تقدم أزياء فالنتينو الراقية تحت إشراف بييرباولو بيتشولي باستمرار رسالة مدروسة مدمجة في مجموعاتها. يركز هذا الموسم، الذي يحمل عنوان "Le Salon"، على العملية الفاخرة لتصميم الأزياء الراقية، وهي تكريم للعمل اليدوي للحرفيين في مشغل فالنتينو.
يمثل اختيار المكان، الصالونات في Place Vendôme، خروجاً عن عرض القصص الخيالية للموسم السابق في Château de Chantilly بفضل درجه الواسع الذي يلتف. قدم هذا المكان أجواءً حميمة هادئة، حيث نزلت العارضات في صور ظلية مغمورة بظلال مختلفة من الألوان.
تبدأ مجموعة فالنتينو التي تم عرضها في أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية بمزيج من ألوان منتصف القرن الأكثر نعومة، وهو انحراف طفيف عن لوحة ألوان بيتشيولي الأكثر تشبعاً. الأزرق المائي، والأزرق القطبي الشمالي، والرمادي الباهت، والأخضر الباستيل، والباذنجاني، وهي ألوان تعكس تناقضات جريئة، وممتعة. كما قدم المصمم تغييراً منعشاً للظلال الوردية والظلال المتساوية لباربي في الآونة الأخيرة. يبدأ بسترة بيضاء من الريش فوق بنطلون أرجواني وسترة بنية أرجوانية، يتبعها فستان برغندي منسدل فوق بنطال وردي مغبر. تشمل الألوان الأقل تشبعاً زوجاً من السراويل البرتقالية واسعة الساق والتي تميل إلى اللون الداكن، مما يتناقض مع حيوية اليوسفي المتوقعة. تظهر أول لمسة ملحوظة من الألوان مع كاب مبهرج أحمر فوق ملابس وردية مغبرة وبلوزة شفافة على شكل قوس.
في هذا الموسم، يلعب بيتشيولي بالأشكال والأبعاد، مستخدماً أحجاماً متباينة ضمن استكشاف أكثر تقليدية للصورة الظلية. في تصاميم أخرى، كان الحجم مبالغاً فيه، مثل التنورة الكاملة بأسلوب الخمسينيات التي تم ارتداؤها مع سترة رجالية كبيرة الحجم إلى ثوب منفوش أرجواني بدون حمالات مع تنورة منظمة بالكامل مقصوصة فوق الكاحلين مباشرة. يحقق هذا الشكل من التصميم توازناً، مع عناصر لافتة للنظر ترتكز على المزيد من القطع الأساسية.
ربما كان هناك قدر أقل من التطريز والحرف اليدوية هذا الموسم، ولكن الجمال يكمن في العمل التفصيلي لقطع الملابس.
وفي عالم الأزياء الراقية، استسلم بييرباولو لبعض التفاصيل حيث وضع كشكشة من الشيفون على فستان قصير مطرز باللون الفضي أو ثنيات يدوية من الجيرسيه الأخضر على فستان مميز.