تجارب ترفيهية للأطفال في موسم الرياض 2024

صورة لأم مع طفلها
تجارب ترفيهية للأطفال في موسم الرياض 2024 - الصورة من موقع AdobeStock

على مدى السنوات الأربع الماضية، توافد الزوار من جميع أنحاء العالم على حد سواء لحضور فعاليات موسم الرياض والذي سينطلق في 12 أكتوبر القادم ويعد تجربة فريدة خاصة للأطفال، ويتكون الحدث من 12 منطقة لكل منها خيارات ترفيهية فريدة بدءاً من العروض الموسيقية إلى العروض الثقافية والتاريخية والفنية المناسبة للعائلات في أحد أكبر المهرجانات في المملكة العربية السعودية والعالم. لذلك هناك وفقاً لموقع "platinumlist" العديد من التجارب الترفيهية التي يمكن القيام بها مع أطفالك في موسم الرياض.

واندر جاردن

يمكن للأطفال إطعام الحيوانات والتفاعل معها - الصورة من موقع Freepik

تعد حديقة حيوانات الرياض أو واندر جاردن واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في موسم الرياض مع العائلة؛ لأنها تقدم تجربة غنية للزوار من جميع الأعمار، كما توفر تجارب تعليمية للأطفال الصغار وعروضًا مسرحية، وسيتمّ افتتاحها في 30 أكتوبر 2024 لذا كوني على كامل الاستعداد مع عائلتك لاكتشاف عالم الحيوان وزيارة هذه المنطقة والتي تضم الأنشطة التالية:

  • البحيرة الوردية والتي تضم طيور الفلامينجو، والتي كما يمكنكِ قضاء وقت ممتع مع أطفالك مع العروض الرائعة ومع حديقة الطيور الجديدة.
  • يمكن للأطفال إطعام الحيوانات والتفاعل معها مثل إطعام الزرافات، الدببة، والغزلان والفيل.
  • اجعلي أطفالك يعيشون الكثير من المرح مع القرود والشمبانزي في منطقة Ape Escape، واجعليهم يتعرفون على أنواعها المختلفة وطعامها والتفاعل معها عن قُرب.
  • يمكن لأطفالك التعرف أكثر على طيور البوم، من خلال بيت البوم في حديقة الحيوان بالرياض، كما يمكنهم أيضاً التفاعل والاقتراب إلى منطقة الكنغر.
  • أيضاً هناك منطقة The Swamp وهي تعتبر قلب حديقة الحيوان بالرياض، والتي يمكن للأطفال الاستمتاع أكثر مع الألعاب، النافورة وكهف التماسيح كما يمكن تجربة المطاعم الموجودة فيها.
  • يقدم على المسرح في حديقة الحيوان بالرياض ضمن موسم الرياض 2024 عروضاً ساحرة تجمع بين ألعاب الخفّة وأنواع مختلفة وفريدة من الطيور.

تعرفي إلى المزيد حول أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بين 5 و6 سنوات

بوليفارد مدينة الرياض

يعد بوليفارد مدينة الرياض أحد الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها مع أطفال في موسم الرياض، وأحد أكبر مراكز الترفيه وأكثرها إثارة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم بوليفارد تجربة مفعمة بالحيوية للبالغين والأطفال على حدٍ سواء. غالبًا ما تقام عروض حية جنبًا إلى جنب مع عروض الأضواء الملونة والنوافير الراقصة. وتشمل خيارات الترفيه الأخرى زيارة متحف الشمع، أو التزلج على الجليد، أو حضور تجربة سينمائية غامرة في أكبر سينما في المملكة العربية السعودية.

أيضاً ضمن منطقة بوليفارد سيتي سيعيش الأطفال عشاق الإنمي تجربة المحقق كونان والكارتون bluey أرض الأحلام. كما سيكون الأطفال على موعد مع معرض الديناصور العملاق أولولو، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 20 متراً. أيضاً من أبرز مفاجآت موسم الرياض 2024، هو تجربة هاري بوتر التي تُقدّم لأول مرة منذ إطلاق موسم الرياض في السعودية.

مركز الرياض بارك للتسوق

يقدم الرياض بارك مول تجربة تسوق وترفيه فريدة لجميع أفراد الأسرة. بينما يتسوق الكبار، يمكن للأطفال الاستفادة من مركز الترفيه الداخلي ماجيك بلانيت. ويضم مجموعة متنوعة من الألعاب ومناطق الجذب، ويجمع بين أحدث وسائل الترفيه التكنولوجية ومتعة الآركيد الكلاسيكية.

يضم مركز التسوق أيضًا العديد من خيارات تناول الطعام المناسبة للعائلة ويستضيف أحيانًا فعاليات وورش عمل للأطفال، لذلك يوجد دائمًا شيء جديد لاكتشافه. يعد التواجد في الداخل خيارًا ممتازًا لقضاء اليوم بغض النظر عن الظروف الجوية في الخارج.

ذا فنيو

ذا فنيو الواجهة المناسبة للعائلات المهتمة بالتكنولوجيا والابتكار - الصورة من موقع Freepik

بالنسبة للعائلات المهتمة بالتكنولوجيا والابتكار، يمكن أن يكون ذا فنيو الواجهة المناسبة لهم والمثيرة للاهتمام. وباعتباره مركزًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإنه يقدم رؤية للمستقبل من خلال المعارض المتنوعة والعروض التفاعلية

من وقت لآخر، ينظم ورش عمل وفعاليات للشباب المتحمسين للتكنولوجيا. هنا، يمكن للأطفال التعرف على البرمجة والفن الرقمي والروبوتات، من بين أمور أخرى، والتي يمكن أن تكون نقطة انطلاق رائعة للاهتمامات أو الوظائف المستقبلية في صناعة التكنولوجيا.

يوجد أيضاً فعالية الألعاب الإلكترونية مثل “ببجي موبايل”، و”فايف نايتس آت فريدي 2″، بالإضافة إلى عرض موسيقي عالمي.

منتزه السويدي

يعود منتزه السويدي إلى موسم الرياض 2024 وهو سيجذب الزوار من جميع الأعمار الراغبين في الاستمتاع بهذا الحدث المليء بالمرح!

ومن المقرر أن يكون مهرجان حديقة السويدي أحد أبرز فعاليات موسم الرياض 2024، حيث يقدم تجربة ثقافية فريدة على مدار 45 يومًا ففي كل أسبوع، تحتل دولة مختلفة مركز الصدارة، حيث تقدم عروضًا وأنشطة فريدة تعكس تراثها.كما يضم فعاليات ترفيهية أخري وهي:

  • ألعاب مليئة بالحماس والمغامرة والتي بدورها تعتبر كفيلة بزيادة المتعة والأدرينالين لدى الأطفال في مختلف الأعمار.
  • أكشاك البازار هي منطقة متجددة أسبوعية، تقدّم من خلالها الدول المشاركة أكشاك وعربات طعام متنوّعة تعكس ثقافاتها. كذلك يوجد في هذه المنطقة جلسات خارجية للاستمتاع بالأجواء والفعاليات الموجودة في الحديقة.

ربما تودين التعرف على أفكار ألعاب للأطفال من عمر 3 إلى 4 سنوات
*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص