فيديو.. ميت غالا 2024: إطلالات النجمات عبقت بالورود وطابع الفنتدج يفوز

احتشد نجوم الموضة في متحف متروبوليتان ميوزيم أوف أرت في مدينة نيويورك للمشاركة في حفل ميت غالا 2024، تحت شعار "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة Sleeping Beauties: Reawakening Fashion"؛ وقد طُلب منهم باسم رئيسة الحفل آنا ونتور Anna Wintour ارتداء تصاميم مستوحاة من قصة Garden Of Time القصيرة للكاتب جي جي بالارد عام 1962.
وتزامن هذا الحفل مع انطلاق المعرض المستوحى من حدائق الربيع لعام 2024، وسيضم المعرض 250 قطعة ملابس تاريخية، بما في ذلك فستان يعود لأب الموضة العالمية تشارلز فريدريك وورث Charles Frederick Worth، منفذ من الساتان الحريري الذي يعود تاريخه إلى عام 1877. على أن يستمر حتى الثاني من سبتمبر الجاري.

معرض Garden Of time (مصدر الصورة: TIMOTHY A. CLARY / AFP)


ففي العام الماضي سلط المعرض الذي تم افتتاحه ضمن فعاليات حفل ميت غالا الضوء على المصممات؛ سعياً إلى تجاوز الصور النمطية وإبراز شخصيات لم تحظ بالاهتمام الكافي. وحصد المعرض في العام الماضي مبلغ 22 مليون دولار أمريكي، وفي هذا العام بلغ ثمن تذكرة الحفل 75.000 دولار أمريكي وقدّر ثمن الطاولة بـ 350.000 دولار أمريكي.

طابع الفنتدج طبع حفل ميت غالا 2024

آنا ونتور Anna Wintour (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)


أربعة عناوين طبعت ميت غالا في هذا العام وتتلخص بما يلي:

  1. - ورود عابقة بتقنيات ثلاثية الأبعاد، فالتفريغ تم على القماش وعلى قاعدة من التول القاسي، فتم تنفيذ الكاب والفساتين بهذه التقنيات الرائعة التي أطلقت فساتين تحاكي بجمالها الإبداعات الفنية.
  2. - طابع الفنتدج الذي يتجلى في فساتين قديمة أو موديلات أعاد المصممون إحياءها وأبرزهم جون غاليانو لدى ميزون مارجيلا Maison Margiela.
  3. - الطيور والنباتات المتسلقة على الفساتين التي غدت لوحات فنية استُوحي بعضها من الرسام فان غوغ Van Gogh.
  4. - سيطرة دور أزياء ومنها لويفي Loewe وهي الراعي الرسمي للحدث وميزون مارجيلا Maison Margiela وأوسكار دي لارنتا Oscar De La Renta، وبروز أسماء مصممين جدد على حفل ميت غالا ومنهم روبرت وان Robert Wun وفكتوريا بيكهام Victoria Beckham وديزل Diesel.


ولعل أصدق تعبير يمكن اختصار حفل ميت غالا به هو الورود التي فاح عبقها في أرجاء الحفل، بدءاً بالسلالم المؤدية إلى القاعة، ووصولاً إلى القاعة المزدحمة بالنجوم، فلقد سيطرت طبعات الورود والتطريز المستوحى من نباتات الحدائق، وشهدنا الكثير من الفساتين الفنتدج، ولعل أجمل ما طالعنا ما ارتدته رئيسة الحفل آنا ونتور Anna Wintour التي أطلت على السلالم مرتدية معطفاً طويلاً مطرزاً بالورود الملونة من تصميم دار لويفي Loewe الدار الإسبانية الراعية للحدث، وهو مستوحى من تصميم قديم للمصمم تشارلز فريديريك جيمس Charles James يعود إلى العام 1944 وقد أعادت الدار تصميمه وأدرجته ضمن مجموعتها الشتوية لشتاء 2024.


