إطلالات أيقونية للملكة رانيا العبدالله في يوم ميلادها

الملكة رانيا ترتدي فستان ميدي أنيق باللون الأبيض (مصدر الصورة:  KHALIL MAZRAAWI / AFP)
الملكة رانيا ترتدي فستان ميدي أنيق باللون الأبيض (مصدر الصورة: KHALIL MAZRAAWI / AFP)

تعتبر الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عبدالله الثاني بن الحسين إحدى أكثر الملكات أناقة حول العالم، وهي تتميز بذوقها الرفيع وحبها للخطوط البسيطة والقصات المحددة، كما أنها تميل في اختياراتها نحو الأناقة المحتشمة التي تتناسب مع التقاليد الشرقية التقليدية.

وتلجأ الملكة رانيا إلى مجموعة من المصممين العالميين لإكمال إطلالتها كما أنها تستعين أحياناً بمصممين صاعدين وشباب بشرط أن تتكامل تصاميمهم مع ذوقها وأسلوبها.
وهي غالباً ما تضع خطوط الأناقة ولا تتبع الموضة بل تختار ما يناسبها ويلائم المناسبة التي تحضرها، كما أنها تمزج بين الكثير من القطع والماركات المختلفة في إطلالاتها بطريقة ذكية وأنيقة.

وتحتفل الملكة رانيا العبدالله في 31 أغسطس بيوم ميلادها؛ وبهذه المناسبة قررنا أن نستعيد وإياكم أبرز إطلالاتها الأيقونية التي كرستها ملكة متوجة على عرش الأناقة حول العالم.

الأبيض والرمادي من ليث معلوف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by nona (@true_royals_1)


في 9 يونيو 2024 احتفلت المملكة الأردنية باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله مقاليد الحكم في البلاد ومن أجل هذه المناسبة، اختارت الملكة رانيا فستاناً يحمل توقيع مصمم أردني أتى باللونين الأبيض والرمادي المائل إلى الفضي.
الفستان الذي اختارته الملكة أتى من تصميم ليث معلوف وحمل الكثير من الرموز الوطنية، حيث أن الأزرار التي تزينه ترمز إلى النجمة سباعية الأضلع رمز الوحدة والأمل أما الصدر فمستوحى من تصميم الدرع ليرمز إلى الحماية التي حظيت بها الأردن خلال السنوات الـ25 الأخيرة. وازدانت التنورة المكسرة بأنماط مطرزة يدوياً من سنابل القمح وهي أحد العناصر المتجذرة في التراث الأردني وترمز إلى الازدهار. وبحسب الصفحة الرسمية للمصمم فقد استغرق تنفيذ الفستان حوالي 200 ساعة من العمل الدؤوب.
وأكملت الملكة الأنيقة إطلالتها بحذاء عالي الكعب بلون معدني من ديور Dior وارتدت تاج يحمل عبارة العظمة لله جاء مرصع بالألماس، كما أنها اختارت مجوهرات مرصعة بالألماس من كارتييه Cartier لإضافة لمسة من الرقي على إطلالتها، كما اعتمدت مكياجاً أنيقاً غلامور أبرز جمال وجهها وأضاف الإشراق إلى ملامحها.
اقرئي أيضاً 200 ساعة من العمل اليدوي لتنفيذ زي الملكة رانيا العبد الله في يوم الجلوس الملكي

إطلالة باللون الباذنجاني من سولاس Solace

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by QueenRania (@queenraniafans)


في 25 مايو 2024 احتفلت المملكة الأردنية بعيد الاستقلال الثامن والسبعين، بمراسم بهيجة، ومن أجل الاحتفال اختارت الملكة رانيا إطلالة أنيقة قوامها اللون الباذنجاني الداكن.
حيث ارتدت الملكة الأردنية فستاناً من ماركة سولاس Solace وهو فستان Lydia الذي يتميز بكم على شكل كاب أنيق، وأطرت خصرها بحزام ذهبي ولإكمال إطلالتها انتعلت حذاء عالي الكعب ذهبي اللون من مانولو بلانيك Manolo Blahnik.
وتركت شعرها منسدلاً فوق كتفيها مع فرق في المنتصف وتثبيت الجوانب بعيداً عن وجهها للسماح برؤية الأقراط المتدلية المرصعة بالجمشت التي اختارت ارتداءها لهذه المناسبة.

فستان أسود كلاسيكي الطراز من ديور


من أجل الاحتفال بزفاف ابنها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن والأميرة رجوة الحسين؛ اختارت الملكة رانيا إطلالة شديدة الأناقة والرقي، فكانت أجمل أم عريس في حفل زفاف ابنها على الإطلاق.
حيث ارتدت الملكة رانيا فستاناً من مجموعة ديور Dior للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022 يتميز بأكمامه الطويلة المنتفخة وبياقته العالية، أما ما جعل الفستان يتميز فهو أشغال التطريز بالخيط الذهبي التي زينت الياقة والظهر وأضفت على الفستان مستقيم القصة الكثير من الفخامة.
لإكمال إطلالتها حملت الملكة حقيبة من ديور Dior مطرزة وانتعلت حذاء بلاتفورم من الجلد المقلوب من ديور Dior أيضاً، ورفعت شعرها على شكل شينيون مسترخ أظهر جمال الأقراط المتدلية الذهبية التي بدت مزينة بأنماط تشبه أنماط التطريز التي تزين الفستان.

