السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة وبلا شروط

المملكة العربية السعودية
السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة وبلا شروط

نشر الحساب الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية في تيرانا عبر منصة "إكس"، إعلان السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة واشتراطات. وقالت السفارة عبر حسابها: تود السفارة أن تلفت عناية المواطنين الكرام إلى أنه تم السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة ودون شروط، وذلك ابتداءً من 13 يونيو إلى 31 أكتوبر 2024.

ترتيب جواز السفر السعودي

أعلن مؤشر هينلي العالمي، ترتيب جوازات السفر العالمية لعام 2024 بمشاركة 227 دولة معترفًا بها في منظمة الأمم المتحدة، وكشف الترتيب الحديث تقاسم 6 دول المركز الأول من حيث إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى عدد قياسي من الوجهات حول العالم، وتعتمد "هينلي" على بيانات حصرية ورسمية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بالإضافة إلى قوة الناتج المحلي اقتصاديًّا.
ويقول كريستيان إتش كايلين رئيس مجلس إدارة شركة "هينلي آند بارتنرز" ومخترع مفهوم مؤشر جوازات السفر: إنه على الرغم من أن الاتجاه العام على مدار تاريخ التصنيف البالغ 19 عامًا، كان نحو قدر أكبر من حرية السفر؛ إلا أن فجوة التنقل العالمية بين أعلى وأدنى المؤشر؛ أصبح الآن أوسع من أي وقت مضى.
وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز 98 عالميًّا بعد تقدم عن عام 2023 ويمكن للمواطن السعودي دخول 89 دولة بلا تأشيرة مسبقة، وجاءت المملكة في الترتيب الثالث عربيًّا.


نبذة عن مؤشر هينلي

تم اعتماد مؤشر Henley Passport Index باعتباره التصنيف المعتمد لجميع جوازات السفر حول العالم، بناءً على عدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة، ويعتمد المؤشر في تصنيفه على بيانات IATA الاتحاد الدولي للنقل الجوي، والتي تعد أكبر قاعدة تحتضن بيانات السفر بواسطة فريق معتمد من Henley & Partners.
في سياق متصل: الجوازات السعودية توضح مدى إمكانية تطبيق غرامات مالية عند انتهاء سريان صلاحية جوازات السفر للمواطنين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر