حِيل ذكية تُخفي عيوب الجسم بفساتين الخطوبة موضة صيف 2024

فستان من رودارتي Rodarte- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من رودارتي  Rodarte- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا يقل يوم الخطوبة أهمية عن يوم الزفاف؛ لذا تسعى كل عروس للظهور بأبهى حُلة في هذا اليوم المميز، والذي يبقى محفوراً بالذاكرة كل العمر. والتحدى هنا أن تظلي تتذكرينه وأنتِ راضية تماماً عن إطلالتكِ، والتي ستتفاخرين بها وأنتِ تشاركين أبناءك وأحفادك في المستقبل صورها. ويبقى الهدف هو الحصول على إطلالة أنيقة تعبّر عن شخصيتكِ وتُظهرك بقامة مثالية خالية من العيوب. وهنا نشارككِ بالعديد من الأفكار التي قد تساعدكِ في الوصول إلى الطَلة المنشودة، من خلال عرض أحدث موديلات فساتين خطوبة مطرزة، كشفت عنها دُور الأزياء العالمية ضمن مجموعات الأزياء الجاهزة وأزياء الكوتور لربيع وصيف 2024. كما ونخبركِ ببعض حِيل الموضة الذكية التي ستعمل على إخفاء عيوب جسمك.


برزت هذا الموسم العديد من الصيحات التي تحاكي كافة الأذواق، وحظيت الفساتين المصممة بتفاصيل مزدحمة، بحضور لا يمكن تجاهله على مدارج العروض؛ حتى أننا وجدنا فساتين مصممة من طبقات مكشكشة مغلفة بالكامل بالتطريز، والتي تحاكي ذوق العروس الجريئة، كما تكررت الفساتين المصممة بكتف واحد One Shoulder Dresses لدى أكثر من ماركة؛ مما يعني أن الموديلات ذات الطابع الإغريقي قد عادت مجدداً إلى الساحة، وستكون المفضلة لدى العرائس هذا الصيف.

فستان من Pamella Roland- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ما هي صيحات فساتين الخطوبة الرائجة في صيف 2024؟

فستان من ميزون سارة شرايبي Maison Sara Chraibi- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


برزت هذا الصيف صيحات كثيرة من فساتين السهرة التي تناسب العروس في يوم الخطوبة، وتتصدر القائمةَ الفساتين المصممة بتوب يتسع عند الخصر Peplum Dress، كما في الفستان الديكولتيه المزدان بالتطريز على الصدر، والمميز بلونه الأزرق الفيروزي وتنورته الساتان المنسدلة في نعومة على الجسم من مجموعة ميزون سارة شرايبي Maison Sara Chraibi.

فستان من جورج حبيقة Georges Hobeika- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كان للفساتين مستقيمة القَصة الطويلة، نصيب الأسد على مدارج عروض ربيع وصيف 2024. وخطف أنظارنا الفستان المصمم بياقة عالية، والذي جمع بين اللونين الزهري والأحمر، من مجموعة المصمم جورج حبيقة Georges Hobeika، والذي كشف عنه ضمن مجموعة الكوتور. وتميز بالتطريز على شكل زهرة حمراء كبيرة، ونُسق مع قفازات طويلة شفافة مطرزة، وحذاء Pointed أحمر.

فساتين الخطوبة الشفافة للعروس الجريئة

فستان من إيلي صعب Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


عبّري عن أسلوبكِ الجريء وتبنَّي موضة فساتين الخطوبة الشفافة، والتي بزغ نجمها وحظيت باهتمام المصممين اللبنانيين، وعلى رأسهم المصمم إيلي صعب Elie Saab، والذي قدّم واحداً من أجمل التصميمات التي رأيناها على خشبات العروض هذا العام، وتكوّن من طبقتين: طبقة تحتية باللون البيج لا يتخطى طولها حدود الركبة، وأخرى فوقية شفافة تعلو الكاحل ببضع السنتيمترات. وازدان التطريز العمودي الذي مزج بين اللونين الأخضر والأزرق، التصميم الذي زُود برباط عنق معقود على الجانب، يمكنك تنسيقه مع صندل ذهبي بكعب عالٍ عريض.

