أجمل فساتين سهرة بتوقيع مصممين عرب من أسبوع الهوت كوتور في باريس

فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

باتت الإبداعات العربية جزءاً لا يتجزأ من أحداث الموضة الضخمة، وليس هناك أهم من أسبوع الهوت كوتور في باريس، والذي أصبح يضم جدوله أسماء عربية لامعة؛ أثبتت وجودها بين كبار صناعة الخياطة الراقية، بفضل الشغف الذي لا ينضب، والفن المتأصل النابع من جذورهم الشرقية الغنية، والتي أصبحت تشكّل مصدر إلهام؛ يستوحي منه المصممون العالميون، فلِمَ لا يستغلها أبناؤها الأصليون؟
حفل الأسبوع الماضي بعروض مذهلة لأشهر المصممين العرب، الذين كشفوا عن جديدهم من أزياء الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024، وكالعادة كانت السمة الغالبة على مجموعاتهم نظافة القصات التي تخدم الجسم ودقة التطريز التي باتت التوقيع الرسمي لأسماء شهيرة، مثل إيلي صعب ومحمد آشي وزهير مراد وجورج حبيقة وغيرهم من الكبار، من هنا أرادت "سيدتي" أن تأخذك في جولة سريعة؛ لتشاهدي أجمل موديلات فساتين السهرة التي كشف عنها المصممون العرب على مدار الأيام الماضية؛ لتتعرفي من خلالها إلى أحدث صيحات الموسم القادم.

آشي ستديو مسك الختام في أسبوع باريس

فستان من آشي ستوديو Ashi Studio - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


دعونا نبدأ من مسك الختام، فقد حجز المصمم السعودي محمد آشي لنفسه مكاناً ضمن أسماء الماركات العالمية في جدول اليوم الأخير من أسبوع باريس، وتحت اسم "غيوم منحوتة" قدم مجموعة تفيض فناً وفخامة بفضل القصات هندسية الشكل التي ظهرت وكأنها رسمت على أجساد العارضات من فرط دقتها، وكان الأسود هو سيد الموقف، وإلى جانبه سطع الذهبي وبعض النغمات الترابية، التي أبرزت جمال العارضات السمراوات، سلسلة رائعة من الإطلالات التي تستحق أن تكون بطلة سهراتك في الشتاء القادم، لعل أجملها الفستان الأسود القصير المزين بتفاصيل لامعة، زادته فخامة وتفرداً، والذي تستقر على إحدى كتفيه وحوافه عناقيد العنب المصممة من نفس لونه.

فستان من آشي ستوديو Ashi Studio - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


مثل بتلة الوردة المتفتحة، ظهرت إحدى عارضات آشي ستوديو Ashi Studio بفستان حالك السواد، مصمم بتوب مزخرف وتنورة Wrap ساتان مستقيمة القصة مزودة بطبقة منفوخة، تصميم دراماتيكي شديد الفخامة، نتخيله من الآن على السجادة الحمراء لأحد المهرجانات الفنية الكبيرة.

امرأة زهير مراد تجسد قوة الطبيعة

فستان من زهير مراد Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


في شتاء 2025، تجسد امرأة زهير مراد Zuhair Murad قوة الطبيعة، فهي قوية كالغابات التي تحترق وتنهض من رمادها، امرأة قوية وجريئة تملك أسلوباً لا ينافسها فيه غيرها، فقد عكست فساتينه كل مرادفات الأنوثة والفخامة؛ بفضل القصات التي زينت بتطريزات نقلتها إلى مستوى آخر من الفخامة، والتي زين بعضها بزخارف على شكل الزجاج المكسور، طبعت على خلفية سوداء وزودت بعبايات من المخمل الأسود الفاخر.

