آبل تخطط لإطلاق AirPods بكاميرات في 2026

عيش تجربة مختلفة مع سماعات الـAirPods  المدمجة بكاميرات من آبل وهذا موعد تدشينها في السوق -  pexels by wendy wei
عيش تجربة مختلفة مع سماعات الـAirPods المدمجة بكاميرات من آبل وهذا موعد تدشينها في السوق - pexels by wendy wei

يبدو أن شركة آبل تحاول الحفاظ على الصدارة من خلال تطوير الخدمات التي توفرها للمستخدمين المستهلكين لمنتجاتها وقبل ساعات كانت قد أعلنت شركة آبل عن نيتها لطرح إصدارات جديدة من هواتف آيفون ببطاريات سهلة الاستبدال، أما حديث التقارير الصحفية الأخيرة سلطت الضوء على خطة آبل الجديدة بشأن تطوير سماعات الـ AirPods عبر تدشين خط إنتاج جديد لسماعات مدمجة بكاميرات للأشعة تحت الحمراء.

وتأتي الميزة الجديدة لتتوافق مع الخدمات التي تقدمها Apple Vision Pro للمستخدمين لمعايشة تجربة حية لكل ما يشاهده أو يستمع إليه المستخدم، وحسب ما أشار إليه “Ming-Chi Kuo” فإن آبل تخطط لإطلاق الـ AirPods الجديدة في السوق عام 2026، وتتشابه وظيفة الكاميرات في السماعات مع وظيفة جهاز استقبال Face ID الخاص بجهاز iPhone.

سماعات الـ AirPods الجديدة من آبل

وفقا لما ذكر في موقع macrumors، فإن آبل تسعى لإطلاق الآيربودز الجديدة من أجل تعزيز تجربة الحوسبة المكانية والصوتية بحيث تتوافق الصورة مع الصوت عند استخدام كلا من Apple Vision Pro‌ وAirPods الجديدة، وتتوفر في السماعات الجديدة ميزة التقاط التغيرات الصوتية في البيئة المحيطة بما يتوافق مع إيماءات المستخدم عندما يدير رأسه.

ووفقا للتقارير فإن شركة Foxconn ستكون المورد لمكون الأشعة تحت الحمراء الجديد، حيث تستعد الشركة المصنعة للإلكترونيات التايوانية لتوفير أجزاء كافية لحوالي 10 ملايين AirPods في البداية.

Apple Vision Pro من آبل

كشفت آبل خلال المؤتمر السنوي الذي أقيم في 10 يونيو عن أبرز منتاجاتها الجديدة من بينها Apple Vision Pro التي تعمل بنظام  VisionOS وهو نظام يمكن المستخدمين من الانتقال بين المشاهد بأعينهم وأيديهم وأصواتهم بسهولة، ويمكن المستخدمين من التفاعل مع التطبيقات بمجرد النظر إليها والنقر بأصابعهم معاً. ويمكنهم أيضاً التحدث لإملاء النصوص، واستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية للطباعة، ومطالبة Siri بفتح التطبيقات وإغلاقها وتشغيل الوسائط والإجابة على الأسئلة.

الجدير بالذكر أن هناك حوالي 2 ألف تطبيق داخل متجر التطبيقات متوافقين مع Apple Vision Pro، وتنوي آبل تحديث visionOS 2 بحيث تتوفر أمام المستخدمين مزايا لا حصر لها من Apple Vision Pro تدعم الأداة الجديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس