رسميا.. أهلي جدة يتفق مع فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي

فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين - الصورة من موقع Victor Osimhen على منصة إكس

توصَّلت إدارة شركة النادي الأهلي السعودي إلى اتّفاق نهائي مع النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، للانضمام إلى النادي الجداوي عبر نافذة الانتقالات الصيفية الجارية، بموجب عقد مدته أربعة أعوام، مقابل 160 مليون يورو، وفق ما ذكرته مصادر خاصة لـ "الرياضية" .

تعزيز الصفوف

ويتطلع الأهلي السعودي لتعزيز صفوفه قبل غلق باب تسجيل اللاعبين في الثاني من سبتمبر المقبل، حيث ينتظر الفريق مشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في حلتها الجديدة.
تابعوا المزيد: أهلي جدة يتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي ألكسندر جوميز

مسيرة اللاعب

وسيُصبح الأهلي النادي الخامس في المسيرة الاحترافية للّاعب البالغ من العمر 25 عاماً.
وسبق للنيجيري تمثيل أندية فولفسبورج الألماني، ورويال شارلروا البلجيكي، وليل الفرنسي، قبل الالتحاق بنابولي يوليو 2020.
وخلال 4 مواسم مع فريق الجنوب الإيطالي، لعب المهاجم 133 مباراة، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" الإلكتروني الكروي، وأحرز 76 هدفاً، وصنع 18 أخرى.
وقاد النجم الدولي فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم قبل الماضي، للمرة الثالثة تاريخياً، والأولى منذ عام 1990 إبان عهد الأرجنتيني الأسطوري الراحل دييجو أرماندو مارادونا.
وفي موسم التتويج، حصل على لقب هدّاف الدوري "كابوكانّونييري" برصيد 26 هدفاً، ونال جائزتي أفضل لاعب في إيطاليا وإفريقيا 2023.
ودولياً خاض أوسيمين، الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، 35 مباراة بقميص منتخب بلاده الأول، وسجَّل 21 هدفاً، وصنع 11 أخرى، ونال وصافة النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا.
وسبق للنيجيري الفوز مع منتخب بلاده للناشئين بكأس العالم تحت 17 عاماً، التي استضافتها تشيلي 2015، وحاز لقب هدّافها برصيد 10 أهداف، أحدها خلال الموقعة النهائية مع مالي.
وبسبب رغبته في الرحيل عن نابولي، استُبعد اللاعب من قائمة الفريق خلال مباراتيه الأوليين ضمن بطولة الدوري الإيطالي، وربطته التقارير الصحافية بأندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي، والأهلي الذي فاز بسباق استقطابه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس