5 أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار فستان الزفاف

فستان من تصميم Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من تصميم Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أصبح اختيار فستان الزفاف المناسب أمراً سهلاً؛ بفضل مواقع التواصل الاجتماعي الممتلئة بعشرات الخيارات التي تتألق بها مؤثرات الموضة، أو التي تقدمها أشهر الماركات العالمية، ولكنه لا يخلو من الصعوبة، فاتساع الخيارات قد يسبب حيرة للعروس، وقد يشتتها عن الستايل الذي حلمت به لسنوات، والذي يعكس ذوقها وشخصيتها، فالبعض يلهث وراء القطع الموسمية الرائجة؛ أملاً في مواكبة آخر صيحات الموضة، وهي واحدة من الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها العروس عند اختيار إطلالتها التي ستتألق بها في يومها الكبير.
من هنا، أردنا أن نكشف لكِ 5 أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار فستان الزفاف؛ لنساعدك على تجنبها؛ لتحصلي على إطلالة الأحلام التي تنشدينها، تابعي القراءة وشاهدي الصور؛ لتتعرفي إلى آخر صيحات فساتين الزفاف التي كشفت عنها مؤخراً كبريات دور الأزياء العالمية.

1- اختيار فستان الزفاف بقصة لا تناسبك

فستان من ماركة Mira Zwillinger - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس عند اختيار فستان الزفاف؛ هو تكريس كل جهودها للحصول على فستان مواكب لآخر صيحات الموضة العالمية من دون الأخذ في الاعتبار إذا ما كان الموديل مناسباً لشكل الجسم أم لا، والنتيجة تكون كارثية، أو على الأقل غير مُرضية، فمن المهم اختيار تصميم بطول مناسب لطول قامتك، وقَصة تساعدك على إخفاء عيوب جسمك؛ لتظهري بقامة ممشوقة ومثالية؛ تمنحكِ ثقة في يوم تسيطر فيه مشاعر التوتر والقلق على العروس.
على سبيل المثال، تساعد فساتين الزفاف المصممة بقصة حورية البحر Mermaid Dress على إطالة القامة القصيرة، وتناسب الفساتين الميدي الرائجة بقوة هذا العام العروس الطويلة، أما فيما يتعلق بالقصة؛ ستضمن الفساتين المنفوشة إطلالة ملكية راقية، كما ستسهم في إخفاء عيوب الجسم، لا سيما المرتكزة في القسم السفلي منه، لذا فهي مثالية للعروس صاحبة الجسم الكمثري، والذي يتميز بالفخذين الممتلئتين.
قد يهمك الاطلاع على نصائح لاختيار فتحة صدر فستان الزفاف المناسبة لشكل جسمك

2- اختيار فستان زفاف لا يعكس شخصيتك

فستان زفاف من ماركة Monique Lhuillier - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


من المهم أن يعبّر فستان الزفاف عن شخصية العروس، فهو من القطع التي تُرتدى عادة لمرة واحدة في الحياة، لذا يجب أن تعكس أسلوبك الشخصي في اختيار أزيائك، فلا تنجرّي وراء الصيحات الآنية التي ستفقدك ستايلك الفريد، ولا تستمعي إلى النصائح التي من الممكن أن تشتتك وتبعدك عن الهدف المنشود، والتي قد تهمس في أذنيك: "هذا الستايل قديم، ابحثي عن موديل عصري مواكب للموضة".
في هذه اللحظة، استمعي فقط لصوت عقلك، واتبعي أحلام الطفولة، ووجّهي اختيارك نحو الموديل الذي يرتاح له قلبك، واعلمي أنها ليلة واحدة في العمر، ويجب أن تكوني مرتاحة لما ترتدين، بصرف النظر إذا كان الـ"ستايل" قديماً، أو من أجدد مجموعات العام.

3- استمتعي بتجربة التسوق ولكن بحدود

فستان زفاف من تصميم Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


نعلم أن التسوق لفستان الزفاف هو المرحلة الأكثر متعة وحماساً لكل عروس، ولكن لا تنغمسي بها كثيراً، فتجربة فساتين زفاف كثيرة قد يزيد من حيرتك ويشتت أفكارك وسيضيع الكثير من الوقت الذي يجب أن يوزع على مهام أخرى؛ مثل تجربة تسريحة الشعر وستايل المكياج وغيرهما من التفاصيل، حتى اختيار الحذاء المناسب والمجوهرات التي سترفع من مستوى إطلالتك.
من المهم هنا هو تحديد أهدافك، وتحديد موديل أو اثنين على الأكثر لتجربتهما، أيضاً تحديد الماركات والمتاجر التي ستتوجهين لها بحسب ميزانيتك، وتصوير على الأكثر 10 فساتين بهاتفك الخاص؛ لتبقى الصور لديكِ لتلقي نظرة عليها للمقارنة بينها عند العودة إلى المنزل، بعيداً عن ضغط وإلحاح موظفي المتاجر.

4- الاستماع إلى آراء كثيرة سيصعب المهمة

فستان من ماركة Atelier Pronovias - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


هناك خطأ شائع يقع فيه أغلب العرائس؛ وهو الاستماع إلى آراء أكثر من شخص، حتى إن بعضهن يصطحب معه الأم والأخت وأم العروس وإحدى الصديقات، انتبهي عزيزتي؛ فهذا الأمر سيصعب عليكِ المهمة كثيراً، فكل شخص له رأيه وستايله الخاص، الذي ليس بالضرورة أن يوافق خيالك، لذا ننصحك بالاكتفاء بشخص واحد ليرافقك في هذه الرحلة، ويُفضل أن يكون ذوقها من نفس ذوقك، وأن تكون صديقة تحبك وتعلمين أنها ستعطيكِ رأياً صائباً من دون مجاملة.
لا مانع من الذهاب إلى مركز التسوق أو المتجر مبكراً قبل صديقتك أو أختك؛ لعمل جولة سريعة بمفردك، وحددي الخيارات التي أعجبتك أولاً، ليكون رأيها داعماً وليس مؤثراً بشكل كبير، فلا مجال للندم عزيزتي بعد شراء الفستان.

5- تجاهل موقع الزفاف خطأ شائع

فستان من تصميم Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


أثناء رحلة التسوق لشراء الفستان المناسب، تنسى العروس أن تبحث عن الموديل المناسب لموقع الزفاف، فتختار العروس فستان أحلامها المنفوش، والذي لا يناسب حفلاً سيُقام في حديقة المنزل وسط العائلة والأصدقاء، والذي يحتاج إلى فستان أكثر بساطة ونعومة، مصمم بتنورة منسدلة، ومزدان بتطريز بسيط بعيد عن المبالغة.
من المهم أيضاً الأخذ في الاعتبار إذا كان موقع الزفاف مغلقاً أو مفتوحاً، فهذا سيحدد خامة الفستان، اختاري الفساتين الشيفون المصممة من دون أكمام؛ إذا كان الحفل بداخل مكان مغلق، أما الفساتين الساتان والأروغانزا فستناسب أكثر حفلات الزفاف الشاطئية.
لا يفوتك الاطلاع على فساتين زفاف موضة 2024 مناسبة لجسم الساعة الرملية