عقد تشوكر واحد و5 فساتين.. فما هي القاعدة التي اتبعتها الأميرة ديانا في تنسيق هذه الإطلالات؟

Diana, Princess Of Wales At The Tate Gallery On Her 36th Birthday On (1st July 1997) For A Gala To Celebrate The Tate's 100th Birthday (Photo by Tim Graham Photo Library via Getty Images)
Diana, Princess Of Wales At The Tate Gallery On Her 36th Birthday On (1st July 1997) For A Gala To Celebrate The Tate's 100th Birthday (Photo by Tim Graham Photo Library via Getty Images)

كانت الأميرة ديانا تولي اهتماماً كبيراً لمظهرها وإطلالاتها التي كانت تجمع ما بين العصرية والكلاسيكية في ذات الوقت، بالطبع كان هنالك فريق من الخبراء متواجد لمساعدتها في تحقيق الإطلالة المثالية، من بينهم المصممة الإنجليزية كاثرين وولكر ومستشارة الأزياء آنا هارفي.

وكان هنالك عقد تشوكر محبب لقلبها ظهرت به في أكثر من إطلالة، واللافت فيه بأنها نسقته في الغالب مع لون واحد كلما أعادت ارتداءه، التشوكر يُعرف باسم "تشوكر الزمرد للملكة ماري the Queen Mary's Emerald Choker" وهو مرصع بأحجار الزمرد قطع كوشون مع الألماس، وفي الأسفل نعود بالذاكرة إلى الثمانينات والتسعينيات لنرى كيف نسقته الأميرة ديانا مع 5 إطلالات مختلفة.

كيف ارتدت الأميرة ديانا تشوكر الزمرد؟


Embed from Getty Images
في الصورة التي ترينها في الأعلى، تظهر الأميرة ديانا وهي ترتدي العقد لحضور حفل موسيقي في مركز باربيكان في لندن عام 1982، وقد نسقت عقد التشوكر مع فستان أخضر زمردي.
Embed from Getty Images
عام 1985، كررت الأميرة الراحلة ارتداء التشوكر مع فستان باللون الفيروزي من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل، وهذه المرة جاء الفستان بتصميم الكتف الواحد، واللافت بأنها اعتمدت التشوكر كعصابة للرأس على جبهتها، وهذا إن دلّ على شيء فهو جرأتها على الخروج عن المألوف فيما يخص الأزياء والمجوهرات، كانت هذه الإطلالة في ملبورن خلال جولة الأمير تشارلز والأميرة ديانا الرسمية في أستراليا.
شاهدي هنا كيف كيف نسقت كيت ميدلتون أفخم مجوهرات الأميرة ديانا مع إطلالاتها الملكية

 

The Princess of Wales, Princess Diana attends a banquet at Mansion House hosted by the Lord Mayor of London in honour of Robert Hawke, the Australian Prime Minister during his visit to Britain 21st June 1989.
(Photo by Kent Gavin/Daily Mirror/Mirrorpix/Getty Images)


كذلك اختارت تنسيق تشوكر الملكة ماري مجدداً مع فستان بتصميم الكتف الواحد وبلون أخضر عام 1989 لحضور مأدبة في مانشن هاوس أقامها عمدة لندن تكريماً لروبرت هوك، رئيس الوزراء الأسترالي خلال زيارته لبريطانيا. نسقت التشوكر مع أقراط زمرد متدلية وتاج Spencer الماسي.
Embed from Getty Images
مع نفس طقم المجوهرات، وبفستان أخضر ولكن بكتفين هذه المرة، ظهرت الأميرة ديانا مجدداً بتشوكر الملكة ماري في حفلٍ مسائي في فندق Dorchester Hotel عام 1993.
Embed from Getty Images
وبعد أن رأيناها تختار توحيد لون الفستان مع أحجار عقد التشوكر الذي أحبته وارتدته مراراً وتكراراً، أخيراً نراها تنسقه مع فستان أسود في حفل غالا لمعرض Tate الذي صادف عيد ميلادها الـ36.

 

عن تشوكر Queen Mary's Emerald

تلقت الأميرة ديانا هذه القطعة المذهلة كهدية زفاف من الملكة إليزابيث الثانية. وقبل ذلك، كانت القلادة هدية للملكة ماري من دوربار دلهي عام 1911، وفقًا لتقارير مجلة The Court Jeweller، ففي هذا العام، شهد الملك جورج الخامس وزوجته الملكة ماري بداية حكمه من خلال القيام برحلة إلى دلهي لحضور حدث دوربار دلهي الفخم، حيث حصلت الملكة ماري عليه.
كان يُطلق على التشوكر في الأصل اسم قلادة "سيدات الهند" تكريمًا للجنة التي قدمتها إلى الملكة ماري، وقد أعيد تصميم القلادة بعد عقد من الزمن على يد صانعي المجوهرات الملكيين الموثوقين من "جارارد"، وهنا تم منح الألماس والزمرد الأصليين إطاراً بلاتينياً جديداً على طراز آرت ديكو.
ورثت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية القلادة ويعتقد الخبراء بأن لم ترتديها أبدًا، وتم نقلها بدلاً من ذلك إلى أميرة ويلز "ديانا"، لتصبح القطعة المفضلة في مجموعة الأميرة الراحلة، حيث ارتدتها في الكثير من المناسبات، منها حفل عيد ميلادها السادس والثلاثين في يوليو 1997 بلندن، قبل أسابيع فقط من وفاتها!
وفي سياق المجوهرات الملكية.. إليك كيف كان ومازال الزمرد بصمة بارزة لدى العائلات الملكية