في العام 2024.. كيف ترتدين الحزام بشكل مختلف؟

ماكس مارا Max Mara، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
ماكس مارا Max Mara، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

حمل العام 2024، قبل أن يولد، طرقاً جديدة لتنسيق الحزام بشكل مختلف، فالعديد من الدور تفننت بهذا الإكسسوار الذي انتقل إلى الأضواء، فمن حزام رفيع متوسط أو عريض، كما عهدناه في السنوات الماضية، ينتقل الحزام إلى مصاف آخر؛ لنرتديه على شكل كورسيه أو على شكل عدة أربطة تحيط بالخصر، وقد انحدر لينزل إلى مستوى الأوراك أو لينفصل عن السروال في التنسيق. قد تبدو لنا هذه التنسيقات غريبة، ولكن لدى رؤيتها على منصة العروض؛ يتضح أن ارتداءها ليس معقداً كما كنا نظن.ما الدور التي تبنّت تنسيق الحزام بشكل مختلف؟

يعتبر تحديد الخصر من الأمور الضرورية التي يجب على كل سيدة أخذها بعين الاعتبار عند تنسيق إطلالاتها؛ لأنه دليل على أناقتها. لاقت موضة الأحزمة الجلدية العريضة رواجاً كبيراً خلال صيف 2021، وفي العام 2022 سادت موضة الحزام الرفيع مع الفستان. بشكل عام تعتبر الأحزمة من أهم القطع الأساسية التي لا غنى عنها في أي إطلالة، فقد قدمتها دور الأزياء العالمية بأرقى التصاميم المختلفة والألوان الأنيقة. كيف تنسّقين الحزام مع الفستان أو المعطف أو السروال لتتألّقي بأسلوب رشيق لمختلف مناسباتكِ الكاجوال والرسمية؟ اخترنا لكِ أبرز ما صممته الماركات العالمية من تنسيقات مع الحزام.

مام كوروغوتشي وتصاميم من الطراز العسكري


نفذت الدار اليابانية مام كوروغوتشي Mame Kurogouchi لخريف وشتاء 2024 تصاميم مستوحاة من الطراز العسكري مع حزام مزود بمحفظة شبه مستديرة وتتسم ببكلة من الوراء.

مام كوروغوتشي Mame Kurogouchi لخريف وشتاء 2024، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

للمزيد من المعلومات حول طرق تنسيق الحزام بمختلف أشكاله، اكتشفي  طريقة لبس الحزام الجلدي العريض مع مختلف الإطلالات اليومية

ماكس مارا وموضة حزام الكورسيه

ماكس مارا Max Mara، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نسقت دار ماكس مارا Max Mara الحزام البني الذي اتخذ شكل الكورسيه مع فستان مخملي خالٍ من الأكمام، وتدثرت العارضة بمعطف تيدي باللون الخردلي.

 

روخ وخيار الحزام عند الأوراك

روخ Rokh، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نسقت دار روخ Rokh البلوزة الكروب المفرغة عند الصدر، مع تنورة سوداء مستقيمة بقصة ميدي، ووضعت الحزام الأسود عند الأوراك في سابقة غريبة ومميزة، وتدثرت العارضة بمعطف صوفي بلون الكامل.
 

شانيل تعتمد الحزام على شكل سلسال

شانيل Chanelـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نسقت دار شانيل البلوزة المنفذة من الباييت الإنديغو المطرز بالزهور الملونة والسروال المصنوع من التويد الأزرق، واعتمد الحزام المصنوع على شكل سلسال ذهبي بشكل ملتف حول الخصر بعدة أطواق.

 

واي بروجكت والحزام المنفصل

واي بروجكت Y Projectـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نسقت دار واي بروجكت Y Project السروال المصنوع من الجلد النباتي مع الحزام الموضوع بشكل منفصل عن السروال، وصممت الدار الكنزة الصوفية باللونين الأزرق والأسود.

 

أرماني بريفيه والحزام العريض

أرماني بريفيه Armani Prive، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


كما استعانت دار أرماني بريفيه Armani Prive بالحزام العريض المنفذ من الترتر الكحلي والمزدان بزهور باللون الفوشيا، مع فستان خالٍ من الأكمام مصنوع من المخمل، ويتسم بقماش من التول النيود عند الصدر.

أوراليو وتنسيق الحزام الرفيع

أورالي Aurelee ـ مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

نسقت دار أورالي Aurelee السترة بلون الزهر الخشبي على شكل قميص وُضع تحت التنورة الرمادية الصوفية، ونسّقت الحزام البني الرفيع الذي استعمل كمثبت للقفازات الرمادية.

ديزل وخيار الحزام مطبع

ديزل Diesel، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ومن شوارع ميلانو خلال أسبوع الموضة لصيف 2024، لفتنا هذا اللوك؛ إذ تم تنسيق سروال من الدنيم مع حزام من ديزل Diesel مطبع بشعار الدار، وهو منسق مع بلوزة من الجرسيه الأسود مع سترة جلدية سوداء لامعة.

 

إي زد فاكتوري وحزام جلدي

نسقت دار إي زد فاكتوري A Z Factory البلوزة الزرقاء المزدانة بكشاكش صغيرة وتنورة بيضاء مع حزام جلدي أسود موضوع على بطانية من القماش الذي يحاكي لون التنورة.

إي زد فاكتوري A Z Factory، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي المزيد من طرق تنسيق الحزام مع الأزياء، واكتشفي أيضاً الحزام الرائج والمفضل لدى الفاشينيستا والنجمات