فساتين خطوبة محتشمة للعروس المحجبة

فستان من جيني بيكهام Jenny Packham - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف الموديلات الجريئة مكشوفة الكتفين أو تلك المصممة بكتف واحد، حرَصت بعض الماركات على أن تقدّم فساتين طويلة الأكمام تناسب العروس المحتشمة والمحجبة. من جهتنا أعجبنا الفستان الليلك الطويل المغلف بالكامل بالتطريز فائق الدقة، الذي أطلّت به عارضة ماركة جيني بيكهام Jenny Packham. جرّبي تنسيقه مع طرحة ساتان سادة من نفس لونه، وانتعلي صندلاً فضياً بكعب رفيع متوسط الطول، وتممي أناقتكِ بمجوهرات من الذهب الأبيض.
ربما ترغبين في مشاهدة أجمل موديلات فساتين التول لإطلالات رومانسية في صيف 2024

نصائح ذهبية لتنسيق فستان الخطوبة المطرز يجب عليكِ معرفتها

فستان من جورج شقرا Georges Chakra- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تنتهي مهمة التسوق لإطلالة حفل الخطوبة عند شراء الفستان المناسب فقط؛ بل يجب وضع مكملات الأناقة من أكسسوارات ومجوهرات في الحسبان، واختيار ما يناسبكِ وما يُبرز جمال فستانكِ ويرفع من قيمة إطلالتك؛ لذا عليكِ اتباع النصائح التالية:

  • لا تترددي في انتعال الصندل المزوّد بإبزيم يزين الكاحل في حال كان فستانكِ مزيناً بشق طويل من الأمام، كما في الفستان الفضي الطويل الذي أطلت به عارضة جورج شقرا Georges Chakra، والذي اخترناه لكِ من مجموعة الكوتور.
  • القفازات الطويلة موضة رائجة في صيف 2024، وستضفي على إطلالتكِ لمسة ملكية. اختاريها بألوان تنسجم مع لون فستانكِ؛ لتَظهر وكأنها قطعة غير منفصلة عنه.
  • لا تحتاج فساتين الخطوبة المطرزة للكثير من المجوهرات لتزيينها؛ فكلما كانت بسيطة وناعمة، زادت إطلالتكِ فخامة ورقياً. استعيني بالأقراط الرفيعة الطويلة إذا كان فستانكِ مصمماً بكتف واحد، وتبنَّي موضة الأقراط الـStuds إذا كنتِ سترتدين فستاناً بياقة عالية.
  • في حال كنتِ ترغبين في ارتداء مجوهرات مرصّعة بأحجار ملوّنة، يجب أن تختاريها من نفس لون فستانكِ لتمنحك إطلالة أنيقة ومتناغمة.

حيل موضة ذكية تخفي عيوب الجسم بفساتين الخطوبة

فستان من Rodarte- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك الكثير من حِيل الموضة التي تساعد العروس في إخفاء عيوب الجسم، والظهور بقامة ممشوقة ومثالية، إليكِ أبرزها:

  • تأتي موضة الفساتين الشفافة المطرزة عمودياً في صالح القصيرات؛ حيث توحي بأن من ترتديها أكثر طولاً مما هي عليه. فقط احرصي على تنسيقها مع الأحذية المدببة المصممة بكعب رفيع متوسط الطول، أو صندل ناعم من دون إبزيم يلف الكاحل، ويُفضَّل أن يكون الحذاء قريباً للون الجلد.
  • شغلت الفساتين الطبقات قسماً كبيراً من مجموعات ربيع وصيف 2024، وقُدم بعضها بياقة عالية وغُلف بالتطريز، مثل الفستان الأرجواني الطويل الذي أطلت به عارضة ماركة Rodarte، يناسب هذا الستايل النحيفات؛ لأنه يوحي بأن من ترتديه أكثر عرضاً وامتلاءاً.
  • تبنَّي موضة فساتين الخطوبة المصممة بقَصة تتسع عند الخصر Peplum Dresses في حال كنتِ تفتشين عن موديل يعمل على إخفاء البطن البارز.
  • إذا كان جسمكِ مستطيل الشكل؛ أيْ تتساوى فيه قياسات منطقة الكتفين والصدر مع الخصر والفخذين، اختاري الفساتين المزوّدة بحزام؛ لتحددي منطقة الخصر وتخلقي منحنيات وهمية.
  • إذا كنتِ تملكين أكتافاً عريضة، عليكِ اعتماد الفساتين المصممة بحمالات عريضة، وتجنّبي الموديلات ذات الحمالات الرفيعة؛ لأنها ستُبرز ضخامة الكتفين أكثر، وتمنحكِ مظهراً غير متناسق؛ خاصة إذا كان الجزء السفلي من الجسم نحيفاً.

لا يفوتك الاطلاع على: فساتين خطوبة باللون الأحمر لعروس 2024.. لإطلالة عصرية جريئة