جيسيكا سرفاتي متألقة في كاب من الورود

جيسيكا سرفاتي Jessica Serfaty (مصدر الصورة: Dia Dipasupil / Getty Images via AFP)


أطلت النجمة جيسيكا سرفاتي Jessica Serfaty بكاب مطرز بالورود الملونة فوق فستان مكشوف بياقة منخفضة وقصة خالية من الأكمام، واتسمت إطلالتها بطابع رومانسي، فالورود منفذة من التول ونسقت القفازات بلون الفوشيا، واتسمت تسريحتها بالنعومة واكتفت بمكياج مينيمالي بسيط.
تابعي المزيد واكتشفي معنا أغرب إطلالات المشاهير في ميت غالا 2023 التي أثارت الجدل

بي كاروزيني في فستان من العام 2016

بي كاروزيني Bee Carrozzini (مصدر الصورة Angela WEISS / AFP)

تألقت النجمة بي كاروزيني Bee Carrozzini في فستان غني بالتفاصيل ولكنه متقن لدرجة أنه لا يمكن القول بأنه مزدحم، فهو يحتوي على قماش من الدانتيل المطرز بالأحجار السوداء، ويتداخل فيه القماش الرمادي المغلف بالدانتيل الأبيض بطريقة راقية، وفي توليفة ساحرة، وكأنه مستوحى من حديقة شتوية يسودها الغموض، ولعلها الفكرة التي أراد المصمم المبدع الراحل ألكسندر مكوين إيصالها حين صمم هذا الفستان الذي ينتمي إلى مجموعة الدار للعام 2016 وقد تزينت النجمة بمجوهرات من Brioni Raymond Jewelry.


إيما تشامبرلاين وفيلم "ماليفسنت" لأنجلينا جولي

إيما تشمبرلين Emma Chamberlaine (مصدر الصورة: Photo by Angela Weiss / AFP)


نفذ المصمم جان بول غوتييه Jean Paul Gauthier بحسب رغبة النجمة Emma Chamberlaine فستاناً بلون القهوة، مغطى بالموسلين الشفاف والدانتيل المخرم، مع قماش من الساتان المزموم عند الساقين، ويتسم صدره بالكورسيه المنفذ بإتقان، كما هي حال الكورسيهات التي يصممها غوتييه، وهو منسق مع مشالح من الموسلين تتدلى من جانبيه كجناحي طير، يتوجه المكياج الغوطي ليكمل اللوحة والتي تستعيد إطلالة النجمة أنجلينا جولي في فيلم Maleficient الشهير.

غاليانو يستعيد من أرشيفه فستاناً من العام 1999 سبق ونفذه لديور

زندايا Zendaya (مصدر الصورة: Jamie McCarthy /Getty Images via AFP)


يعتبر فستان زندايا Zendaya الأجمل، فهو تحفة فنية تجسد حديقة الشتاء من توقيع العبقري جون غاليانو John Galliano، وينتمي إلى مجموعة مارجيلا كوتور Margiella Couture، فلقد استعاد المصمم من أرشيفه الخاص نموذجاً صممه لدار ديور يعود إلى العام 1999 وهو منفذ من قماش اللاميه المزين بالرسم الزيتي بواسطة أداة من الألمنيوم بواسطة اليد، وهو مطرز بحرفية عالية ومهارة يدوية، وقد أضاف المصمم الأورغنزا بلون Electric Blue.
كما توجه المصمم بتفاصيل جذابة كالعقدة الأنثوية من التفتا المعقودة بتقنية الدرابيه، وتمت زخرفة اليد بنبات متسلق وكروم عنب، واستعان المصمم بجوارب سميكة من تصميم ستيفن جونز؛ لتبطين الفستان وخلق هالة من الغموض الساحر الذي يلف الزي، يذكر أن فستان زندايا مستوحى من عمل المصورة المعروفة من الثلاثينيات Madame Yevonde التي كانت متأثرة بالميثولوجيا الإغريقية.

