مؤسس ومدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا يعد منصة لصناع الأفلام في السعودية

حظي مهرجان أفلام السعودية منذ انطلاقه في دورته التاسعة يوم 4 مايو، بحضور كبير من الفنانين وصناع الأفلام في المملكة والخليج ومن الدول العربية، مما يؤكد نجاح المهرجان وتطوره وتقدمه المستمر عاماً بعد عام.

وعلى هامش المهرجان، التقت "كاميرا سيدتي" بمؤسس ومدير مهرجان أفلام السعودية ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية السينما الشاعر أحمد الملا؛ للحديث عن تميز الدورة الحالية وعدد من المحاور الأخرى.. وكان معه هذا الحوار.

أحمد الملا و"كاميرا سيدتي"

أكد الشاعر أحمد الملا أن مهرجان أفلام السعودية يعد منصة لصناع الأفلام في السعودية، وعبّر عن سعادته بالتطور والتقدم الحاصل به، وقال: الحضور في هذه الدورة أكثر من ضعف الحضور في الدورات السابقة، وهذا دلالة على نجاح المهرجان، والدورة الحالية تتميز باحتوائها على أكثر من 231 برنامجاً متنوعاً.

وذكر الملا أن الأفلام المشاركة والتي تقرر عرضها هي أفلام مختارة من أكثر من ألف فيلم تقدم للمهرجان، وأن هنالك ما مجموعه 78 فيلماً سعودياً مشاركاً، منها 46 فيلماً عرض أول، وهذا دلالة على مدى التطور والتقبل والإقبال في المملكة، منذ 2008 والدورة الأولى من المهرجان وحتى 2023 الدورة التاسعة الحالية.

وأضاف: ستكون هنالك ندوة تستعرض أرقاماً وإحصاءات عن الدورة الحالية وما بها من تطور وتقدم، وكل ما يتعلق بذلك.

مهرجان أفلام السعودية

"مهرجان أفلام السعودية"، ومنذ انطلاق دورته الأولى في عام 2008 وحتى دورته التاسعة عام 2023م، حقق تأثيراً غير مسبوق في تطوير وتمكين صناعة الأفلام المعاصرة بالمملكة. تعرف أكثر إلى دورات المهرجان والمشاركين فيها والإصدارات من الكتب والأفلام.

وقد انطلق المهرجان في نسخته التاسعة 2023 يوم 4 مايو، ويستمر حتى 11 مايو، وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المهرجان ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة العربية السعودية، كما يهدف لتوفير الفرصة للموهوبين في صناعة السينما في السعودية والاحتفاء بأفضل الأفلام السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»