انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

مهرجان الأفلام الكورية 2024. الصورة من wam
مهرجان الأفلام الكورية 2024. الصورة من wam

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري.
وتتاح في هذه النسخة الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري.

مهرجان الأفلام الكورية

يذكر أنّ مهرجان الأفلام الكورية يستكشف هذا العام موضوع "الحرية" من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.

السينما الكورية

الجدير بالذكر فإنّ السينما الكورية حظيت بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
من جهته قال "يو جيه سونج" سفير جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إنّ السينما الكورية أصبحت جزءًا مهما من الإرث الثقافي الكوري.
وأكد سونج أنّ مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وما تحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إنّ المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.

المركز الثقافي الكوري

تم إنشاء المركز الثقافي الكوري لدى الامارات العربية المتحدة في مارس 2016 في إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة، تحت إدارة حكومة جمهورية كورية.
أما الهدف من إنشاء المركز فهو تعريف المنطقة على كوريا وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. ويحرص المركز على التعريف بالثقافة الكورية بما فيها اللغة والفنون والطهي والأعمال اليدوية والتايكواندو، كما يحرص على تقوية علاقة الصداقة التي يمتاز بها البلدين، عبر برامج متعددة ومتنوعة تقام في المركز.

مرافق المركز الثقافي الكوري

يضم المركز الثقافي الكوري عدة مرافق هي:
• منطقة الثقافة التقليدية.
• قاعة أريرانغ.
• المكتبة.
• الصفوف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x