الإمارات الأولى عالمياً في 33 مؤشراً تنافسياً حول المرأة

المرأة الإماراتية حاضرة في 33 مؤشراً تنافسياً عالميا - الصورة من الاتحاد النسائي العام
المرأة الإماراتية حاضرة في 33 مؤشراً تنافسياً عالميا - الصورة من الاتحاد النسائي العام

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا في 33 مؤشرا تنافسيا حول المرأة، وجاء هذا الإعلان تزامنا مع احتفالات يوم المرأة الإماراتية التي توافق 28 أغسطس من كل عام، ويشهد هذا اليوم على مسيرة المرأة الإماراتية التي أصبحت نموذجا بارزا في المجتمع يحتذى به في الرعاية والتمكين واستشراف المستقبل على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازا ملموسا بتواجدها إقليميا في 42 مؤشرا تنافسيا لملف المرأة، وحسب التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن الإمارات الاولى عالميا في 3 مؤشرات تتعلق بالمرأة الإماراتية كما أنها تقدمت 49 مرتبة في تقرير الفجوة بين الجنسين.

المرأة الإماراتية حاضرة عالمياً

حسب التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي فإن الإمارات جاءت في المرتبة الأولى عالميا في مؤشر الالتحاق بالتعليم الثانوي، إضافة لمؤشر الالتحاق بالتعليم العالي، ومؤشر المرأة في البرلمان.

ووفقا للتقرير الصادر عن البند الدولي فإن الإمارات تقدمت أيضا 54 مرتبة في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2024.

وتزامنا مع احتفالات يوم المرأة الإماراتية انطلق مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل بتنظيم من وزارة التسامح والتعايش بالتنسيق مع الاتحاد النسائي العام، والذي انطلق ليحتفي بالمرأة الإماراتية والتزامها في مواجهة الظروف والتحديات للإسهام في مسيرة الوطن دون أي عوائق.

وشهد المؤتمر على تكريم السيدات الأكثر تأثيرا في مسيرة المرأة الإماراتية "إماراتيات ملهمات"، ويأتي الاهتمام بالمرأة الإماراتية من أجل ضمان حفظ حقوقها، كما أنه يدعم تحقيق محددات مئوية الإمارات 2071، حيث أن المرأة الإماراتية تعتبر عماد الأسرة والمجتمع.

بدورها صرح منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، أن الاحتفاء بالمرأة الإماراتية يعكس اهتمام دولة الإمارات بها وتكريم القيادة الرشيدة لها تقديرا لجهودها في مسيرة التنمية الشاملة، وتابعت مشيدة بالدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى جانب رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والدور البارز للشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

يوم المرأة الإماراتية

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة في الـ28 أغسطس من كل عام بيوم المرأة الإماراتية، وتأتي الاحتفالات هذا العام تحت شعار "نتشارك للغد" تماشيا مع مبادرة عام الاستدامة لتشمل 2024، ووقع الاختيار على شعار نتشارك للغد تأكيدا على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الإمارات منذ اللحظة الأولى بإشراك جميع فئات المجتمع لتحقيق رؤية الدولة.

يٌذكر أنه تم تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام ليحتفي بالمرأة الإماراتية على إثر إعلان الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» ولأول مرة في 30 نوفمبر 2014 عن تخصيص 28 أغسطس من كل عام ليكون يوماً وطنيا للاحتفاء بالمرأة الإمارتية والاحتفال بإنجازاتها.

تابعي أيضا مركز دبي للأمن الإلكتروني يحتفي بالكفاءات الإماراتية النسائية في الأمن السيبراني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس