كيف تختارين زي السباحة المناسب لإخفاء عيوب الجسم

زي بحر مطبع من Double Jx Orle Brown- الصورة من العلاقات العامة للدار
زي بحر مطبع من Double Jx Orle Brown- الصورة من العلاقات العامة للدار

في موسم العطلات والإجازات الصيفية التي ستقضينها على شاطئ البحر، يبدو ثوب السباحة خياراً مناسباً، ولكن أي ثوب سباحة تختارين، فمن منا خالٍ من العيوب؟ ولكن البراعة تكمن في تنسيق الزي المناسب لشكل الجسم. سنأخذك بجولة حول أثواب السباحة المناسبة لكل قوام، وقد اخترناها من خيارات متوافرة من موضة صيف 2024، فلا تترددي في اختيارها.

فستان بحر مطبع من Double Jx Orle Brown

- إذا كان قوامك يشبه الإجاصة:

زي بحر مطبع من Double Jx Orle Brown

إذا كنت حائرة ما إذا كنت تنتمين إلى هذا القوام، فيجب أن تأخذي مقاييسك فإذا كان محيط الأرداف أكبر بمعدل 5% لذا فأنت تمتلكين قوام الإجاصة وهنا ننصحك باعتماد ثوب سباحة على شكل شورت قصير أو باعتماد زي يتألف من قطعتين Skort أي جزء علوي وتنورة مع شورت على الخصر يلتصق بها. ويمكنك اعتماد قصة Tankini وهو ثوب السباحة الذي يتخذ شكل توب مع جزء سفلي. وينصحك خبراء الموضة باختيار قماش مطبع خاصة عند الجزء العلوي الذي لا تعانين فيه من عيوب للتركيز على نقاط القوة في الجسم.


- إذا كان قوامك يشبه التفاحة

زي بحر مطبع من Double Jx Orle Brown

وهو ما نعرفه بقوام المثلث المقلوب أي Inverted Triangle، اختاري في هذه الحالة التي تعانين فيها من أكتاف عريضة زي سباحة بياقة منخفضة وجريئة Plunging Neckline. أو يمكنك أن تختاري زياً يتألف من حمالة عريضة أو من كتف واحدة لتقليل العرض. كما يمكنك اختيار زي سباحة يتألف من قطعتين ويكون الجزء العلوي من أكتاف منسدلة على طريقة بريجيت باردو في حقبة الخمسينيات وهو تصميم يُسمى في الغالب باردو ستايل Bardot Style.

ثوب بحر مطبع من Double Jx Orle Brown


- لذوات قوام الساعة الرملية

زي سباحة مطبع من Pretty Little Thing

وفي هذه الحالة تكون مقاييس الصدر مادلة للأوراك ولكن مع خصر نحيل، ويبدو البيكيني من قطعتين مثالياً لذوات القوام الرملي، أو المايوه الذي يتخذ شكل الهرم خياراً مثالياً في هذه الحالة. ويمكنك اختيار أثواب سباحة منخفضة الخصر أذا كنت تعانين من مشكلة السلوليت عند الأرداف فالوزن الصحي لا يمحو مشكلة السلوليت، فقد تكونين صاحبة وزن مثالي ولكنك تعانين من هذه المشكلة.

زي سباحة مطبع من Double Jx Orle Brown

تابعي المزيد عن فساتين دانتيل قصيرة..نسقيها لإطلالة صيفية بلمسات عصرية


- إذا كنت تعانين من قوام مستطيل لا يحدّد الخصر

زي سباحة مطبع من Pretty Little Thing

نعني بذوات القوام المستطيل Rectangular Bodyshape اللواتي يتمتعن بنفس مقاييس الصدر والأرداف وفي هذه الحالية ننصحك باختيار قماش مطبع بشكل هندسي، أو باختيار ثوب بتقنية Cut out.
أما إذا كنت تعانين من ترهلات في منطقة البطن وذلك نتيجة خضوعك لولادات متعددة، أو إذا كنت ممتلئة من الوسط ولا تمتلكين خصراً نحيلاً، ننصحك بثوب سباحة من قطعة واحدة يزدان بتقنية تفريغ عند الصدر و الخصر لتمويه هذا العيب، وإضفاء رونق على القوام.

زي سباحة مطبع منTK Max


تابعي المزيد عن 10 إطلالات لا تستطيعين الاستغناء عنها في عطلة العيد والإجازات الصيفية