مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: طابع مينيمالي يسود إطلالات النجمات في اليوم الثاني

كيت بلانشيت- الصورة خاصة بسيدتي من تصوير يوسف بوهوش
كيت بلانشيت- الصورة خاصة بسيدتي من تصوير يوسف بوهوش

بدت إطلالات النجمات في اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ 81 مينيمالية كما لو أن العالم انحسر وعاد إلى البساطة في الإطلالات، فاختفت البهرجة. وحده القماش يتكلم وبات المصمم هذا النحات الذي يصقل الزي بمقصه كما ينفذ منحوتة. وقد اخترنا لك سيدتي إطلالات بسيطة لم نكن نعهدها في السنوات السابقة في بداية المهرجان الذي كان غنياً بالصيحات والألوان، فطغى اللونان الأسود والأحمر مع ومضات حيادية على فعاليات اليوم الثاني. ولكن الغنى يكمن في التفاصيل كالعقد المصنوع من اللؤلؤ الذي زين بدلة كيت بلانشيت Cate Blanchett من الوراء، والمشبك الماسي الذي لفتنا على فستان أنجلينا جولي من مجموعة Panthere De Cartier. حمل اليوم الثاني صيحة الفساتين المينيمالية أو النيود المطرزة بأحجار متناثرة على قاعدة شفافة والقاسم المشترك يبقى البساطة في التنسيق فأجمل الأثواب أبسطها.

كيت بلانشيت تعتمد بدلتين واسعتين من توقيع إيطالي

كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

أطلت النجمة كيت بلانشيت بإطلالتين في اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، وقد اتسمت الإطلالة الأولى بالرقي فاختارت بدلة سوداء من المخمل هي عبارة عن سترة ضيقة أنثوية مع زر ذهبي ضخم ومنسقة مع سروال بقصة مستقيمة واسعة واتسم ظهر السترة بأنه مكشوف، ومغطى بحبال من اللؤلؤ أضفت الرقي المميز على الزي. وينتمي الزي إلى مجموعة كوتور خريف وشتاء 2024 من جيورجيو أرماني.
وفي النهار نفسه أطلت كيت بلانشيت ببدلة أوفرسايز من الكريب الأسود بسترة واسعة منقطة بدوائر كبيرة بيضاء مع سروال واسع يزدان بثنيات وهو من تصميم دار موسكينو Moschino وقد انتعلت حذاء مسطحاً أسود.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Check The Tag (@checkthetag)

 

تابعي المزيد عن مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: كيت بلانشيت وفريق عمل Disclaimer في المؤتمر الصحفي للمسلسل


أنجلينا جولي تتألق بإطلالات مينيمالية في مهرجان البندقية خلافاً للتوقعات!

Embed from Getty Images


خلال حضورها المؤتمر الصحفي لفيلمها تألقت النجمة أنجلينا جولي Angelina Jolie بفستان بسيط من المخمل الأسود بياقة دائرية وقصة خالية من الأكمام مع تنورة منسدلة تتسع كلما اتجهنا نحو الأسفل، وهو تصميم أيقوني كلاسيكي من دار سان لوران Saint Laurent وزينته بمشبك مجوهر من كارتييه Cartier أسوة بالنجمة ماريا فيليكس التي كانت تهوى مجوهرات الدار الفرنسية. وقد فاجأت النجمة متابعيها باختيارها وقد توقعوا منها أن تظهر بزي من فيرساتشي. ويذكر أن النجمة شوهدت تترجل من القارب التاكسي مرتدية فستاناً من الشيفون باللون الكاكي وهو مبطن بقماش من الساتان باللون نفسه. ويتسم الفستان بزخرفة هندسية بخيوط محبوكة عند الخصر وهو خالٍ من الأكمام، وقد حمل توقيع الدار نفسها. ونسقت التسريحة البسيطة والمكياج الطبيعي مع زيها الناعم.

أنجلينا جولي Angeline Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 (مصدر الصورة Alberto PIZZOLI / AFP)

 كما أطلت أنجلينا في مهرجان البندقية السينمائي بفستان راق من  تمارا رالف Tamara Ralph  على السجادة الرسمية. اختارت النجمة لوناً هادئاً حيادياً من الشيفون النيود بقصة مزمومة، التفت حول قامتها وتدثرت بكاب قصير على شكل بوليرو من الفرو الاصطناعي، وزينته بمشبك مجوهر. وعززت إطلالتها بأحمر شفاه بلون الأحمر المخملي الباهت ناقض بياض بشرتها وتناغم مع شعرها الأشقر الذي أثار تساؤلات معجبيها مطالبين إياها بالعودة الى اللون البني.

أنجلينا جولي Angelina Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 (مصدر الصورة Photo by Marco BERTORELLO / AFP

 

النجمة هويوون تختار اللاميه الأحمر

النجمة هويوون Hoyeon في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


وتألقت النجمة هويوون Hoyeon بفستان أحمر كرزي من قماش اللاميه ويتسم بقصة Slip Dress مع أكتاف منسدلة وقصة طويلة مريحة تنحدر إلى الأسفل مع ذيل قصير. الفستان من تصميم دار لويس فويتون تم تنفيذه خصيصاً لها، وقد سرحت شعرها بطريقة فنتدج طبيعية واكتفت بخاتم ماسي وأقراط ماسية تنحدر على شكل قطرات من الأذن.

ليلي جورج دونوفريو في فستان مطرز بالأحجار المعدنية

ليلى جورج دونوفريو Leila George D'Onofrio في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 - تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


وتألقت النجمة ليلى جورج دونوفريو Leila George D'Onofrio بفستان نيود من الموسلين القاسي الشفاف المطرز بالكامل بأحجار معدنية كريستالية بالكامل ويتسم بقصة خالية من الأكمام ومستقيمة تنسدل نحو الأسفل، واتخذت تسريحة ناعمة ومكياجاً ناعماً مع أقراط اتخذت شكل العين. وانتعلت صندلاً ميتاليكياً عالياً.

فالنتينا تشيرفي بفستان خردلي مطبع

Embed from Getty Images


اختارت النجمة فالنتينا تشيرفي Valentina Cervi أن تطل بفستان من الشيفون الحريري باللون الخردلي النيود المطبع برسوم سوداء ويتسم بقصة واسعة وخالية من الأكمام وهو من تصميم دار ماكس مارا Max Mara. وقد سرحت شعرها الى الوراء وزينت فمها بأحمر شفاه. الفستان ينتمي الى مجموعة صيف 2024 الجاهزة.
تابعي المزيد عن أجمل إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 بتوقيع إيطالي