آخرها باليرينا من الشباك.. كيف تنسقين هذه الأحذية في الصيف؟

آخرها باليرينا من الشباك.. كيف تنسقين هذه الأحذية في الصيف؟- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
آخرها باليرينا من الشباك.. كيف تنسقين هذه الأحذية في الصيف؟- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أطلقت الدور العالمية لموسم ربيع وصيف 2024 موديلات باليرينا بعضها يزدان بمسامير معدنية وأخرى مطعمة بأحجار كريستالية ومنفذة من الجلد اللامع أو العجل الطري أو الساتان، ولكن أحدث الموديلات من الباليرنات هي تلك التي تنفذ من الشباك. لا يقتصر اعتماد أحذية الباليرينا على راقصات الباليه فقط، فتصاميمها الأنثوية الراقية جعلت أشهر الماركات العالمية تستوحي منها موديلات مميزة تناسب مختلف الإطلالات.
وتحظى أحذية الباليرينا برواج كبير بين النساء لأناقتها وسهولة الحركة بها. اكتشفي معنا سبل تنسيقها بطريقة عصرية لتواكب مناسباتك الصيفية النهارية والمسائية، فالباليرينا لم تعد حكراً بالشورتات أو سراويل الدنيم، بل مع الفساتين.

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 ارتبطت أحذية الباليرينا بالموضة، ابتداءً من الثلاثينيات. فقد ساعد في ذلك ظهور المصممات مثل كوكو شانيل، وجان لانفين، وإلسا سكياباريللي، ومدام فيونيه. كما ساهم احتضان الدور العريقة مثل ديور ثم إيف سان لوران لفن الباليه في ترسيخ صورة راقصة الباليه باعتبارها طموحة ومثالية الشكل.اقصة الباليه، ومن أبرز راقصات الباليه نذكر آنا بافلوفا، التي كانت أيقونة الأناقة الأنثوية النقية، ودمجت بين الفن والموضة. واعتبرت واحدة من أكثر الراقصات تأثيراً في القرن العشرين، وقد أثّرت كثيراً على دخول الكثيرات مجال الرقص. وفي قصة مؤثرة عن عشقها للباليه، ورد أنها طلبت ارتداء الزي، وهي على فراش الموت وهو رمز لهشاشة الحياة.


كيف تنسقين الباليرينات لهذا الموسم؟

1- نسقيها مع فساتين واسعة وسترة الدراجين

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


نسقي فساتين اللانجري المنفذة من الساتان الحريري بألوان الباستيل مع سترة الدراجين البنية وانتعلي أحذية الباليرينا المنفذة من الشباك والمزودة برباط مثبت للقدمين. ضعي نظارات شمسية مستطيلة سوداء ذات تصميم صغير، واحملي حقيبة باللون الخردلي وتصميم هندسي.


2- نسقيها مع زي ساعي البريد

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


نسقي التنورة المزمومة عند الأطراف والتي تتسم بطيات متعددة بطول يمتد حتى الكاحل، مع قميص أبيض وربطة عنق سوداء مع سترة بطابع سعاة البريد واحملي بطريقة كروس الحقيبة الجلدية السوداء المنمقة، وانتعلي الباليرينا الجدلية المرصعة بالكامل بأحجار كريستالية براقة. وضعي النظارات السوداء المستطيلة لإضفاء مظهر عصري جذاب.
اكتشفي في هذا المقال تنسيق أحذية باليرينا لتعرفي المزيد عن طرق انتعالها.


3- نسقي الباليرينا مع فستان كلاسيكي

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما رصدنا من إطلالات أسبوع كوبنهاغن للموضة لصيف 2025 فستاناً أسود من المخمل يتسم بقصة درابيه منسدلة الأكتاف، ويتميز بقصة قصيرة مستقيمة، وانتعلت باليرينا من وبر الحيوان بألوان الأسود والأبيض. ويمكنك أن تتزيني بعقد من اللؤلؤ الرمادي المتموج أو بسوار من الذهب الأبيض.


ما الذي يميز باليرينا الشباك بحسب خبراء الموضة؟ وهل هي موضة آنية؟

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز الباليرينا المنفذة من الشباك بشكل أنثوي رقيق وهي تليق بجميع الأزياء سواء كانت فساتين طويلة أو ميني أو تنانير بقصات بوهو شيك لإطلالات ستريت ستايل عصرية. وتعتبر هذه الموديلات مثالية للشابات وهي تليق بصاحبة الأقدام الجميلة لأنها لا تخفي عيوب القدم وهي مريحة لانتعالها خلال التسوق أو خلال الأسفار.

4- نسقي الباليرينا الزرقاء مع لوني البرتقالي والأبيض

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ونقدم لك إطلالة عصرية تتمثل بقميص برتقالي مطبع من القطن مع تنورة طويلة ميدي بيضاء اللون، وانتعلي باليرينا من الجلد المزموم الأزرق المسطح، ويمكنك وضع نظارات سوداء ذات إطار بيضاوي واحملي حقيبة كرزية اللون.


6- الباليرينا مع التويد بأسلوب التسعينيات

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ونقدم لك من حقبة التسعينيات ولكن بنفحة معاصرة هذا الزي المؤلف من تنورة ميني ضيقة من الدنيم القاتم الأزرق مع سترة ضيقة من التويد بدرجة الخزامى، وانتعلي حذاء باليرينا من الجلد الأسود المثبت بحزام يزدان بقطع معدنية ذهبية مزخرفة. كما يمكنك أن تضعي نظارات مستديرة ذات إطار عريض واحملي حقيبة كروس من شانيل من التويد بلون اللافندر الباستيل.

7- الباليرينا بأسلوب الثمانينيات

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ومن وحي الثمانينيات، نقدم سترة من الكريب العاجي المتسخ بأكمام محشوة وقصيرة مع تنورة بنية من الكريب البني بطيات متعددة طويلة، وانتعلي حذاء باليرينا من المخمل والموسلين الأسود، واحملي حقيبة فستقية مع رباط طويل للكتف يتيح طريقيتين لحملها.

 


8- باليرينا مع تنورة من التول المطرز

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ويمكنك اختيار باليرينا باللون البرغندي من الجلد الطري وتنسيقها مع قميص واسع مربع قصير ومطبع بألوان حيوية وتنورة من التول القاسي الأبيض المزدان بزهور بيضاء مطرزة بشكل نافر على التنورة المستقيمة الطويلة، ويمكنك حمل حقيبة قشدية صفراء مطوية التصميم، وضعي نظارات برغندية مستديرة قاتمة لإضفاء الغموض على الإطلالة العصرية.
تابعي المزيد من أخبار الموضة لتكتشفي كيف تنسقين التوب من دون حمالات في صيف 2024 بطريقة عصرية؟