طرق فعالة لإزالة الخدوش من شاشة هاتفك

إزالة الخدوش من شاشة هاتفك - الصورة من pexels by introspectivedsgn
إزالة الخدوش من شاشة هاتفك - الصورة من pexels by introspectivedsgn

خدوش شاشة وجسم الهاتف المحمول من المشكلات الشائعة التي تفسد ملامح وجمالية الهواتف الذكية خاصة الجديدة، ويلجأ المستخدمون للعديد من الحيل والطرق لإصلاح تلك الخدوش دون أن تؤثر بشكل مباشر على الهاتف ويصل الضرر لداخل جسم الجهاز، بدورهم استعرض المتخصصون في إصلاح شاشات الهواتف بعض النصائح التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من تلك المشكلة، لذا سواء كنت تحمل هاتف أندرويد أو يعمل بنظام التشغيل IOS، فبالتأكيد ستساعدك تلك الطرق في القضاء على تلك المشكلة بأقل تكلفة ومجهود.

إزالة الخدوش من الهاتف

في البداية لكي نتعرف على آلية إزالة الخدوش من الهاتف، يجب أن ندرك جيدا أن هناك أساليب تحمي الجهاز من التعرض للخدوش من البداية، يجب الالتفات إليها، وتتمثل في الآتي:

ضع شاشة حماية للهاتف

تكمن أهمية واقي الشاشة في أن يحميها من التلف، لذا احرص على شراء الإطار المناسب للشاشة وقم بتركبيه أو يمكنك اللجوء لمختص في تلك الخطوة، إضافة إلى ذلك لا تتخلى عن حافظة الهاتف الخارجية التي تحميه من الاصطدامات أو التعرض للخدش، يمكنك أيضا شراء حامل لهاتفك في حال كنت تنتقل كثيرا ستسهم تلك الخطوة في حمايته من الوقوع والاحتكاك بالأرض.

ضع هاتفك في أماكن آمنة

بالطبع واحدة من الأسباب التي تعرض هاتفك للخدش هو تركه في أماكن غير آمنة قد تعرضه للوقوع، لذا احرص على حفظه بعيدا عن تلك الأسطح، من النصائح أيضا التي أعلن عنها المتخصصون تجنب وضع الهاتف داخل محفظة البنطال كون تلك الخطوة مع كثرة الحركة تعرضه للخدوش، وبالتأكيد في حال لجأت لوضع الهاتف في جيب البنطال لا تتردد في أن تتأكد من نظافته وعدم احتوائه على أي أدوات معدنية أخرى مثل المفاتيح، حسبما ذكر في wikihow.

تأكد من نظافة الهاتف

خطوة هامة لا تغفل عنها وهي التأكد من تنظيف سطح الهاتف من الأتربة والغبار المترسبين عليه، وكذلك حافظة الهاتف حتى لا يضعف ترسب تلك الأتربة من فعالية الهاتف عند التشغيل وبالتالي ستجد أن هاتفك مليء بالخدوش إضافة إلى أنه لا يعمل بشكل جيد مثل البداية، وفي تلك الحالة عليك التأكد من إزالة جميع الخدوش وفي السطور التالية نستعرض لك الآلية.

كيف أتخلص من الخدوش التي تظهر على شاشة هاتفي؟

هناك عدة طرق يمكنك اللجوء إليها لإزالة الخدوش من على شاشة الهاتف المحمول، خلال المقال سنسلط الضوء على أهمها وآلية الاستفادة منها بالشكل الأمثل، تابع السطور التالية:

استخدم ملمع الزجاج

لا تغفل عن استخدام ملمعا من مادة أكيد السيريوم التي بدورها ستحمي شاشة هاتفك الزجاجية للحماية من الخدوش، وتتمثل آلية استخدامه في دمج 50 جرام من المحلول مع الماء في وعاء صغير حتى يصبح القوام كريمي، ثم احرص على إغلاق جميع جوانب الهاتف التي يمكن أن يتسرب إليها الملمع بالشريط اللاصق.

في الخطوة التالية قم بوضع الطلاء على المنطقة المتضررة وافرك برفق بحركة دائرية قوية كل 30 ثانية حتى يختفي أثر الخدش تدريجيا، لا تنس بعد الانتهاء من هذه الخطوة تنظيف الهاتف كاملا.

الجدير بالذكر أن تلك الآلية يمكن استخدامها في الخدوش الكبيرة للشاشات الزجاجية، ولكنها لا تصلح للشاشات البلاستيكية.

بودرة الأطفال

بودرة الأطفال من الطرق الشائعة أيضا لإزالة خدوش الهاتف المحمول، لكن تأكد أنك تستعملها مع الخدوش البسيطة خلال دمج مقدار من البودرة مع الماء وعمل عجين بقوام مناسب ووضع الكمية المناسبة على الخدش وفرك الجزء المخدوش برفق في حركات دائرية لكي تحصل على نتيجة مثالية.

الممحاة السحرية "المطاطية".

رغم فعالية تلك الطريقة إلا أنها يمكن أن تزيل طبقة المقاومة التي تحمي هاتفك، لذا تأكد عند استخدامها أنك ستلجأ لتثبيت واقي للشاشة بعد ذلك، أما عن آلية استخدامها فعليك في البداية ترطيب الجزء الذي ستستخدمه في إزالة الخدش لتنعيم المادة الكاشطة، ثم قم بفرك الشاشة بلطف في دوائر صغيرة، بعد ذلك قم بمسح شاشة الهاتف للتأكد من عدم وجود أي آثار لعملية الإزالة، ولكن يجب التنويه أن تلك الطريقة لا تزيل الخدوش 100% ولكنها تقلل من ظهورها.

على الجانب الآخر، ينصح بعض الخبراء باستخدام معجون الأسنان لإزالة الخدوش إلا أن هذه الطريقة لم تثبت فعالياتها في معالجة الخدوش العميقة.

تابعي أيضا طرق تساعدك في البحث عن وظيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر