في ذكرى زواجها..شاهدي أبرز الإطلالات الأيقونية للأميرة ديانا

July 1986،الأميرة ديانا،Diana, Princess of Wales ،(مصدر الصورة:Tim Graham Photo Library via Getty Images)
July 1986،الأميرة ديانا،Diana, Princess of Wales ،(مصدر الصورة:Tim Graham Photo Library via Getty Images)

رغم أنها كانت متقيدة بتقاليد الأسرة الحاكمة البريطانية إلا أن الأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة تمكنت من ترك بصمة كبيرة في عالم الموضة، من خلال اختيار إطلالاتها بتأن وذكاء، بشكل يعبر عن شخصيتها ويظهر تفردها.
لذلك لا تزال الأميرة الراحلة تعتبر بعد وفاتها أيقونة في عالم الموضة، ولا تزال بعض الإطلالات التي اختارتها تعتبر علامة فارقة لاسيما فستان زفافها الفخم والفستان الأسود القصير الذي حمل اسم فستان الانتقام والذي شغل وسائل الإعلام عندما ارتدته تماماً كما أرادت وقتها.
كانت الأميرة ديانا تدرك قوة الملابس وتأثيرها، وعرفت جيداً كيف تستخدم إطلالاتها لتمرير الرسائل التي ترغب بها واليوم في ذكرى زواجها نستعيد أبرز الإطلالات الأيقونية لأميرة القلوب الراحلة.


فستان زفافها حلم كل عروس

Embed from Getty Images


البداية مع فستان زفاف الأميرة ديانا الذي حمل توقيع المصممين دايفيد وإليزابيث إيمانويل David and Elizabeth Emanual، وتميز بأكمامه المنتفخة وتصميمه الفخم الذي جعله مصدر إلهام ووحي للكثير من عرائس الثمانينيات من القرن الماضي.
فستان زفاف الأميرة ديانا صنع من التافتا العاجي اللون الممزوج مع الدانتيل وأتى مع ذيل طوله 7.6 أمتار، وتم تصميمه بالتعاون مع الأميرة التي أرادت فستاناً يسجل في كتب التاريخ وفي الوقت نفسه يعبر عنها كما تحب وترغب.
زين الفستان بأنماط تطريز صنعت باليد ورصع بالترتر و بـ 10 آلاف حبة من اللؤلؤ تتمحور حول شكل للقلب. كما زينت أطرافه كشاكش ناعمة من الدانتيل اليدوي الصنع والذي كان جزء منه ملكاً للملكة ماري، فيما ثبتت في بطانته حدوة حصان من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً كتميمة للحظ السعيد، وكذلك عقدة زرقاء ناعمة تم تثبيتها في بطانة الخصر لتشكل الشيء الأزرق التي تقتضي التقاليد الأوروبية أن تقوم العروس بارتدائه يوم عرسها.
اقرئي أيضاً في ذكرى زواج الملك تشارلز والأميرة ديانا.. لهذه الأسباب سُمّي زفافهما زفاف القرن


فستان الأورغنزا البديع من توقيع بريطاني

Embed from Getty Images


في عام 1981 حضرت الأميرة ديانا معرضاً فنياً في متحف فيكتوريا أند ألبرت، وارتدت فستان حفلات طويل بتنورة منتفخة من الأورغنزا باللون الأزرق الفاتح من تصميم بيلفيل ساسون Bellville Sassoon الفستان أتى مع تنورة واسعة منتفخة وقصة ياقة تكشف عن الكتفين مع كشكش كبير غطى منطقة الصدر.
ميزة هذا الفستان أن الأميرة ارتدته قبل يوم واحد من إعلان خبر حملها بالأمير ويليام الذي سيصبح ملك بريطانيا المستقبلي.

الأميرة ووهج الذهب

Embed from Getty Images


من أجل حضور حفل افتتاح فيلم جيمس بوند A View to a Kill في عام 1985، اختارت الأميرة ديانا ارتداء فستان بديع معدني اللون حولها إلى حورية من ذهب. حيث اختارت فستاناً طويلاً من تصميم بروس أولدفيلد Bruce Oldfield مع ياقة مفتوحة على شكل الحرف Vولبادات كتفين محددة وخصر مزموم، أظهر رشاقتها وأثبت أنها بدأت تتحول إلى أيقونة في عالم الموضة لتتخلى عن الخجل الذي ميز شخصيتها في بداية زواجها من الأمير تشارلز.

فستان ترافولتا الذي سحر الحضور

Embed from Getty Images


رافقت الأميرة ديانا زوجها خلال رحلة رسمية إلى أميركا في عام 1985 ورقصت مع جون ترافولتا في حفلة البيت الأبيض في فستان بقصة الحورية سمي بفستان ترافولتا تخليداً لتلك المناسبة المميزة.
الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا مع عقد اللؤلؤ المفضل لديها حمل توقيع المصمم فيكتور إدلشتاين Victor Edelstein وأتى من المخمل الكحلي الداكن بقصة تكشف عن الكتفين مستوحاة من تصميم الملابس في العصر الفيكتوري.

فستان الانتقام الذي أسرت به القلوب

Embed from Getty Images


هذا الفستان هو أشهر فستان ارتدته الأميرة ديانا، وقد سمي بهذا الاسم لأنه الفستان الذي اختارت الأميرة ارتداءه بعد أن اعترف زوجها بخيانته لها مع كاميلا في عام 1994،
الفستان الأسود حمل توقيع كريستينا ستامبوليان Christina Stambolian وأتى قصيراً مع قصة تكشف عن الكتفين وتنورة مجموعة بحافة غير متماثلة مع ذيل قصير من الشيفون تطاير في الهواء مع كل حركة قامت بها.
بارتداء هذا الفستان غير التقليدي تصدرت ديانا وسائل الإعلام في اليوم التالي بدل أن يكون الخبر الرئيسي هو خبر تعرضها للخيانة.
يذكر أن هذا الفستان لم يكن خيارها الأول، حيث كانت تنوي ارتداء فستان من تصميم فالنتينو Valentino لكن عندما تسرب تصميم الفستان بدلت رأيها وارتدت هذا الفستان القصير الأسود اللون الذي كان موجوداً في خزانتها.
اقرئي أيضاً نسّقي الفستان الأسود على طريقة الملكات والأميرات