فساتين سواريه ساتان وحرير منفوشة ستجعلكِ سيدة السهرات الأنيقة

فستان من باميلا رولاند Pamella Roland- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من باميلا رولاند Pamella Roland- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

شغل الساتان قسماً كبيراً من مجموعات ربيع وصيف 2024، سواء المخصصة للأزياء الجاهزة أو أزياء الكوتور، وتفنن المصممون في توظيفه بشكل مدروس في تصميم باقة منوّعة من أجمل فساتين السهرة المنفوشة، والتي ستجعل كلَّ عاشقة للموضة والأناقة متحمسة من الآن لتلبية دعوات وسهرات الصيف. قِطع تميّزت بالطابع الملكي، مع الكثير من الجرأة والمرح المتمثل في اختيار الألوان الزاهية البعيدة عن النغمات التقليدية المملة.
كوني السباقة في اعتماد آخر صيحات فساتين سواريه ساتان وحرير منفوشة، والتي جلبناها لكِ من مجموعات أشهر الماركات العالمية، واكتشفي من خلال نصائحنا أفكاراً مميزة لتنسيقها بكل أناقة.

كيف تختارين الفساتين السواريه الساتان المنفوشة المناسبة لجسمك؟

فستان من ألكسيس مابيل Alexis Mabille- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قبل اختيار فستان سهرتك القادمة، عليكِ أولاً التعرُّف إلى الموديلات المناسبة لجسمكِ؛ فالهدف هو الحصول على إطلالة أنيقة وقامة خالية من العيوب:

  • تمسّكي بموضة فساتين السهرة المنفوشة والمزيّنة بتفاصيل على الكتفين والياقة، في حال كنتِ من ذوات الجسم الكمثري؛ لأنها ستعمل على خلق توازن بين القسم العلوي النحيل ومنطقة الفخذين العريضة، والتي ستخفيها التنورة المنفوشة.
  • برزت هذا الموسم موضة الفساتين السواريه منخفضة الخصر، تفادَي هذه الصيحة تماماً إذا كنتِ قصيرة القامة؛ لأنها ستجعلكِ تبدين أقصر مما أنتِ عليه، واستبدلي بها الموديلات عالية الخصر.
  • لم تغِب الفساتين المنفوشة المزيّنة بشق طويل أمامي أو جانبي عن ساحة الموضة، تبنَّي هذه الصيحة لتُبرزي طول قامتكِ؛ خاصة القسم السفلي. واحرصي على تنسيقها مع الأحذية المدببة، وابتعدي عن الموديلات المصممة بمقدمة مستديرة أو المزوّدة بإبزيم.
  • تناسب فساتين السهرة المصممة بقَصة محددة لمنطقة الخصر، صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية؛ لأنها ستمنح الجسم انحناءات ستعزز جمالكِ وتمنحك إطلالة فخمة ومميزة.
  • إذا كنتِ ترغبين في إطلالة تُبرز عرض كتفيكِ، ننصحك باعتماد الموديلات الديكولتيه والتي كانت نجمة عروض ربيع وصيف 2024. احرصي على تنسيقها مع قلادات قصيرة ناعمة ومرصّعة.


والآن نعرض لكِ أجمل موديلات فساتين سواريه ساتان وحرير منفوشة؛ لتختاري منها ما يجعلكِ سيدة السهرات الصيفية الأنيقة.

فساتين حرير منخفضة الخصر آخر موضة

فستان من دينيس باسو Dennis Basso- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


عادت موضة الخصر المنخفض Dropped Waist إلى الواجهة من جديد؛ حيث سيطرت على أغلب فساتين صيف 2024؛ حتى أنها طالت فساتين السهرة. من جهتنا أحببنا الفستان الحرير الأزرق الفاتح المغطى بالدانتيل الأسود في القسم العلوي منه، والمزوّد بوردة كبيرة على أحد الكتفين، من مجموعة ماركة دينيس باسو Dennis Basso. جرّبي تنسيقه مع حذاء مدبب أسود، واحملي كلاتش أسود سادة، وزيّني أذنيك بأقراط متدلية قصيرة من الذهب الأبيض.

فساتين سواريه ساتان بحزام عريض

فستان من دايس كايك Dice Kayek- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


حرص أغلب المصممين على تزيين الفساتين الساتان بأحزمة لتجمّل الخصر، وركّزوا على الأحزمة السوداء العريضة، كما في إطلالة عارضة ماركة دايس كايك Dice Kayek، والتي ظهرت بفستان ساتان طويل منفوش تميّز بلونه الأخضر النعناعي الرائج، والذي زُوّد بحزام عريض مزيّن بوردة كبيرة. وننصحكِ بتنسيقه مع صندل أسود ناعم بكعب عالٍ رفيع، واحملي حقيبة صغيرة سوداء، وزيّني معصمكِ بسوار تنس من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس.
لا يفوتك الاطلاع على أجمل موديلات فساتين سواريه ساتان وشيفون

فساتين ساتان تحدد منطقة أسفل الخصر

فستان من إيلي صعب Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


فضّلت بعض الماركات تقديم فساتين السهرة المميزة بالتنانير الواسعة بقَصة محددة لمنطقة الخصر وأعلى الفخذين، وخير مثال على ذلك الفستان الناعم منسدل الأكمام المصمم من الساتان الأخضر الكاكي، والمزدان بتطريز ناعم على الصدر من مجموعة المصمم إيلي صعب Elie Saab، نسّقيه مع صندل ذهبي مزوّد بإبزيم يلف الكاحل، واحملي كلاتش ذهبياً صغيراً.

فساتين سواريه ساتان منفوشة بشق طويل

فستان من فيردافين Verdavainne- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


احتلّت الفساتين السواريه المصممة بتنانير منفوشة مشقوقة مدارج العروض، وقد أعجبنا الفستان الأزرق النيلي السادة المصمم بأكمام قصيرة، والمميز بالخصر المصمم على شكل الكورسيه من مجموعة ماركة فيردافين Verdavainne. لائميه مع صندل فضي بكعب عالٍ عريض، أو اختاريه من نفس لون الفستان، وتممي أناقتك بكلاتش أسود مصمم بقفل فضي، وارتدي أقراطاً من الذهب الأبيض المرصّع بالياقوت الأزرق.

فساتين سواريه ساتان مكشوفة الكتفين

فستان من باميلا رولان Pamella Roland- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يبقى الفستان الديكولتيه متربعاً على عرش الموضة؛ فالتصميم الذي ارتبط بإطلالات نجمات الأبيض والأسود لايزال حاضراً على خشبات عروض 2024. وقد رصدناه لدى ماركة باميلا رولان Pamella Roland؛ حيث أطلت إحدى العارضات بفستان أزرق تركواز مصمم من الساتان ومزين بورود ناعمة من نفس لونه على أحد جانبي الخصر. نسّقيه مع صندل فضي، واحملي كلاتش أسود، وزيّني رقبتك بقلادة قصيرة وعريضة من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس، وارتدي أقراط الدمعة الرائجة.
ربما ترغبين في الاطلاع على: أجمل إطلالات درة زروق