فستان ذهبي وكريمي من إيلي صعب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)


من أجل حفل الاستقبال الذي أقيم احتفالاً بزفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة الحسين؛ تألقت الملكة رانيا بإطلالة ملكية فخمة، فارتدت فستاناً من إيلي صعب Elie Saab من مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2023، تم تعديله ليناسب ذوقها المحتشم، حيث تم إغلاق فتحة الساق كما أضيف كم إلى التصميم الأصلي.
الفستان أتى مع كاب أنيق وتميز بأنماط التطريز والشك الذهبي التي زينت حواف الكاب والصدر بالإضافة إلى حواف التنورة الملفوفة حول جسم الملكة الرشيق.
ولإكمال أناقتها حملت الملكة حقيبة Minaudiere من إيلي صعب Elie Saab باللونين الذهبي والأبيض، وانتعلت حذاء من الجلد المقلوب البيج من جنيفر شمندي Jennifer Chamandi.
وكلمسة أخيرة ارتدت تاج يحمل عبارة العظمة لله مرصع بالألماس؛ وتركت شعرها ينسدل متموجاً فوق كتفيها.

قفطان أخضر من تالر مارمو Taller Marmo


من أجل الاحتفال بيوم الاستقلال السابع والسبعين اختارت الملكة رانيا إطلالة القفطان باللون الأخضر الزمردي، فارتدت قفطان Mrs. Hall من تصميم تالر مارمو Taller Marmo ونسقته مع حزام ذهبي اللون بدل الحزام القماشي الذي يزين خصره في التصميم الأصلي.
ولإكمال أناقتها حملت الملكة رانيا حقيبة Vivienne من رافي Rafe وانتعلت حذاء باللون الذهبي من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi تكاملت مع الحزام الذهبي وعززت إطلالتها بكل أناقة.

قفطان أزرق فاخر من سعيد قبيسي


من أجل الاحتفال بحناء الأميرة رجوة الحسين؛ ارتدت الملكة رانيا فستاناً فخماً بتصميم قفطان من تصميم المصمم اللبناني سعيد قبيسي، الفستان لونه الأصلي أبيض لكن الملكة اختارت ارتداءه باللون الأزرق، وهو يتميز بأكمامه الطويلة الواسعة وبأنه مطرز ومشكوك بأنماط بألوان الذهبي والأزرق تزين أطرافه وتضفي عليه الكثير من الغنى والفخامة.
وقد حملت الملكة مع فستانها حقيبة مرصعة باللؤلؤ من دار مجوهرات مطر Mattar Jewelers

 

فستان بني من سكياباريلي Schiaparelli


من أجل حضور حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر باكنغهام قبيل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو 2023، اختارت الملكة رانيا فستاناً بني اللون بأكمام طويلة.
الفستان الذي اختارته الملكة رانيا أتى من سكياباريللي Schiaparelli تميز بقصة مستقيمة مجموعة وزين بأزرار ذهبية على كامل الصدر.
لإكمال إطلالتها انتعلت حذاء ذهبي اللون من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi وحملت حقيبة ذهبية من ديور Dior كما اختارت أقراطاً ذهبية مرصعة بالألماس من ستيفن ويبستر Stephen Wesbster

فستان باللون الغريج من ديور Dior


من أجل الاحتفال بحفل زفاف ابنتها الأميرة إيمان، اختارت الملكة رانيا أم العروس فستاناً جميلاً من ديور Dior من مجموعة الأزياء الراقية لخريف شتاء 2022.
الفستان الذي تراوح لونه بين البيج والرمادي الفضي أو الغريج أتى مجموعاً عن الياقة مع أكمام بقصة الفراشة وزينت بالكثير من الكسرات البليسيه.
ولإكمال إطلالتها؛ انتعلت حذاء من نفس لون فستانها من جنيفر شمندي Jennifer Chamandi وحملت حقيبة من جنيفر شمندي من الساتان الأزرق مزينة بأحرف عربية تهجئ كلمة إيماني، بينما وتركت شعرها ينسدل بتموجات أنيقة فوق كتفيها مع اعتماد مكياج مشرق وأنيق.

عباية تقليدية باللون العنابي


من أجل الاحتفال بحفل حناء الأميرة إيمان؛ اختارت الملكة رانيا فستاناً بتصميم تقليدي مؤلف من عباءة باللون العنابي وفستان زهري فاتح أسفلها، زينت أطراف العباية بأنماط من الكريستال البراق. ولإكمال أناقتها اختارت الملكة رانيا حمل حقيبة باللون العنابي من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء بلون الذهب الوردي من ديور Dior.

فستان بنفسجي من أندرو جي أن Andrew GN


في نوفمبر 2022 أقام الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفل استقبال على شرف زيارة ملك السويد كارل غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا إلى الأردن.
ومن أجل هذه المناسبة اختارت الملكة رانيا ارتداء فستان باللون البنفسجي من الشيفون تميز بأكمامه الواسعة على شكل بالون وخصره المزموم المزين بحزام مرصع بالأحجار والكريستال من أندرو جي أن Andrew GN، ونسقته مع حقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta.

رزانة الأسود من أندرو جي أن Andrew GN


من أجل حفل خطوبة ابنها الأمير الحسين والأميرة رجوة اختارت الملكة رانيا فستاناً بقصة مستقيمة من أندرو جي أن Andrew GN أسود اللون أتى بقصة مستقيمة مع أكمام طويلة مزمومة وياقة عالية، زينته أزرار مرصعة بأنماط من الكريستال تشبه الزهور.
نسقت الملكة فستانها مع حذاء معدني من ديور Dior، واعتمدت مكياجاً أنيقاً أبرز جمال عينيها بألوانه الترابية المتناسقة.
يمكنك أيضاً قراءة نسقي الفستان الأسود على طريقة الملكات والأميرات