صيحات متناقضة في بداية أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025

فيوروتشي لصيف 2025 -  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
فيوروتشي لصيف 2025 - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

انطلق أسبوع ميلانو للموضة لصيف 2025 ممدداً لنفسه يوماً أكثر من المعتاد، ومتيحاً بذلك الفرصة لدماء جديدة أن تتدفق بإبداعاتها على منصات العروض. كل ما في ميلانو يغلي ترقباً للأسماء الكبيرة التي ستحتويها عروض صيف 2025 من بوتيغا فينيتا وفيرساتشي وروبيرتو كافالي وموسكينو، باستثناء جيورجيو أرماني، الذي نقل عرضه هذا العام إلى نيويورك وتوم فورد، الذي اكتفى بإطلاق مجموعته من المتجر من دون عرض إلى جانب دي سكويرد. 57 عرضاً مباشراً و69 حملة إطلاق لمجموعات جديدة، يقدمها أسبوع ميلانو للموضة هذا الموسم والكل يترقب العرض الثاني لكل من تودز وموسكينو بعد تعيين مدراء إبداعيين جدد لهما، وعرض دار بالي للأكسسورات بعد استحواذ شركة ريجنت الأمريكية عليها.

فندي Fendi- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

مئوية فندي على الأبواب

منذ العام 1925 أبصرت دار فندي الدار النور واليوم نحن على مشارف مئوية الدار، تبرهن لنا مجموعتها الجاهزة أنها تستطيع استيعاب التصاميم الجاهزة والراقية المطرزة بحرفية في عرض واحد يغلب عليه الطابع الحيادي. كما ينتابنا الفضول لرؤية عروض المصممين الجدد مثل ماركو رمبالدي ودل كور Del Core التي أرست علاقات وطيدة مع نجمات مؤثرات ومنهن فلورنس ولش ولوبيتا نيونغو فناقض الحدث مقولة عدم إبراز المواهب الناشئة وقدم في يومه الإضافي الفرصة لدعم المواهب الجديدة أسوة بكل من باريس ولندن. كما ستطلق المصممة الصينية سوزان فانغ مجموعتها لصيف 2025 خلال أسبوع ميلانو للموضة بدعم من دار دولتشي أند غابانا.

فندي Fendi- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ويتطلع نقاد الموضة والباعة إلى التركيز على الأقمشة وعلى القطع الأنثوية والمرحة التي تولي عناية لتفاصيل مثل التناقض في الزي، وتعدّد الطبقات، والشفافية، والتطريز. كل ذلك يحملنا على القول إن صيحات الموضة لا تولد في ميلانو بل في باريس أو لندن، فالماركات الكبيرة تشق طريقها بنفسها بعيداً عن الصيحات، فأسبوع ميلانو للموضة يرمز إلى الثبات الذي يستوحي من الماضي. فلنأخذ على سبيل المثال عرض فندي Fendi الذي افتتح الحدث بعرض أزياء يرمز إلى الكلاسيكية الممزوجة بقصات غير متناسقة فلدى فندي ليس من حل وسط بدليل البلوزات المنسقة فوق قمصان شفافة والحقائب التي تراوحت بين الميكرو والسوبر ماكرو وللراغبات حقيبتان في وقت واحد.

فندي Fendi- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختاري بين الهوت شورت أو الماكسي

توينست Twinset- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


من تابع انطلاق أسبوع ميلانو للموضة يدرك فوراً أن منصات العروض حفلت بالمتناقضات، فالهوت شورت الجريء الذي اعتمدته كل من توينست Twinset وفيوروتشي Fiorucci، يتجاور مع الفساتين الحريرية الطويلة المنسدلة بأكمام واسعة وألوان تحاكي الأحجار الكريمة، مثل السفير البنفسجي والزهري التوباز والمرجاني. ولا ننسى الأحذية البلاتفورم الخشبية والتي تتسم بعلو شاهق وكعب ودج مريح وتم تنسيق قلادات متعددة حول العنق لطراز بوهو شيك عصري يواكب نبض ميلانو عاصمة الموضة المبهرة.
اكتشفي معنا بداية مبهرة لأسبوع الموضة في ميلانو وعرض فندي فاق التوقعات

توينست Twinset- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

طابع حيادي يتداخل مع ألوان حارة

أيسبيرغ Iceberg - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ما لفتنا في بداية أسبوع ميلانو للموضة هو الألوان الحيادية التي يتداخل معها اللون الحار كالبرتقالي المرجاني والفوشيا الصارخ أو الأصفر الكناري والأخضر الأسيدي، وقد لمحناها في عرض كل من أيسبيرغ Iceberg وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti التي ساد في عرضها طابع أنثوي بقصات انسيابية، فلقد مزجت ألوان صارخة مع الأبيض أو النيود أو الكاكي الحيادي، وبدورها نفذت أيسبيرغ معاطف ترنش حتى بألوان فاقعة، ولكن مع لمسة من البيج المتفاوت بتدريجاته اللونية.

ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


صيف ميلانو المقبل يعد بالكلاسيكية المرحة

ماري لينغ Mary Ling - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وفي سابقة لها، نسّقت دار فيوروتشي تنانير الدنيم المستقيمة الطويلة مع بلوزات منفذة من الشعر الناعم وأحذية Loafer من الجلد البيج اللامع المزدانة بقلب أحمر ذات طابع مسطح. أما دار ماري لينغ Mary Ling فقدمت مزيجاً من فساتين مطبعة متدرجة بألوانها في مقابل إطلالات رسمية تتألف من كاريغان كحلي محبوك مع تنورة Pencil skirt مستقيمة وطويلة، ويمكن انتعال أحذية مول أو لوفر ذات طابع مدرسي لإضفاء طابع عصري، ولا ننسى الجوارب المطاطية الشفافة الملونة التي تصفي طابعاً مرحاً على اللوك النهائي.

 

ماري لينغ Mary Ling - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


تابعي المزيد بالصور.. أجمل فساتين زفاف من أسابيع الموضة العالمية لصيف 2025