علامات تشير إلى أن زوجك على علاقة بإمرأة أخرى

زوجة غيورة تتابع اهتمام زوجها الفائق بالمحمول
من أوضح علامات الخيانة الزوجية أن يقضي الزوج وقت طويل في التحدث في التليفون- المصدر: freepiik by stefamerpik

الخيانة الزوجية هي كل سلوك من شأنه الإضرار بالشريك، وتنشأ لوجود خلل في العلاقة الطبيعية التي تربط بين الزوجين، فأي خلل في هذه الرابطة من الداخل أو من الخارج يحدث خلل في المجتمع، ويسبب بعض السلبيات تؤدي إلى زعزعة واضطراب نظام الأسرة وتؤدي إلى تفككه، وقد تشعر المرأة بخيانة زوجها ولكنها في الوقت نفسه لا تملك دليلًا قويًا على ذلك، ما قد يعرضها للقلق ويهدد حياتها الزوجية بالخطر.

الخيانة انتهاك شعوري وفكري يهدد الثقة بين الزوجين

الخيانة انتهاك للإتفاق المسبق المبرم بين الشريكين، فيما يتعلق بالخصوصية العاطفية والأسرية - المصدر: freepik by stefamerpik


تقول استشاري العلاقات الأسرية أماني نبيل رضا لسيدتي : "الخيانة الزوجية هي انتهاك وتعدي على عقد الزواج وهي من الأمور المنبوذة في المجتمع، وتعتبر انتهاكاً للإتفاق المسبق المبرم بين الشريكين، فيما يتعلق بالخصوصية العاطفية والأسرية، وقد تلاحظ المرأة أن زوجها الذي ترتبط معه بهذا الرباط المقدس قد تغيّرت طباعه فجأة، وبدأ في الإبتعاد عنها بشكل واضح دون أسباب ظاهرية تُذكر، وهذه المشكلة قد تتعرض لها أي زوجة وهو الأمر الذي يترك أثرًا سيئًا في نفسها ويهدم الثقة بين الزوجين، فيعتبر انتهاكا شعورياً وفكرياً للثقة التي هي أساس العلاقة الزوجية الصحيحة، وهناك بعض الأمور قد ساهمت في كشف بعض الخيوط التي قد تقود إلى معرفة حقيقة هذا التغيير".

علامات تجعلك تكتشفين علاقة زوجك بأخرى

تقول أماني نبيل رضا: "بالرغم أنه بإمكان أي زوج إخفاء ما يفعله إلا إن هناك بعض العلامات الدالة والتي تكون واضحة، وتعد مؤشرات تشير أن زوجك على علاقة بإمرأة أخرى" وهي :

الإهتمام الزائد بمظهره

قد يقوم زوجك بلومك وتوبيخك بشكل متكرر على نمط الحياة - المصدر: freepiik by stockking


قد تبدو بعض العلامات على الإهتمام الزائد وبذل الكثير من الجهد أثناء الخروج من أجل اختيار ملابسه بتأني، وإصراره على شراء ملابس جديدة وفق أحدث الصيحات وليس ما إعتاد عليه، وقضاء المزيد من الوقت أمام المرآة والاهتمام بجسمه، أو اتباع نظام غذائي جديد، قد تلاحظين أن زوجك يعمل على تجديد شبابه مع تسريحة جديدة أو صبغ شعره لتغطية الشيب أوالإهتمام بممارسة التمارين الرياضية، والتي لم يعتاد عليها من قبل، و قضائه ساعات طويلة في صالة اللياقة البدنية، من أجل الحصول على تناسق بدني أفضل، قد يكون هذا بسبب وجود حب جديد في حياته وعلى الأرجح مع امرأة أصغر سناً.

اهتمامه الزائد بك

في بعض الحالات، قد تجدين تغير في عادات لم يكن يضعها في اعتباره، كإهتمامه المفاجئ بك، وقد تدهشك تصرفاته الطيبة علي غير العادة، وفي الغالب قد تكون نتيجة تأنيب ضميره، وقد تكون وسيلة للتكفير عن ذنبه، وقد يقدم لك الهدايا بسبب أو بدون سبب ويحاول إظهار إهتمامه بك أمام الآخرين حتى يظهر أمامك وأمامهم بأنه غير مقصر في حياتك.

تعبيرات وسلوك جديد

قد يستخدم الزوج كلمات جديدة أو تعبيرات بلغة الجسد وعبارات مختلفة عن السابق، لم يكن معتادًا عليها من قبل، أو يتبع سلوكيات في الحياة جديدة عليه، فلك أن تتأكدي بأن زوجك لديه علاقة بإمرأة أخرى، وفي شدة إنجذابه إلى شخصيتها.

