أول عقد عمل للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

الأميرة ديانا (Princess Diana). مصدر الصورة: Gerry PENNY / AFP
الأميرة ديانا (Princess Diana). مصدر الصورة: Gerry PENNY / AFP

يبدو أن سيرة الأميرة ديانا، وكل ما يتعلق بها من مقتنيات وحكايات ستظل حيّة بيننا لعقود طويلة، وستظل هي نفسها أيقونة للموضة والأناقة على مر العصور، رغم تغير الأذواق. فمنذ أيام تم الإعلان عن عرض مجموعة مختارة من ملابس وأكسسوارات الأميرة الراحلة في مزاد علني عبر الانترنت سيُقام في يونيو القادم، والآن يتم الكشف عن عقد عمل يعود لأميرة ويلز السابقة، وسيتم عرضه هو الأخر لأول مرة في مزاد علني بمدينة بريستول في إنجلترا.

عقد العمل "الأول" للأميرة ديانا للبيع بمزاد علني

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BBC News (@bbcnews)

كُشف عن عقد العمل "الأول" لديانا، أميرة ويلز السابقة، والذي يظهر لأول مرة، حتى تستطيع الحصول على وظيفة، وظهر فيه أنها ملأت نموذج طلب لوكالة مربيات النخبة Solve Your Issue Ltd في مايو 1979.

وتم ملء معظم الاستبيانات بواسطة الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً بالحبر الأسود، قبل معرفتها بالملك تشارلز ويُعتقد أنها أدرجت تاريخ ميلادها عمداً على أنه الأول من يوليو 1960 بدلاً من الأول من يوليو 1961، وبذلك تبدو بالغة من العمر 18 عاماً، للحصول على وظيفة بشكل أسرع، أو الحصول على أجر أكبر، وذلك حسب ما ذكرته "BBC News". ومن المتوقع أن يصل سعر هذا العقد إلى 8000 جنيه إسترليني في مزاد في بريستول في 30 أبريل.

وقال أندرو ستو، من شركة Auctioneum Ltd: "هذا جزء مهم للغاية من التاريخ، إن الحصول على وظيفتك الأولى هو لحظة كبيرة في حياة أي شخص، ناهيك عن أن يصبح هذا الشخص أحد أشهر الشخصيات في القرن العشرين".

تم ملء الوثيقة-المعروضة للبيع الآن-من قبل المراهقة الليدي ديانا سبنسر، بعد أسابيع قليلة فقط من انتقالها إلى لندن.

عنوانها مُدرج باسم Cadogan Place SW1، حيث عاشت مؤقتاً قبل أن تنتقل إلى شقتها الخاصة في لندن في Colherne Court، Kensington، بعد بضعة أشهر.

ويُعتقد أن هذه الوثيقة هي أول عقد عمل رسمي للأميرة ديانا للقيام بالعديد من الوظائف قصيرة الأجل كمربية أطفال ومساعدة للأمهات في رعاية الأطفال.

قبل ذلك، في عام 1978، عملت الليدي ديانا سبنسر لدى الأصدقاء والعائلة، بصفة غير رسمية.

قد ترغبين في معرفة: كيف تطورت أزياء أميرات وملكات بريطانيا الحوامل على مر السنين؟

معرض لممتلكات الأميرة ديانا قبل البيع

"أناقة الأميرة ديانا ومجموعة ملكية"، هذا هو اسم المزاد العلني المقرر إقامته في 27 من يونيه القادم، لبيع مجموعة مختارة من ملابس وأكسسوارات الأميرة ديانا. سيُقام المزاد عبر الإنترنت من دار جوليان للمزادات في هوليوود، التي يُشار إليها غالباً باسم "دار مزادات النجوم".

قبل إجراء المزاد، تم عرض المجموعة في معرض "K11 Musea"، في هونغ كونغ، الذي بدأ من يوم 18 أبريل، ومن المقرر أن يستمر حتى 29 من إبريل. وبعد ذلك، سيتم عرض المجموعة في متحف "Style Icons" في أيرلندا في الفترة من 11 إلى 27 من يونيه.

يقول مارتن نولان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "Julian's Auctions"، إن حدث "K11 Musea" يمثل فرصة عظيمة لرؤية بعض الملابس التي ارتدتها الأميرة خلال ظهورها الدولي الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة.

يُذكر أن الأميرة ديانا تعتبر واحدة من أشهر النساء في العالم، وذلك بعد زواجها من الملك تشارلز حيث تصدرت أعمالها الخيرية وحياتها الخاصة عناوين الأخبار.

توفيت في حادث سيارة في أغسطس 1997، عندما كان ابناها الأمير ويليام والأمير هاري يبلغان من العمر 15 و12 عاماً فقط.

في وقت وفاتها، كانت الأميرة ديانا البالغة من العمر 36 عاماً حينها، قد انفصلت عن الأمير تشارلز- آنذاك- لمدة عام بعد أربع سنوات من الانفصال.

للمزيد من الأخبار: في يوم الأم.. لنتذكر ديانا الأميرة الأم التي رحلت عن عالمنا باكراً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».