ قام "آل حزام" بثلاث محاولات غير ناجحة.
وكان آل حزام قد وصل إلى التصفية الثانية للمسابقة، والتي تضم 15 واثباً من أصل 31 لاعباً، ولكنه لم ينجح في الثلاث محاولات في ارتفاع 5.40م.

تحطيم الرقم القياسي

وكان حسين آل حزام قد حطم رقمه الشخصي عام 2018، حينما قام بالقفز على ارتفاع 5.70 م عام 2018، في المركز الرابع عشر مكرر لأعلى القفزات في مجموعته.
ولكن تأتي قفزته الأعلى خلال عام 2024 هي 5.62م في المركز الخامس عشر في الترتيب العام للمجموعة.

تصريحات سابقة

وفي تصريحات سابقة له نشرها حساب اللجنة الأولمبية الرسمي على منصة "إكس" للتواصل قال حسين: "بدايتي كانت منذ 4 سنوات، والدي أثر على حياتي الرياضية كثيراً منذ أن كنت صغيراً، كنت أراه يلعب العشاري وكان يُريدني أن أكون مثله، كنت بطل المملكة في رمي الجلة وقفز الحواجز بالناشئين"، مضيفاً "عندما وصلت عمر 11 أو 12 سنة حققت أرقام عالمية في رياضة الزانة، وهو ما فتح لي أبواب الله وحده يعلمها".
وواصل: "تواجدك في أكبر حفل عالمي هو إنجاز في حد ذاته، وتأهيل للألعاب الأولمبية، وهذا لم يحدث في ليلة واحدة، وأغلب اللاعبين يحتاجون من 15 إلى 20 عاماً للوصول إلى الأولمبياد".
واستطرد قائلاً: "طموحي كان أن أتواجد في أولمبياد طوكيو 2020، بعد مشاهدة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البيت، وشعرت بأنني أحتاج بأن أكون بطلاً مثل هؤلاء اللاعبين".
وتابع: "ألعب تلك اللعبة منذ 20 عاماً، وبدأت أحس أنني لدي مهمة لتمثيل الوطن ونشر شخصية الرياضي والشخص السعودي، نحن سعداء ولكن السعودي لا يرضى أن يكون منافس شرس عالمي وضمن الثلاثة الأوائل".
تابعوا المزيد: المنتخب السعودي لقفز الحواجز يودع منافسات الفرق المختلطة في أولمبياد باريس 2024

شكر للقيادة

وأردف: "أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمه الدائم، وطبعاً نحن رياضتنا فيها تطور خارق والعالم كله يتحدث عن هذا التطور باستضافة هذه المحافل، مثل دورة الألعاب الآسيوية عام 2034 وبطولة العالم للألعاب الإلكترونية، وغيرها من البطولات العالمية".
وقال حسين: "الجميع يحسدنا على كل الأشياء التي توفرت لنا، والدعم الكبير الذي وجدناه من جانب القيادة".
وأضاف: "أشكر وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ونائب اللجنة الأولمبية الأمير فهد بن جلوي، على ما وفروه لكل الرياضيين من أجل تذليل المصاعب".
واختتم حسين آل حزام تصريحاته قائلاً: "أشكر الجماهير السعودية على متابعتها ونريدهم أن يتواجدوا معنا في الأولمبياد، وإن شاء الله سنقدم لكم أفضل نتائج، ودعواتكم معنا للرياضيين والرياضيات المشاركين في الأولمبياد".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس