وزارة العدل تعلن افتتاح مركز ناجز في جدة والدمام

مركز ناجز
مركز ناجز

صرحت وزارة العدل، عن بدء مركزي ناجز في جدة والدمام استقبال المستفيدين لينضما إلى فرع الرياض، في تقديم 120 خدمة عدلية من خلال كفاءات متخصصة بخبرات شرعية وقانونية.

وأوضحت الوزارة أن مركز ناجز للخدمات العدلية في الرياض قدم خدماته لأكثر من 70 ألف مستفيد خلال العام الماضي 2021، في جميع القطاعات المختلفة سواء القضاء، التنفيذ، والتوثيق، إضافة إلى الاستشارات القانونية (بإشراف الهيئة السعودية للمحامين)، وخدمات للشركاء وقطاع الأعمال.

ويقدم المركز خدماته في أوقات عمل مرنة وبجودة وموثوقية، وقد بلغت نسبة رضا المستفيدين 96%.

يذكر أن مركز ناجز أطلق واتساب ناجز، الذي يمكَن المستفيدين من طلب الخدمة أينما كانوا دون الحاجة الى زيارة المركز، وذلك من منطلق توفير الوقت والجهد عليهم وتعزيز مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة العدل عن إجراء أكثر من 1.8 مليون عملية توثيق عبر بوابة ناجز Najiz.sa، خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

وأوضحت الوزارة، أن الوكالات والإقرارات تصدرت القائمة بأكثر من 1.3 مليون عملية، ثم فسخ الوكالات بـ284 ألف عملية، ثم توثيق الحالات الاجتماعية بـ66 ألف عملية، فيما بلغ عدد عمليات عقود الشركات تسعة آلاف عملية.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت عن مباشرة الإسناد المركزي للتوثيق تدقيق ومصادقة نحو 256 ألف طلب خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، من بينها نحو 55 ألف عقد زواج، وأكثر من 17 ألف خدمة لتسجيل حساب المنشآت.

وأشارت الوزارة إلى أن الإسناد المركزي للتوثيق يهدف إلى دعم التحول الرقمي لكامل الخدمات التوثيقية، وإيجاد مركز موحد لعمليات التوثيق، باتباع منهجية موحدة لجميع الخدمات التوثيقية الإلكترونية، وتبني التقنيات الداعمة للأنظمة الذكية التوثيقية، وحوكمة الإجراءات المتبعة في الخدمات التوثيقية الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"