الإمارات للتعليم المدرسي تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج صيفنا بالخارج

270 طالبًا وطالبة ضمن برنامج "صيفنا بالخارج". الصورة من wam
270 طالبًا وطالبة ضمن برنامج "صيفنا بالخارج". الصورة من wam

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية لـ 270 طالبًا وطالبة ضمن فعاليات برنامج "صيفنا بالخارج" ممن حققوا تميزًا أكاديميًّا ومعرفيًّا خلال العام الدراسي 2023-2024، وذلك إلى أربع دول هي: اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة.

برنامج "صيفنا بالخارج"

يشار إلى أنّ برنامج "صيفنا بالخارج" يهدف إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية، بالإضافة إلى أنشطة ورحلات متنوعة تشمل زيارة مناطق ثقافية وسياحية مع المشرفين المختصين.

الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها

من جهته أكد المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أنّ برنامج "صيفنا بالخارج" يأتي في سياق حرص المؤسسة على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.
وأوضح القاسم أنّ البرنامج يوفر للطلبة فرصة لتعرف على أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، التي تقود الحراك العالمي في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات العلمية والإنسانية، من أجل تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وتنمية المهارات المتنوعة لديهم، ومساعدتهم كذلك للتخطيط لمراحل تعليمهم المقبلة.

إعلان نتائج الصفوف 9-12 في الإمارات

الجدير بالذكر فإنّ مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي كانت قد أعلنت عن نتائج نهاية العام الدراسي 2023 - 2024 لكل المراحل الدراسية من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو للصفوف من 9 حتى 12.
وذكر الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2024/2023 أنّ شهادات طلبة الصف الثاني عشر تتضمن نتائج مواد المجموعة A، وتكون التقديرات مكتوبة بالحروف والنسب المئوية، ونتائج مواد المجموعة B بتقديرات مكتوبة بالحروف ولا تحتسب في المعدل النهائي للطالب، إضافة إلى متوسط الدرجات الإجمالي والنهائي لجميع مواد المجموعة A.
وحول سياسة إصدار الشهادات لطلبة الصف الثاني عشر أوضح الدليل أن الشهادات تصدر إلكترونيًّا، ويمكن الوصول إليها من خلال رمز الاستجابة "QR code"، وترفق الشهادة الدراسية إلكترونيًّا بملف الطالب من خلال أنظمة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بصيغة PDF.


ويسمح بطباعة الشهادة الدراسية للمراحل كافة، وكذلك يسمح بإصدار شهادة الصف الثاني عشر على ورق رسمي يحمل ترويسة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لفرض الاستخدام خارج دولة الإمارات، ويمكن للطلبة تقديم طلب هذه الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، على أن ترسل لهم بواسطة شركة توصيل.


المزيد حول: مواعيد اختبارات الإعادة في الإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x