نصائح وإرشادات خاصة بالمسافرين لمواجهة التعب أثناء السفر

متعة السياحة والسفر
متعة السياحة والسفر

يتيح لك السفر مقابلة أشخاص من ثقافات مختلفة، والاطلاع على تقاليد متنوعة وأنماط حياة مميزة. أثناء سفرك واكتشاف هذه العوالم، توقف للحظة للتفكير ليس فقط في الاختلافات التي لاحظتها في أسلوب حياتهم وسلوكهم ولكن أيضًا في الأشياء التي توحدنا. يمكن أن يساعد السفر في تحسين صحتك وزيادة معرفتك ويسمح لك بالتعرف إلى أشخاص جدد وتجربة ثقافات مختلفة. وفي هذا الإطار، تقدم "سيدتي" مجموعة من النصائح للمسافرين تمكنهم من التغلب على التعب والإرهاق أثناء السفر.

كيف تتغلبين على متاعب السفر؟

حافظ على رطوبتك

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا خصوصصا أثناء السفر، وذلك لأن الجفاف يمكن يتسبب بالشعور بالتعب والصداع والانزعاج العام، مما يجعل من الصعب الاستمتاع بالرحلة السياحية.
عند الحفاظ على رطوبة الجسم، يجب تجنب أي مشروبات تكون سببًا في الشعور بالجفاف، بدلًا من ذلك، يجب اختيار الماء أو الشاي. الأمر كله يتعلق بتلبية احتياجات الجسم، وهذا ينطبق بشكل خاص على الرياضيين المسافرين.

احصل على قسط كافٍ من النوم

النوم ضروري لتقليل مخاطر وشدة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، يحتاج الجسم إلى وقت للتعافي من الرحلة الطويلة، والنوم جزء كبير منه. ينصح بضرورة أخذ قيلولة للمساعدة في الحصول على قسط إضافي من الراحة، سيسمح ذلك بالتكيف مع الوقت في الوجهة السياحية.

خذ فترات من الراحة

سواء أثناء النهار أو خلال الرحلة السياحية بأكملها، فهناك حاجة إلى وقت للتراجع وعدم القيام بأي شيء، من الضروري إضافة بعض فترات الراحة لمساعدة الجسم على التعافي والتخلص من التوتر، يجد العديد من الأشخاص استراحة صغيرة مثالية لمساعدتهم في الاستعداد للعودة إلى خطط سفرهم.

التعرض للضوء الطبيعي

يحب العديد من المسافرين الخروج في نزهة لتعريض بشرتهم للضوء الطبيعي في الأيام التي تلي وصولهم، فهو يمنحهم شيئًا يتطلعون إليه كل يوم بينما يستمتعون بالمناظر والأصوات، ويساعدهم على التغلب على أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة. يؤدي هذا أيضًا إلى ضبط الجسم على التوقيت المحلي بعد عبور عدد من المناطق الزمنية أثناء الرحلة.

لا بدّ من ارتداء الملابس المريحة على متن الطائرة

ثمة نصائح للنوم بشكل أفضل أثناء السفر.


قد يؤدي القلق بشأن الرحلة إلى فقدان النوم، القلق أثناء الرحلة السياحية بسبب عدم الاستعداد يمكن أن يجعل المسافر يفقد النوم أيضًا. لا يستطيع المسافر النوم في الحافلات أو القطارات أو الطائرات أو السيارات، إذا كان بحاجة إلى القيام برحلة تستغرق عدة أيام، يجب التخطيط للإقامة في فندق.
ينصح بضرورة ارتداء ملابس فضفاضة يمكن التحرك فيها بحرية، كما أنه يجب التأكد من ارتداء بعض الطبقات لمواجهة الطقس البارد.
يمكن لتعبئة العناصر مثل أقنعة النوم وسماعات الرأس وسدادات الأذن والبطانيات لحجب الأضواء والضوضاء من حول المسافر أن تحدث فرقًا كبيرًا.