أغلى ساعات العالم

7 صور
كل يوم نسمع عن أشياء باهظة الثمن يتم الإعلان عنها كي يقبل الأثرياء من كافة أنحاء العالم على شرائها، والحصول على فرصة لا تفوت من الشهرة الإعلامية، ومؤخرًا وبعد أن أعلنت شركة آبل عن ساعتها الذكية منذ عدة أيام نشر موقع "بزنس إنسايدر" تقريرًا بأغلى أحدث 7 ساعات يد في العالم, والتي تخطت جميعها سعر المليون دولار، ولا تزال مطروحة حاليًّا في الأسواق حول العالم.
وهذه الساعات هي:
ساعة Roger Dubuis السويسرية، والتي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار، وقد ظهرت في عام 2013. وهي ساعة من السيلكون واستغرق تجميعها 2400 ساعة أي ما يقرب من 100 يوم، ويوجد منها 3 ساعات فقط في العالم تتكون كل واحدة منها من 590 جزءًا.
ساعة Jaeger-LeCoultre's Hybris: وتبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار، وتعد من أكثر الساعات تعقيدًا في العالم، واستغرق تطويرها 5 سنوات، وتحتوي على تقويم دائم، وهي مؤمّنة بجهاز صوتي في منتهى الدقة.
ساعة Greubel Forsey: ويتراوح سعر الواحدة منها ما بين 1-2 مليون دولار, ولها غطاء باللون الأزرق السماوي..
ساعة Richard Mille: يتخطى سعر هذه الساعة ألـ 2 مليون دولار, وهي مصنوعة من الياقوت الصلب، ومقاومة للخدش والماء. تم تصنيع 10 قطع فقط من هذه الساعة بتكلفة 2.02 مليون دولار. واستغرق تصنيع الواحدة منها 960 ساعةً عمل متواصلة فقط لتصنيع الماكينة الخاصة بها, بالإضافة إلى 400 ساعة عمل إضافية لاستكمال باقي أجزاء الساعة.
ساعة Lange & Söhne: يبلغ سعرها 2.05 مليون دولار، وتتكون من 876 جزءًا منفصلًا. وقد استغرق تصميم الواحدة منها عامًا كاملًا. وظهرت لأول مرة عام 2013, وينُتج منها واحدة فقط كل عام.
ساعة Patek Philippe: تم الكشف عن هذه الساعة الفريدة في الذكري السنوية ألـ 175 لصانع الساعات السويسري الشهير باتك فيليب, وتتكون من 214 جزءًا معقدًا. واستغرق تطويرها 8 سنوات. وهذه الساعة معروضة للبيع بسعر 2.6 مليون دولار. ساعة Graff Diamonds Hallucination: تبلغ قيمتها 55 مليون دولارًا، وهي مصنوعة من مزيج نادر من الأحجار الكريمة الملونة، ويبلغ إجمالي وزن القطع الماسية فيها 110 قيراطات. بحسب أخبار 24 السعودية