روبرت داوني جونيور يعود لمارفل بدور دكتور دوم

روبرت داوني جونيور في القاعة H في مركز سان دييغو للمؤتمرات في سان دييغو كاليفورنيا (Robert Downey Jr. in Hall H at SDCC in San Diego, California). مصدر الصورة: Jesse Grant/Getty Images for Disney/AFP
روبرت داوني جونيور في القاعة H في مركز سان دييغو للمؤتمرات في سان دييغو كاليفورنيا (Robert Downey Jr. in Hall H at SDCC in San Diego, California). مصدر الصورة: Jesse Grant/Getty Images for Disney/AFP
يعود روبرت داوني جونيور إلى عالم مارفل السينمائي من خلال فيلم جديد بعنوان: "Avengers: Doomsday"، والذي سيخرجه جو وأنتوني روسو . وقد ظهر داوني أمس في عرض Marvel في San Diego Comic-Con؛ معلناً عودته بدور الشرير فيكتور فون دوم، وسْط صدمة واحتفاء كبير من الجماهير.
وظهور داوني في دور "دوم" بمثابة دهشة كبيرة للجمهور؛ لأنه عندما ظهر في المقابلات الأخيرة، وقال إنه منفتح على العودة إلى Marvel، افترض المعجبون بطبيعة الحال، أن هذا يعني أنه سيعود بدور الرجل الحديدي "توني ستارك".

رحلة داوني مع مارفل من "ستارك" إلى "دكتور دوم"


كان أول ظهور لداوني بصفته ستارك العبقري الخارق المستهتر، جاء في فيلم "الرجل الحديدي" عام 2008، والذي كان تعاونه الأول في عالم مارفل السينمائي، وعلى مدار الـ 11 عاماً التالية. كرر داوني هذا الدور في 10 أفلام من Marvel، بما في ذلك "Iron Man 2"، و"Iron Man 3"، و"The Incredible Hulk"، و"The Avengers"، و"Captian America: Civil War"، و"Avengers". : Age of Ultron، وSpider-Man: Homecoming، وAvengers: Infinity War، وAvengers: Endgame.
ظهر في الفيلم الأخير Avengers: Endgame وفاة الرجل الحديدي، وأكد رئيس أستوديوهات مارفل، كيفن فيغي، لمجلة فانيتي فير في ديسمبر الماضي، أنه ليس لديه مصلحة في العبث بخروج داوني العاطفي.
قال فيغي في ذلك الوقت عن وفاة الرجل الحديدي: "سنحتفظ بتلك اللحظة ولن نغيّر فيها شيئاً، لقد عملنا جميعاً بجد لسنوات عديدة للوصول إلى هذه النهاية، ولن نرغب أبداً في التراجع عن ذلك بأيّ شكل من الأشكال".
تم الكشف عن داوني في احتفال كبير في سان دييغو، وظهر على المسرح حوالي عشرين رجلاً يرتدون ملابس زيتونية اللون وأقنعة معدنية تشبه دكتور دوم، وانضموا إلى فيج وروسو بروس، وقال جو روسو موجهاً حديثه للجمهور: "إنه أحد الشخصيات الأكثر تعقيداً في جميع القصص المصورة. من المحتمل أن تكون هذه واحدة من أكثر الشخصيات المسلية في كل القصص الخيالية". وتابع: "إذا كنا سنعيد تقديمها، سنحتاج إلى أعظم ممثل في العالم، والآن نقدّم لكم الشخص الوحيد الذي يمكنه لعب دور فيكتور دوم".
ثم كشف داوني عن وجهه للجمهور، وسْط تصفيق حار، وقال داوني للجمهور من على المسرح: "قناع جديد، نفس المهمة".
قد ترغبين في معرفة أفلام عالم مارفل: القصة والمراحل الزمنية

روبرت داوني جونيور يحصد جائزة أفضل ممثل مساعد في بافتا 2024


في تجسيده لشخصية رئيس لجنة الطاقة الذرية لويس ستراوس في دراما المخرج كريستوفر نولان، فاز روبرت داوني جونيور البالغ من العمر 58 عاماً بجائزة أفضل ممثل داعم، في حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2024. وفي خطابه بمناسبة فوزه بالجائزة، تحدث النجم بطريقة ساخرة عن تجاربه في التمثيل، من سنوات المراهقة حتى نجومية مارفل.
وقال داوني جونيور: "عندما كنت في سن الخامسة عشرة، كنت أرغب في أن أكون بيتر أوتول. وعندما كنت في الخامسة والعشرين، عملت لريتشارد أتنبرو وأنتوني هوبكنز، وعندما كنت في الخامسة والثلاثين، فهمت أخيراً لماذا اعتقد ديكي أن توني سيكون نموذجاً أفضل بالنسبة لي من بيتر".
وأضاف: "عندما كنت في الأربعين، عملت في فيلمين لجاي ريتشي، وتعلمت كيفية صناعة أفلام هوليوود الكبيرة مع مأكولات بريطانية". كما أشار إلى فيلم "شرلوك هولمز" عام 2009 وتتمة الفيلم في عام 2011. ثم تحدث عن تجربته الطويلة التي استمرت عقداً كاملاً كتوني ستارك، الشخصية الرئيسية في العمل السينمائي لمارفل، والتي تُعتبر أكثر أدواره شهرة.
واختتم حديثه بشكر المخرج كريستوفر نولان وزملائه في العمل وأحبائه- بمن في ذلك زوجته- قائلاً: "أنا مدين بهذا لكريس، إيما، سيليان، الطاقم والفريق، ويونيفيرسال، وWME. كانت هذه سنة استثنائية".
يمكنكِ قراءة: المخرج كريستوفر نولان يحصد أول جائزة بافتا في مشواره المهني

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».