فستان من زهير مراد Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من نفس المجموعة، أعجبنا الفستان المخمل الأسود المصمم بقصة حورية البحر ورقبة مرتفعة وكُمين طويلين والمطرز بالخرز والكريستال واللؤلؤ، مما زاد سحره وتفرده، وهو من التصاميم المحتشمة التي ستروق للنساء العربيات، نسقيه على طريقة العارضة مع قفازات من نفس الخامة واللون.
ربما ترغبين في الاطلاع على: صيحات جديدة أطلقها المصممون في أسبوع الهوت كوتور في باريس

فساتين إيلي صعب ملكية آسرة

فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أسرتنا مجموعة إيلي صعب Elie Saab بسحرها وفخامتها، فقد جاءت لتجسد كل مفاهيم الكوتور من الخامات الفاخرة إلى التطريز دقيق الصنع، مروراً بالقصات الملكية التي يشتهر بها المصمم اللبناني، وتعد فساتين الكاب إحدى ركائزها، فقد اصطحبنا في رحلة عبر الزمن وذكرنا بأناقة الملكات والأميرات، فوقعنا في عشق الفستان الأحمر الداكن المصمم من المخمل الفاخر، والذي جاء بفتحة صدر مربعة ومن دون أكمام وزود بكاب طويل من الشيفون المطرزة بالورود البارزة، وكانت الوردة الكبيرة التي تزين الرقبة كقلادة التشوكر هي التفصيلة الأجمل في هذه الطلة الراقية.

فستان من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف الفساتين الناعمة، أدرج المصمم اللبناني العالمي موديلات غلفت بالكامل بالترتر البراق، وتميزت بألوانها الشتوية الدافئة؛ مثل الفستان الأخضر الطويل المصمم بياقة ملتفة حول العنق Halter Neck Dress، والذي تميز بالثنيات التي تزين الخصر، والطويل الممتد على الأرض.

جورج حبيقة يسحرنا بحديقته الليلية

فستان من جورج حبيقة Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كان المصمم جورج حبيقة Georges Hobeika نجم اليوم الأول من أسبوع الهوت كوتور في باريس، حيث كشف عن مجموعة رائعة أطلق عليها اسم "حديقة ليلية"، فقدم خلال عرضه سلسلة من الإطلالات الخلابة التي أتت لتجسد نقطة التحول بين النهار والليل، فرأينا الفساتين المصممة بالتدرجات اللونية للسماء على مدار اليوم، كما برع المبدع اللبناني في تقديم فساتينه الأيقونية المكونة من قطعتين، والتي تميزت بقصاتها المحتشمة وألوانها التي جمعت بين النغمات الزاهية والباستيلية الناعمة هذا العام.

فستان من جورج حبيقة Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


إلى جانب الفساتين ذات القصات الجريئة، قدم جورج حبيقة تشكيلة رائعة من الفساتين المحتشمة، والتي اعتمدت على لوحة ألوان تنوعت بين النغمات الزاهية والباستيلية الحالمة، من جهتنا، أحببنا الفستان الميدي الزهري الفاتح المصمم بقصة مستقيمة وكُمين طويلين والمزخرف بالورود على الصدر والكتفين والمزود بذيل طويل.

فساتين جورج شقرا بطابع أوبرالي

فستان من جورج شقرا Georges Chakra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


استوحى المصمم جورج شقرا Georges Chakra مجموعته لخريف وشتاء 2024 من الفن الأوبرالي، بحسب ما ذكره بفيديو قصير؛ ظهر فيه على حسابه على إنستغرام، وتميزت المجموعة بتفاصيلها الراقية والقصات التي تعتني بجمال المرأة، وسادت الألوان الزاهية على مدرج العرض، بجانب الأسود الملكي والذهبي الدارج بقوة في عروض أسبوع الهوت كوتور في باريس هذا العام.

فستان من جورج شقرا Georges Chakra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


خطف أنظارنا الفستان الطويل الأخضر الليموني، والذي زُيّن بتطريز ذهبي بسيط على الصدر والخصر، وزوّد بكاب طويل مزخرف من نفس اللون رفع من قيمة التصميم وطبعه ببصمة ملكية لا تقاوم، وقد نسق مع حذاء من نفس اللون والخامة.
لا يفوتك مشاهدة مجموعة محمد آشي في ختام أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024 - 2025