الحذاء الرياضي خيار الملكات والأميرات لإطلالة مريحة وعصرية

أميرة ويلز كيت ميدلتون Britain's Catherine, Princess of Wales (مصدر الصورة: Kin Cheung / POOL / AFP)
أميرة ويلز كيت ميدلتون Britain's Catherine, Princess of Wales(مصدر الصورة: Kin Cheung / POOL / AFP)

تشتهر الملكات والأميرات باختيارهن لأجمل الإطلالات التي عادة ما يقمن بتنسيقها، من خلال انتعال الأحذية ذات الكعب العالي لإكمال أناقتهن على أكمل وجه، ولكنهن يبحثن مثل كل النساء حول العالم، عن الراحة من دون التخلّي عن الأناقة؛ لذلك نراهن يلجأن إلى انتعال الأحذية الرياضية في المناسبات غير الرسمية التي تسمح لهن بذلك، وينسّقن إطلالاتهن بشكل يُظهر أن الكعب العالي ليس الوحيد المرادف للأناقة الراقية. فكيف تنسّق الملكات والأميرات الأحذية الرياضية، وأيَّ الأنواع يفضّلن لإكمال إطلالاتهن؟

الملكة ليتيزيا تنسق الحذاء الرياضي مع البلوزة الدانتيل

Embed from Getty Images


مؤخراً كشفت صحيفة إلـ موندو El Mundo الأسبانية عن إصابة الملكة ليتيزيا بالتهاب مشط القدم، الذي يسبب ألماً في عقبي القدمين، بينما يؤدي إلى سماكة الأنسجة حول أحد الأعصاب المؤدية إلى أصابع القدم.
ومنذ تشخيصها صارت الملكة الأنيقة تميل إلى انتعال أحذية رياضية طلباً للراحة وتخفيفاً للألم الذي تشعر به. لكن ذلك لم ينتقص من أناقتها؛ بل إنها نجحت في المزج بين البدلات الرسمية وبين الأحذية الرياضية بطريقة لطيفة ومحببة.
لذلك عندما ترأّست الملكة ليتيزيا مجلس أمناء سكن الطلاب في مدريد، اختارت إطلالة منعشة شديدة الأنوثة؛ حيث ارتدت الملكة البالغة من العمر 51 عاماً، بلوزة من الدانتيل من Uterque باللون الأبيض، تتميز بأكمام منتفخة وتأتي مع خصر مرن، ونسّقتها مع بنطلون بقَصة مستقيمة أبيض اللون أيضاً. ولإكمال أناقتها انتعلت حذاء رياضياً أبيض اللون من Ohne Project مزيناً بشريط أخضر اللون عند الكاحل. كعادتها، اعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة بسيطة، واختارت مكياج عيون ناعماً بظلال وردية تتناسب مع شفاهها اللامعة.

الملكة ماري تنسق الحذاء الرياضي مع البدلة

Embed from Getty Images


الملكة ليتيزيا ليست الوحيدة التي تلجأ للأحذية الرياضية من أجل الراحة؛ فالملكة ماري أيضاً تتقن لعبة المزج بين الملابس الكلاسيكية والأكسسوارات الرياضية. ففي عام 2022 عندما رافقت زوجها في رحلة رسمية إلى هولندا، لفتت الأنظار بإطلالاتها الأنيقة والكاجوال؛ حيث ارتدت بدلة باللون المرجاني الفاتح، ونسّقتها مع حذاء رياضي مريح.
أما البدلة التي ارتدتها الملكة ماري عندما كانت لاتزال ولية عهد الدنمارك، فتألفت من بليزر مستقيمة القَصة وبنطلون واسع الساقين، وهي من ماركة سكانلان ثيودور Scanlan Theodore. كما نسّقت البدلة مع حقيبة من شانيل Chanel، لكن ما لفت الأنظار هو أنها كانت تنتعل حذاء بكعب عالٍ في البداية، ثم بدلته بحذاء رياضي يحمل أنماطاً باللون الأصفر الداكن.
وتركت الملكة ماري شعرها ينسدل بتموجات خفيفة فوق كتفيها، واعتمدت مكياجاً طبيعياً ناعماً أضاء ملامحها وأضفى عليها الكثير من الإشراق.
اقرأي أيضاً البدلة سمة القوة: تعلمي تنسيقها على طريقة الملكات والأميرات

كيت ميدلتون تنتعل الحذاء الرياضي مع بنطلون جينز ضيق

Embed from Getty Images


تتقن أميرة ويلز كيت ميدلتون اختيار الزيّ المناسب في المكان المناسب. وصحيح أنها معروفة بحبها لأحذية الكعب العالي ذات التصاميم الكلاسيكية، لكن عندما يتعلق الأمر بالراحة في المناسبات غير الرسمية؛ فإنها لا تتردد في انتعال أحذية رياضية تنسّقها مع إطلالاتها الأنيقة؛ خاصة عندما تدرك أنها ستكون كثيرة الحركة وتقوم بالكثير من النشاطات في مناسبة معينة.
لكن اختيارها للأحذية الرياضية أيضاً يخضع لذوقها الكلاسيكي؛ فتميل إلى الأحذية البيضاء؛ خاصة حذاء فيجا إسبلار VEJA Esplar الذي تنسّقه مع الكثير من إطلالات البدلات التي تختارها.
وفي إحدى آخر الإطلالات التي شاركت فيها قبل احتجابها عن الأضواء بسبب إجرائها لعملية جراحية في البطن ومن ثَم اكتشاف إصابتها بالسرطان، أثارت الأميرة الأنيقة الإعجاب باختيارها بليزر باللون الأزرق الكهربائي مع توب بيضاء اللون وبنطلون جينز أزرق اللون بقَصة ضيقة. لكن ما لفت الأنظار فعلاً، كان حذاءها الرياضي من VEJA الذي سمح لها بالمشاركة في الألعاب الرياضية مع الشباب في المركز الذي زارته برفقة الأمير ويليام، على هامش أسبوع الصحة النفسية في بريطانيا.


الأميرة فيكتوريا تنسق الحذاء الرياضي مع فستان مطبع بالزهور

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kungahuset(@kungahuset)


من المعروف عن الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، حبها للبساطة في إطلالاتها، ومؤخراً عندما قامت برحلة رسمية إلى بنغلادش كجزء من دورها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، شاركت خلالها في الكثير من الفعاليات.
وخلال الزيارة أثارت الأميرة الإعجاب بإطلالاتها الأنيقة، والتي في إحداها ارتدت فستاناً ميدي مطبعاً بطبعات الأزهار ونسّقته مع حذاء رياضي أبيض اللون مزين بنقشة أزهار ملونة منسقة بعناية مع فستانها المطبّع.
أما الحذاء الذي انتعلته الأميرة فيكتوريا البالغة من العمر 46 عاماً، فهو حذاء Nike Air Force 1 وأتى مزيناً بتفاصيل زهور على الجوانب لإضافة لمسة من الأناقة.
تابعي أيضاً 5 إطلالات لميغان ماركل في يومين خلال زيارتها إلى نيجيريا