أكثر حرصًا على خصوصياته

يكون أكثر حرصاً كغير العادة على خصوصياته، فيبقيك بعيدة عن هاتفه المحمول وحاسوبه الشّخصي، ويتعمد تغيير كلمة السر لهاتفه أو لجهاز الكمبيوتر الخاص به أو تغييره بآخر جديد لا تعلميه، والصّفحات التي يرتادها على الإنترنت، من خلال مسح تاريخ الصّفحات ومسح الرّسائل الخاصة به على المحمول حتى لا ينكشف أمره، فقد يشير ذلك إلى أشياء يريد إخفائها، والتوتر والعصبية التي تبدو عليه أثناء قربك من ممتلكاته الخاصة.

التأخير المتكرر

قد يعتبر تأخر زوجك غير المعتاد والمتكرر أثناء عودته إلى المنزل بدون أي إرهاق أو تعب ملحوظ، هو بالتأكيد أحد المؤشرات الداله على وجود تغيرات في حياته، قد تشير إلى وجود إمرأة أخرى في حياته.
وإليك هذه الحقائق عن الخيانة الزوجية تعرفي إليها

لا يشاركك همومه اليومية

قد تجدين زوجكِ أصبح كتومًا عنك علي غير العادة، فلا يبوح لك ولا يفضفض فجأة بل وأصبح منطويًا، ولا يعود يشاركك كلّ أفكاره وهمومه وتفاصيل حياته اليوميّة، بل ويقل التّواصل بينكما، و يخفّ إهتمامه وغيرته عليك وبأمورك الخاصّة وبأمور الأسرة بأكملها بشكل عام.

التهرب الدائم

قد تجدينه يتهرب من حضور المناسبات الخاصة بكما، حتى زيارات عائلتك، والتهرب من قضاء أيام الإجازة معك، ويقوم بمنعك من الترتيب لأي خروجات معاً ويقدم حجج ضعيفة، بالتأكيد هذا الرجل في حياته إمرأة تستحوذ على كل تفكيره .

تغيير في حجم الإنفاق

قد تلاحظين حجم الإسراف والتبذير في أمواله الخاصة، أو ارتفاع التحصيل على الكثير من الرسوم الجديدة المرتفعة على بطاقته الائتمانية في تلك الفترة، وبأنه أصبح أكثر تبذيراً وإنفاقاً بشكل لم يكن معتاداً عليه من قبل وبكثرة وبدون إخبارك بذلك، فهذا دليل وعلامة أخرى على ظهور امرأة في حياته.

تفادي النظر إلى عينيك

يقال أن العين تفضح الإنسان، ومن السهل كشف الخيانة الزوجية للزوج من خلال عينيه خاصةً الخائن والكاذب، فتجدينه لا يستطيع النظر إلى زوجته التي خدعها، لأن عينيه سوف تفضحه، فمن المعروف أن العينين من الوسائل المستخدمة للتعبير عما يدور داخل الشخص، فإذا لاحظتي محاولة هرب شريكك من النظر إليك أو التهرب من مواجهتك أو النظر إليك بنظرات مختلفة عن المعتاد، إذًا فهذا الزوج يخفي شيئًا ما وبنسبة كبيرة يكون حب جديد لإمرأة أخرى.

كثرة اللوم والانتقاد

قد يقوم زوجك بلومك وتوبيخك بشكل متكرر على نمط الحياة ومعيشتكما معاً، وانتقادك بشكل متكرر على أي فعل قمت به، وإفتعال المشاكل والمشاحنات بينكما بشكل متكرر دون داعٍ، قد يدل ذلك على ظهور إمرأة أخرى في حياة زوجك.

الانشغال بالهاتف طوال الوقت

من أوضح علامات الخيانة الزوجية أن يقضي الزوج وقت طويل وملفت وبشكل متكرر في التحدث في التليفون، وعند سؤاله يظهر عليه الإرتباك والكذب، ويؤكد أنها إحدى زميلاته بالعمل، أو أي من الحجج الواهية الأخرى الكاذبة، فهذا دليل واضح على وجود علاقة مع إمرأة أخرى في حياته.
والآن بعد أن تعرفت على العلامات الواضحة لاهتمام زوجك بأخرى هل تشكين بخيانة زوجك لكِ؟.. هكذا تعرفين الحقيقة