بقشة منصة تحتضن المصممات الخليجيات في سبيل تمكين النساء

عباية من منصة بقشة- الصورة من العلاقات العامة للمنصة
عباية من منصة بقشة- الصورة من العلاقات العامة للمنصة

تعتبر منصة بقشة للأزياء الخليجية السوق الإلكتروني الأول والأكبر في عالم الموضة الخليجية. تأسست في عام 2018 بأيدي إماراتية، حيث تفتخر اليوم باحتضانها لأكثر من 1500 مصممة خليجية. توفر للمصممات مجموعة واسعة من الخدمات لتمكينهم من التحول الرقمي بكل سهولة ومن دون أي استثمار في التقنية. توفر أكثر من 45 ألف منتج يمثل الطابع الخليجي من عبايات وفساتين وقفاطين وعطور عربية واكسسوارات وحقائب، حيث تقوم بالشحن لأكثر من 80 دولة حول العالم، وهو ما يمثل أهمية الطابع الخليجي ليس في الذوق المحلي فقط بل أيضًا في الذوق العالمي، خصوصًا بين الجاليات العربية وحتى الغربية في شتى أنحاء العالم.

عباية سوداء من منصة بقشة

ما معنى بقشة ؟

يشتق الاسم من كلمة في اللهجة الخليجية للإشارة لقطعة من القماش كانت تستخدم قديما من قبل النساء لحمل المنتجات (الملابس و العطور والاكسسوارات ) لغرض بيعها إما في الأسواق أو البيوت. فهذا ما تفعله اليوم منصة بقشة من استقطاب المواهب وتمكينهم تكنولوجياً لعرض قطع ومنتجات فريدة للعالم.


كيف ولدت المنصة ومن صاحب الفكرة؟

رجل الأعمال الإماراتي يحيى محمد صالح ، شريك مؤسس والمدير التنفيذي لمنصة بقشة للأزياء الخليجية

هناك شريحة كبيرة يفضلون الأزياء الساترة لمختلف المناسبات فنسبة المسلمات في العالم اليوم يقارب ال 25% من سكان العالم !! وبحكم التطور الهائل في منطقة الخليج خلال العقود الماضية من حيث الحداثة و العمران ، أصبح العالم يربط الأزياء الخليجية بالرقي وباتت مقصداً لهواة التفرد والأناقة في الدول الغربية ، فعلى سبيل المثال هناك شريحة كبيرة من الجاليات العربية والإسلامية في الدول الغربية تفضل أن تتألق بعباية خليجية وهذا ما لمسه السيد  يحيي محمد صالح صاحب المشروع لذا كان الهدف جعل الأزياء الخليجية واجهة راقية للموضة العالمية ، ولتمكين مصممات الخليج والمغرب العربي عن طريق تزويدهن بالأدوات اللازمة لإطلاق علامة تجاريه عالمية مستدامة. لهذا السبب، تأسست المنصة على يد رجل الأعمال الإماراتي يحيى محمد صالح ، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي لمنصة بقشة للأزياء الخليجية . أمضى يحيى عقداً من الزمن في القطاع الخاص وبالتحديد في مجموعة ماجد الفطيم حيث امتدت خبرته في إدارة وتشغيل مراكز التسوق بالإضافة إلى خبرته في عالم التجزئة والخدمات اللوجستية والتسوق الالكتروني. ويعتبر يحيى بطل العرب السابق للشطرنج للشباب و حاصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في الشارقة و شهادة الماجستير من جامعة موناش الأسترالية . لقد قرر السيد يحيى محمد صالح خوض غمار تجربة ريادة الاعمال بشكله الكامل بعدما تفرغ كلياً لتبدأ رحلة النمو مع بقشة.

من هن مصممات بقشة؟

عباية من الدنيم متوافرة لدى منصة بقشة

تنتمي المصممات إلى مختلف دول الخليج و المغرب العربي حيث ان 90% يمثلن شريحة الشباب من عمر 18-35 عاما . وتفتخر المنصة بوجود مواهب وتساهم بتدريبهن و تمكينهن عن طريق توفير أدوات لتحقيق النمو نحن العالمية . لدى بقشة اليوم أكثر من 1500 مصممة من مختلف البلدان يضعن بصماتهم عالميا. الجدير بالذكر أن التصاميم المعروضة في بقشة تختلف عما تعرض بشكل عام في مراكز التسوق ومحلات الماركات العالمية ! لكل مصممة قصة ولكل منتج
قصة مميزة ! وهذا ما يميز المنصة اليوم ..