أول روبوت ينهي حياته بسبب ضغط العمل في كوريا الجنوبية

روبوت ينهي حياته بسبب ضغط العمل -  الصورة من unsplash by lenin estrada
روبوت ينهي حياته بسبب ضغط العمل - الصورة من unsplash by lenin estrada

ربما ستندهش وأنت تشاهد خبر وفاة روبوت بسبب ضغط العمل، إلا أن كوريا الجنوبية شهدت منذ أيام وفاة أول روبوت في البلاد بعدما ألقى بنفسه من على الدرج بسبب ضغط العمل، وكان الروبوت يشغل منصب موظف حكومي إداري في  مجلس مدينة جومي، وكان الروبوت قد بدأ عمله في المجلس بأغسطس 2023.

وتعليقا على الحادث أكد مجلس مدينة جومي أن الروبوت سقط على سلم يبلغ ارتفاعه مترين في الرابعة مساءً يوم الخميس الماضي الموافق 27 يونيو 2024، وقد تم العثور عليه محطم وفي وضع يرثى له على الدرج بين الطابقين الأول والثاني من مبنى المجلس.

انتحار أول روبوت في كوريا الجنوبية

وحسب ما ذكر في موقع dailymail.co.uk، فإن الروبوت قبل انتحاره بدقائق شوهد وهو يدور في مكان واحد بشكل متكرر بما يشير إلى أن هناك خطبا ما، ومن ثم سقط على بعد مترين بين الطابقين الأول والثاني في مبنى مجلس جومي، وبالتحقيق في هذه الواقعة أكد أحد المسؤولين أنه تم جمع القطع الخاصة بالروبوت وسيتم تحليلها من قبل الشركة للنظر في كيفية وقوع الحادثة.

وذهبت أغلب التكهنات إلى أن ضغط العمل كان الدافع الأساسي وراء إنهاء الروبوت لحياته، وكانت تتمثل مهمة الروبوت اليومية في مساعدة المواطنين ف تسليم المستندات اليومية، والترويج للمدينة، وتسليم المعلومات، ويوميا كانت عدد ساعات عمل الروبوت تصل لـ9 ساعات بداية من الـ9 صباحا وحتى السادسة مساءً.

وكان الروبوت يحمل بطاقة رسمية مهنية باعتباره موظف الخدمة المدنية الخاص بمجلس مدينة جومي، وتم صنعه بواسطة شركة Bear Robotics، وهي شركة ناشئة تعمل بالروبوتات في كاليفورنيا، يٌذكر أن  مجلس مدينة جومي لا ينوي في الخطة القادمة تبني ضابط آلي ثانٍ في الوقت الحالي ليشغل منصب الروبوت المنتحر.

أول ظهور للروبوت المنتحر

يٌذكر أن أول ظهور للروبوت المنتحر كان في أغسطس 2023، ويعد أول روبوت في كوريا الجنوبية يشغل منصبا إداريا في مدينة جومي، وعلى عكس باقي الروبوتات فقد كان الروبوت مؤهل لاستدعاء المصعد وتحريك الطوابق بمفرده، وقد أحدث خبر انتحاره جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتجهت بعض الآراء لتؤكد أن الواقعة حدثت بسبب ضغط العمل، وآخرون مستنكرين الحادثة من الأساس.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية تشتهر بأنها من أكثر البلاد التي تستخدم الروبوتات حيث يتوفر لكل 10 موظفين روبوت صناعي، بناءً على تقرير الاتحاد الدولي للروبوتات.

تابعي أيضا ماذا تفعل إذا امتلكت إصبعاً سادساً؟.. اختراع جديد اعرف تفاصيله

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس