تقدم لخطبتك؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الرجل قبل الزواج

تقدم لخطبتك؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الرجل قبل الزواج
تقدم لخطبتك؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الرجل قبل الزواج

تعد السنة الأولى في الزواج هي السنة الذهبية للعلاقة الزوجية، وقد ينتاب أغلب المقبلين على الزواج مشاعر القلق والرهبة والخوف من أمور متعددة حول الزواج نفسه أو حول طبيعة العلاقة الزوجية أو مدى القدرة على التوافق مع شريك الحياة، لذا لا بد من التعرف إلى الطرف الآخر من خلال تبادل الأحاديث والمناقشة في الموضوعات المتصلة بالزواج بهدف الإطلاع على الآراء والأفكار والتصورات.

الإستعداد للزواج هو البوابة للدخول إلى عالم الحياة الزوجية

الإستعداد للزواج هو البوابة للدخول إلى عالم الحياة الزوجية


تقول إستشاري العلاقات الأسرية أماني نبيل رضا لسيدتي : "يعتبر الإستعداد للزواج قاعدة أساسية لبناء الحياة الزوجية الناجحة، للإقبال على مرحلة حياتية جديدة، وهذه المرحلة لها أهمية كبرى فهي البوابة للدخول إلى عالم الحياة الزوجية وتكوين الأسرة والإستقرار، وينبغي على الطرفين التعرف على شخصية الآخر، وإكتشاف مدى القدرة على التلاؤم والتكيف مع صفات هذا الشخص، ومدى تقبل كل منهما للآخر، والتأكد من أن الإختلافات الموجودة بينهما لن تكون مصدر خلافات في المستقبل وأنه يمكن قبولها والتعامل أو التأقلم معها وتفهمها.

يحب الرجل أن تُظهري دائماً إهتمامك به

 

صفات يحبها الرجل في شريكته:

  • أن يكون أهم أولوياتها:يحب الرجل أن تُظهري دائماً إهتمامك به، وأن تُشعريه بأنه أهم أولوياتك، وتقدمين الإحترام والتقدير له و تأييده فيما يحب، والحرص دائماً على التحدث عن مستقبلكما معاً وحياتكما الزوجية و ذلك تجنباً لحدوث أي مشاحنات أو مشاكل مستقبلية.

  • أن تكون المرأة متفهمة:يفضل الرجل المرأة التي تتفهم أفعاله، وتترجم حبه لأفعال بدلاً من الكلام، ويكره كل الرجال المرأة التى يشعر أنه ملزم بشكل يومي بالبوح بتفاصيل يومه أو تقديم الأعتذار لها عن إنشغاله بالعمل أو غيابه، لذا حاولي قدر الإمكان تفهم طبيعة الرجل، والتجاوز عن المشاكل التى قد تشتعل بسبب أنه لم يرد على إتصالك أو تأخر بعض الوقت عليك.

 

صفات وعادات يكره الرجل وجودها في شريكته:

  • البوح بأسراره للآخرين :يكره الزوج عادة البوح بأسراره، وعدم إفشاء ما يكون بينكما، حتى للمقربين، فهناك من الصديقات والأقارب من تسعى لإختراق المساحة الخاصة بينكما، فتعلمي كيفية حماية خصوصية هذه العلاقة.
  • أن تشعره بتقصيره في الماديات:يكره الزوج أن تشعريه أنه لا يلبي احتياجاتك المادية، أو أنه غير قادر علي تحمل المسؤولية، وإنه يعتمد على أهله في الإنفاق، لذلك ينبغي عليك أن تساعديه وتعملي على تحفيزه للنجاح في حياته العملية، حتى لا يشعر شريك حياتك بالتقصير، فيمكن أن يأتى هذا الشعور بنتيجة عكسية، فبدل الحديث عن إحتياجك للمال حدثيه عن إحتياجك المعنوى له.
  • أن ترفع نبرة صوتها:يكره الرجل المرأة سليطة اللسان أو صاحبة الصوت المرتفع التى توجه النقد اللاذع أو الشتائم له مع كل نقاش أو خلاف، فيكره أن ترفع زوجته صوتها عالياً أثناء الحديث والنقاش معه، وأن تؤذيه بالكلام، فينبغي عليك أن تتجنبي رفع نبرة صوتك على زوجك، لأن هذا الأمر من الأشياء المثيرة للمشاكل بينكما، حيث يرى بأنك تحاولين التقليل من شأنه، وأن رفع الصوت يدلُّ على سوء الأدب، والتربية.وإذا كان الرجل لا يحب المرأة سليطة اللسان فيمكنك التعرف من الرابط التالي على: كيفية التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان
  • السخرية والإستهزاء به:يرى الزوج أن الزوجة التي تسخر منه هي إنسانة مهزوزة الثقة بنفسها، وإن تقديرها لذاتها منخفض، فإن استهزائك به واستخفافك بمشاعره وآلامه وهمومه، يقلل من قيمتك عنده، فينبغي عليك عدم استخدام العبارات التي تقلل من شأن الزوج، لأن ذلك يمس كرامته و يدفعه للتهور معك أثناء الحديث.
  • ألا تكون صريحة وصادقة معه:أكثر الأمور التي يكرها الرجل في المرأة بعد الزواج هي الكذب و الغش، فالرجال يفضلون المرأة الصريحة الصادقة فى مشاعرها والتي تضع الأمور فى نصابها الصحيح، وبعيداً عن الكذب أو اللف والدوران لأنه إن إكتشف كذبك عليه سيظل طوال الوقت يشكك في صحة كلماتك لأن الصراحة و المباشرة هي أفضل شيء في العلاقة الزوجية.
  • التشبث بالرأي والعناد ينفره منها:يكره الرجل المرأة العنيدة التي دائماً ما تقف أمامه وتتشبث بآرائها، فيشعر دائماً أنه في مواجهة دائمة معها، وعليه أن ينتصر فيها، وهو يري أنها عادة ما تفقد ذكاءها العاطفي ومرونتها في التعاملات، لذا هي الأكثر فشلًا في الزواج، حيث تفسد بعنادها إستقرار الحياة الأسرية.
  • ذكر سلبياته للغير:يكره الرجل أن تذكر زوجته سلبياته أمام الغير، لذا فمهما كنت غاضبة من شريكك فتجنبي الوقوع في هذا الخطأ، وهو ذكر سلبياته أمام الآخرين، فذلك بمثابة الباب الذي يدخل منه الآخرين لانتقاد زوجك بدافع الخوف عليك، وبالتأكيد ستجدين من يستغل هذه الظروف والأحداث ليوقع بينكما.
  • استرجاع المواقف السلبية:أكثر ما يكرهه جميع الرجال دون إستثناء تذكر مواقفهم السيئة أو الأخطاء السلبية الماضية، التي مرت بين الشريكين، كأن يتم تذكرها عند كل مشكلة أو موقف يمر به، حيث يعتبر هذه المرأة غير متسامحة، ويكون قلقاً حيال الإستمرار معها، لأنه يعلم أنه عند وقوع أول مشكلة بينهما، ستتذكر ما حدث بينهما من عام سبق وتفكر بالإنتقام منه.
  • يكره المرأة الثرثارة:ينفر الرجل عادة من المرأة كثيرة الكلام والثرثارة التي لا تكف عن الحديث أبداً، وتنقل أسراره وأسرار بيتها للآخرين، وتترك أذنها لغيرها وتصدق كل ما تسمعه دون تحري الدقة، فهي تعد كارثة بالنسبة للرجل، فقد يتحملها لبعض الوقت ولكنه سرعان ما ينهي إرتباطه بها.

يمكنك التعرف بالسياق التالي على: كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة