موديلات البنطلون الجينز الرائجة في خريف 2024.. اختاريها بحسب الجسم

بنطلون جينز غير ملاصق للجسم -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
بنطلون جينز غير ملاصق للجسم -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا يمكن أن تمل النساء المحبات للإطلالات الكاجوال العملية من البنطلون الجينز، قد تتغير نظرتهن لبعض الموديلات المتوافرة في خزاناتهن وفقاً لتغير الصيحات، ولكن الجينز بوصفه فكرة وستايل سيبقى ضمن لائحة الصيحات المتحررة من قيود الزمن؛ لذا يهمنا مع بداية كل موسم التعرف إلى أحدث موديلاته، لنحدد القطع التي سنضيفها إلى خزاناتنا والقطع التي سنتخلص منها، ولكننا ننصحك بالاحتفاظ بجميع الموديلات؛ فعجلة الموضة ستدور، وستعود كل صيحة ظننت أنها قد خفت نجمها لتتصدر المشهد من جديد.

صيحات تراجعت وأخرى تمسكت بمكانها

بنطلون جينز غير ملاصق للجسم -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في ظل التراجع الملحوظ وغير المسبوق للبنطلون الجينز السكيني Skinny Jeans، الذي غاب عن منصات العروض وإطلالات الشارع لعامين متتالين، حظيت الموديلات التي تؤمن لنا إطلالات أكثر عفوية واسترخاءً بحضور لافت، فكانت البناطيل الجينز الواسعة Wide Leg Jeans هى الأبرز، ونافستها بقوة الموديلات الـFlared وتلك المصممة بقصات مستقيمة، كما أعادت موضة الشارع البناطيل القصيرة التي تصل بالكاد إلى الكاحل إلى الواجهة من جديد، استمري في القراءة لتتعرفي إلى المزيد من الاتجاهات واكتشفي التصميم المناسب لقامتك.

ما موديل البنطلون الجينز المناسب لشكل جسمك؟

على الرغم من أنه محسوب على القطع الكاجوال البسيطة؛ فإن البنطلون الجينز قادر على رفع قيمة أي إطلالة، حتى إنه يُعتبر أحد مكونات خزانة الأثرياء، ومن السهل تنسيقه ضمن إطلالات Old Money Style، خاصة الموديلات الكلاسيكية مستقيمة القصة، ولكن كل هذا لا ينفي أهمية اختيار القصة المناسبة لشكل الجسم؛ فهي من أساسيات الإطلالة الناجحة، لذلك عليكِ اتباع النصائح التي نقدمها لكِ في السطور التالية.

البنطلون الجينز المناسب للجسم الكمثري

بنطلون جينز بأرجل واسعة -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إذا كان قوامك كمثري الشكل وتعانين من شكل الفخذين العريضتين؛ ننصحك بتفادي البناطيل الجينز التي تأتي بقصة ضيقة عند هذه المنطقة مثل القطع السكيني أو البنطلون الـFlared الذي يتميز بقصته المحددة للجسم في الجزء العلوي منه، التي تتسع تدريجياً من أسفل الركبة وصولاً إلى الحافة، واعتمدي البناطيل الـWide Leg الدارجة، ولكن احرصي على أن يكون وسع الأرجل غير مبالغ به؛ حتى لا تكون النتيجة عكسية.

البنطلون الجينز المناسب للقصيرات

بنطلون جينز Flared قصير -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سجل البنطلون الجينز الـFlared عودة قوية على المنصات وفي إطلالات الشارع؛ ما يصب في صالح القصيرات، فقصته متدرجة الوسع تساهم في إبراز طول الجسم خاصة إذا ما نُسِّق مع الحذاء المناسب، وهنا ننصحك بانتعال الأحذية المدببة Pointed Shoes، خاصة القطع المصممة بألوان قريبة للون الجلد، ويُفضل أن تكون بكعوب رفيعة متوسطة الطول.

البنطلون الجينز المناسب للنحيفات الطويلات

بنطلون جينز مزود بأربطة -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

برزت هذا الموسم موضة البناطيل الجينز المطرزة أو المزودة بتفاصيل غريبة وغير تقليدية مثل الأربطة السوداء التي زينت بعض الموديلات، صيحة فريدة تحاكي ذوق الجريئات، ولكننا نرشحها بقوة للنحيفات الطويلات؛ فعلى الممتلئات القصيرات تجنبها لأنها ستزيد من عرض الجسم، وبالتالي ستجعلك تبدين أقصر مما أنتِ عليه.

بناطيل جينز تخفي البطن العلوي

بنطلون جينز بخصر مرتفع للغاية -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لن تستطيعي أن تتخطي رواج البناطيل الجينز مرتفعة الخصر هذا الموسم، التي ارتفع خصر بعضها إلى منطقة أسفل الصدر في بعض الأحيان، ليس من الضروري اعتماد هذا الستايل لتكوني على الموضة؛ فيكفي أن ترتدي القطع التي تصل إلى مستوى الخصر الطبيعي لتساعدك في إطالة الجسم وإخفاء منطقة الخصر البارز.

ابتعدي عن الجينز منخفض الخصر في هذه الحالة

بنطلون جينز منخفض الخصر -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بخلاف التصاميم عالية الخصر، أعادت موضة 2024 البنطلون الجينز منخفض الخصر إلى الساحة من جديد، ولكن انتبهي! فهذا الستايل لا يناسب الجميع، فيفضل أن تبتعدي عنه إذا كنتِ قصيرة القامة أو تعانين من مشكلة بروز البطن، واستبدلي به الموديلات مرتفعة الخصر.

بنطلون جينز يخفي البطن السفلي

بنطلون جينز مزود بكسرات -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

انتشرت هذا العام موضة البناطيل الجينز المزينة بكسرات حول الخصر، ونرشحها لكل من ترغب في إخفاء بروز البطن، استعيني بالموديلات عالية الخصر؛ لتخفي كل البطن سواء العلوي أو السفلي، واختاري البنطلون منخفض الخصر فقط في حال كانت مشكلتك تتركز فقط في امتلاء البطن السفلي.
لا يفوتك التعرف إلى طرق تنسيق الجينز الأبيض للمحجبات من وحي مدونات الموضة

كيف تختارين الحذاء المناسب للبنطلون الجينز؟

من المهم معرفة شكل الحذاء المناسب للبنطلون الجينز الذي اخترت ارتداءه لتكتمل إطلالتك بالطريقة المثالية؛ لذا اتبعي هذه النصائح:
البنطلون الجينز الطويل: برزت هذا العام موضة البناطيل الجينز الطويلة التي تغطي القدم أو جزءاً منها، جربي تنسيقها مع أحذية البوت ذات الرقاب القصيرة والكعوب العريضة متوسطة الطول، اختاريها بمقدمة دائرية أو مربعة لإطلالة على الموضة أو بمقدمة مدببة إذا كنتِ قصيرة القامة.

بنطلون جينز طويل يغطي القدم -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

البنطلون الجينز الواسع: تناسبه جميع الأحذية المصممة بمقدمة مدببة، وفي حال قمتِ بثني حوافه، جربي تنسقيه مع الأحذية المدببة بالكعوب الكيتن القصيرة، اختاريها بجزء مفتوح من الخلف Slingback Shoes أو انتعلي الحذاء الـMule الدارج.

بنطلون جينز بأرجل ضخمة -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

البنطلون الجينز مستقيم القصة: تناسبه الأحذية الرياضية خاصة تلك المصممة بنعال مسطحة وغير عالية؛ لأنها ستظهر قصة البنطلون بشكل مرتب وأنيق، كما يمكنك انتعال أحذية الـLoafers الرائجة أو بوت دنيم برقبة متوسطة؛ لتحصلي على طلة موحدة اللون تزيدك طولاً.

البنطلون الجينز مع بوت دنيم -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الخلاصة: قد يكون التنوع في قصات البناطيل الجينز هذا العام هائلاً؛ ما سيحمسك أكثر على محاولة اعتماد جميع الصيحات الرائجة، ولكن تذكري أن الموضة لا تتعلق فقط باتباع الاتجاهات ذات الشعبية الكبيرة، بل بخلق إطلالة تعكس شخصيتك وتظهر شكل قامتك بالشكل المثالي والخالي من العيوب.
قد يهمك الاطلاع على: حكاية الجينز القماش الأكثر شعبية على منصات العروض العالمية