عمرو دياب مطرب القرن الـ21 بهذه الأغنية (فيديو)

عمرو دياب - الصورة من صفحته الرسمية على الفيسبوك
عمرو دياب - الصورة من صفحته الرسمية على الفيسبوك

احتلت أغنية «تملي معاك» للنجم عمرو دياب، المركز الأول كأفضل أغنية في الربع الأول من القرن الـ21 بمنطقة شمال أفريقيا والوطن العربي، وذلك ضمن تقرير أجرته منصة «rolling stone رولنج ستون» الأمريكية المتخصصة في الموسيقى والفنون الشعبية ضمن تقرير خاص عن الـ50 مطرباً الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط.

وصنفت المجلة أغنية "تملي معاك" للمطرب عمرو دياب في المركز الأول اعتماداً على نسبة المشاهدات والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ طرحها عام 2000، حيث حققت 198 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب فقط، كما ترشحت لجائزة غرامي.

تابعي المزيد: بالفيديو عمرو دياب ومحمد حماقي وإيهاب توفيق يشاركون محمد فؤاد فرحته بزفاف نجله

عمرو دياب ملك موسيقى البوب العربية

وقالت المجلة الأمريكية: "يمكن القول إن المغني المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب العربية، أطلق أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود".

وأضافت: "أغنية (تملي معاك) تعد الأفضل في شمال أفريقيا ودول الخليج العربي، وعمرو دياب يغني على أنغام جيتار صيفية بطيئة، ويتحدث عن علاقة مليئة بالشوق المشترك".

تملي معاك تمت ترجمتها إلى 15 لغة أخرى

وتابعت: "لا تزال أغنية (تملي معاك) تتمتع بتأثير هائل، ليس فقط على الموسيقى العربية، بل عالمياً أيضاً، تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغة أخرى".

وواصلت: "كان من الممكن إدراج العديد من أغاني عمرو دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين، لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، ولكن هناك شيئاً فريداً وعالمياً في أغنية تملي معاك.

جائزة الموسيقى العالمية احتفلت بنجاح تملي معاك

وسبق أن احتفلت الصفحة الرسمية لجائزة الموسيقى العالمية "World Music Award"، بتحقيق كليب أغنية “تملي معاك” للمطرب المصري عمرو دياب، أكثر من 100 مليون مشاهدة، وقالت إن دياب لا يزال "ميجا ستار" في عالم الغناء وقادر على تحقيق المزيد من الأرقام القياسية عبر المنصات الرقمية.

الصفحة نشرت صورة من بوستر ألبوم "تملي معاك" عبر حسابها الرسمي على موقع الفيس بوك، وعلقت عليها قائلةً: النجم المصري الكبير عمرو دياب يفوق الـ100 مليون مشاهدة بالأغنية الأيقونة تملي معاك عبر يوتيوب.أضافت: ألبوم "تملي معاك" هو الألبوم الثامن عشر للفنان المصري عمرو دياب، تم إصداره عام 2000، عن شركة مزيكا، وتم تقديم الأغنية بأكثر من 15 لغة، كما أن دياب لا يزال المطرب الأكثر استماعاً عبر تطبيق أنغامي بأكثر من 21 مليون تحميل لأغانيه، كما يحقق شهرياً 760 ألف تجربة بحث عن أغانيه.

يذكر أن أغنية تملي معاك من كلمات أحمد علي موسى، ألحان شريف تاج، توزيع طارق مدكور، والكليب من إخراج شريف صبري، ومن إنتاج محسن جابر وشركة "عالم الفن"، وضم الألبوم 10 أغنيات متنوعة منها العالم الله، كده عيني عينك، صعبان عليا، لو كان يرضيك، بعترف، قلبي اختارك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».