هنيدة صيرفي تحتفي بأول رائدة فضاء سعودية في أسبوع الأزياء في الرياض

هنيدة الصيرفي
هنيدة الصيرفي
عرض هنيدة صيرفي في أسبوع الأزياء في الرياض
عرض هنيدة صيرفي في أسبوع الأزياء في الرياض
بوراك شاكماك وهنيدة صيرفي
بوراك شاكماك وهنيدة صيرفي
من عرض هنيدة صيرفي
من عرض هنيدة صيرفي
هنيدة الصيرفي
عرض هنيدة صيرفي في أسبوع الأزياء في الرياض
بوراك شاكماك وهنيدة صيرفي
من عرض هنيدة صيرفي
4 صور

ضمن "أسبوع الأزياء الذي انطلق لأول مرة في مدينة الرياض، و يعد حدثاً فريداً في المملكة العربية السعودية، ووالذي يتوقع الخبراء أن يحدث نقلة في الأزياء والموضة العالمية.التقت سيدتي بمصممة الأزياء السعودية هنيدة صيرفي HONAYDA، التي عبرت عن شكرها لهيئة الأزياء ووزارة الثقافة على إقامة أسبوع الرياض للموضة، الحدثُ الذي ينظَّم للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، مؤكدةً أنه بداية الانطلاق لمناسباتٍ مقبلةٍ مميزةٍ، ستُكمل مسيرة النجاح إن شاء الله.

 

 

 

مشوار زاخر بالتحديات والنجاحات

وعن مسيرتها العملية الناجحة، قالت صيرفي: "أستطيع وصف مشواري في مجال التصميم بأنه زاخرٌ بالتحديات والنجاحات. طموحي كان دائماً تطوير أدائي وعلامتي التجارية، والسعي إلى بلوغ مكانةٍ عاليةٍ بعلامتي التجارية، لذا تجاوزت كل الصعوبات التي اعترضتني".
وكشفت عن كثيراً من الشخصيات العامة والمشهورات يرتدين اليوم من تصاميمها، وفسَّرت ذلك بالقول: "علامة HONAYDA تنفرد عن غيرها بإضفاء اللمسة السعودية على كل قطعةٍ فيها، بما يناسب المرأة التي ترتديها، فهذه الرسالةُ التي نسعى إلى إيصالها بتصاميمنا، وسرُّ انجذاب الكثيرين إليها".

أول رائدة فضاء سعودية 


وفيما يخصُّ عرضها بـ أسبوع الأزياء في الرياض ، كشفت الصيرفي عن أنها ركزت في قصَّاتها بالقطع التي قدَّمتها في هذا الحدث على "قصة المرأة التي صعدت إلى الفضاء، احتفاءً بأول رائدة فضاءٍ سعودية".
وأشارت إلى أنها اختارت اسم "كوزموس" تكريماً لمَن سبقها، واحتفاءً بمَن سيأتي بعدها.
ولفتت الصيرفي إلى أنها تهتمُّ كثيراً بألوان الأزياء التي تقدِّمها، وقالت: "في  أسبوع الأزياء في الرياض، اعتمدت ألواناً، يزخر بها الكون لإضفاء رونقٍ خاصٍّ على تصاميمنا، كما واخترت قطعاً لم تكن ضمن المجموعة، لتتماشى مع أهمية الحدث".
وأفادت: "ركزت على الكلترز، والأكتاف العريضة في قطعي، لأنها توحي بالقوة، كما أضفت كثيراً من الإكسسوارات ذات الأشكال المختلفة إليها، مثل النجوم، والهلال، والأقمار".

اطلالة هنيدة صيرفي 


وعن إطلالتها في المناسبة، التي اختارتها من المجموعة، كشفت الصيرفي عن أنها استلهمتها من الآية القرآنية: "وفي السماء رزقكم وما توعدون". وذكرت: "بما أننا نتكلَّم عن الكون في المجموعة، لذا اخترت هذه الإطلالة، والهلال الذي أرتديه مكتوبٌ عليه هذه الآية، بينما انتقيت الأبيض دون غيره، لأنه لون السلام، والجمال والنقاء، والصفاء"، موضحةً أن "المجموعة فيها بعض المفاجآت التي شاهدها الحضور، ونالت إعجابهم والحمد لله".

هنيدة صيرفي

تعتبر مصممة الأزياء السعودية "هنيدة صيرفي" واحدة من أبرز رواد الأعمال في مجال الموضة والأزياء على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بل أوصلتها من خلال أفكارها وطموحاتها وإبداعاتها إلى ساحة الأزياء والموضة العالمية.
كما اقتحمت علامتها التجارية Honayda للأزياء الجاهزة بلمستها السعودية، التي أسستها عام 2016، ساحة الموضة العالمية وعالم الأزياء بجدارة وتميز لتتألق بإبداعاتها أشهر النجمات.
في ديسمبر من عام 2022، اُختيرت صيرفي كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية معتمدة من قِبل دار المجوهرات والفخامة العالمية العريقة "شوبارد" للعالم العربي، وبصفتها أول سفيرة سعودية لعلامة دار شوبارد العالمية، فلقد مشت مصممة الأزياء السعودية الموهوبة هنيدة صيرفي على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي لعام 2023 ، حيث ظلت دار شوبارد رفيقة فعاليات مهرجان كان السينمائي منذ عام 1998، وقامت بتزيين المشاهير والشخصيات العالمية بتشكيلة من مجموعات مجوهراتها المتألقة.
وخلال شهر مايو 2023، سجلت هنيدة صيرفي حضوراً عالمياً لافتاً في لوس أنجلوس، وذلك من خلال تصميمها المتميز والجاذب في حفل العرض الأول لمسلسل Queen Charlotte: A Bridgerton Story في لوس أنجلوس، من خلال إطلالة النجمة العالمية كاثرين ماكنمارا، التي جاءت بتوقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر
وكذلك ارتبط اسمها بإحدى أبرز المناسبات الملكية لهذا العام، حين لفتت أنظار العالم بتصميم فستان حناء عروس ولي العهد الأردني "رجوة بنت خالد آل سيف" لحفل أمسية الحناء التقليدية المبهرة، والتي أقامتها الملكة "رانيا العبدالله" في أطر الإحتفالات السابقة للزواج الملكي في "مضارب بني هاشم" في الأردن، وكذلك تصميم فستان والدة العروس السيدة "عزة السديري".