جنيفير لوبيز والطابع الميتاليكي بتقنية تفريغ معقدة

جنيفر لوبيز
                     جنيفير لوبيز Jennifer Lopez ( مصدر الصورة: Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

 


صحيح أن فستان جنيفير لوبيز Jennifer Lopez حاز على اهتمام النقاد، فالنجمة تبدو للوهلة الأولى وكأنها لم تلب شعار الحفل، ولكن تقنية التفريغ المنفذة على القماش الرقيق لتجسد الزهور والنبات تفي بالمطلوب، وما يزيد جماله وقيمته التفريغ الذي تم على قماش رقيق من دون أن يفسد، وهي من أصعب المهمات في تنفيذ هذه الأعمال الدقيقة المطرزة، والتي استعان فيها المصمم بأكتر من 2.5 مليون قطعة معدنية من الألمنيوم والحجر اللامع، وقد حمل الزي توقيع دار سكياباريلي Schiaparelli التي أعدته الدار لصالح النجمة، وقد تزينت بمجوهرات من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

ريبيكا فيرغسون في كاب مطرز بالطيور

ريبيكا فيرغسون Rebecca Ferguson ( مصدر الصورة: Jamie McCarthy /Getty Images via AFP)


تألقت النجمة بزي أسود مقفول يتسم بقماش من الترتر الأسود المزدان بياقة عالية، ومطرز بأحجار براقة لامعة تم تنفيذها بشكل عامودي، وهو متصل بأكمام طويلة على شكل قفازات، وهو مزود بكاب من الساتان الحريري باللون الأزرق المزخرف بطيور كبيرة وكأنه يحاكي مشهد حديقة في الدقائق التي تسبق الظلام. الزي من توقيع توم براون Thome Brown.

ليا ميتشل تتألق بكاب يحاكي زهرة دوار الشمس مستوحى من الرسام فان غوغ

ليا ميتشل Lea Michele (مصدر الصورة: Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)


تميزت النجمة بإطلالة ساحرة تتألف من فستان حريري بلون الأكوا، مطرز بزهور ملونة من الأعلى، وهو منسق مع كاب منفذ من التول، ويتسم بذيل طويل من الكشاكش الذي يحاكي بشكله البديع المستدير زهرة دوار الشمس، فلقد استعاد المصمم رودارتي Rodarte لوحة للرسام المبدع فان غوغ Van Gogh تعود إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، وكان سبق ونفذها في مجموعته لربيع 2012.


ليلي جايمس في فستان مطرز باليد بورود سوداء

ليلي جايمس Lily James (مصدر الصورة: Jamie McCarthy / Getty Images via AFP)

اختارت دار إرديم Erdem للنجمة ليلي جايمس Lily James الفستان الساتان بلون الباستيل الزهري بدرجة Pink Crushed، وطرزته بورود سوداء بأحجار براقة، وهو منسق مع ذيل طويل استغرق تطريزه مئات الساعات من العمل اليدوي، وقد تزينت النجمة بمجوهرات من بوشيرون Boucheron.

سارة جيسيكا باركر في فستان بطراز فنتدج مع قبعة هندسية

سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker- (مصدر الصورة: Marleen Moise /Getty Images via AFP)


كما تألقت النجمة سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker بفستان مطرز باليد استهلك ساعات من التعمل اليدوي المضني، وهو يتسم بطابع فنتدج وبتنورة منفوخة بشكل بيضاوي من توقيع دار ريتشارد كوين Richard Quinn، كما حملت النجمة بيدها كلاتشاً ميتاليكياً من Bendetta Bruzziches وتزينت بمجوهرات من Brioni Raymond واعتمدت قبعة من فيليب ترايسي Philip Treacy.
لِم لا تتابعين معنا بالفيديو.. إطلالات النجمات الأيقونية التي طبعت حفل ميت غالا عبر السنوات الماضية