كيف تختارين فساتين الحفلات المحتشمة للمحجبات بحسب شكل الجسم؟

تسنيم أبو سيدو- الصورة من حسابها على انستغرام.
تسنيم أبو سيدو- الصورة من حسابها على انستغرام.

تكثر الحفلات والمناسبات في الصيف، ويتطلب ذلك الاستعداد بأجمل الإطلالات، ولكي تكوني سيدة السهرات الأنيقة، ندعوك إلى مشاهدة أجمل فساتين السهرة التي تألقت بها مدونات الموضة المحجبات لعلها تكون بمثابة الدليل الذي تستوحين منه شكل إطلالتك وأفكار تنسيقها مع مكملات الأناقة.
تمتلئ لائحة الصيحات الرائجة هذا العام، فنجد أن فساتين الحفلات المصممة بطبقات لا تزال حاضرة، كما احتلت الفساتين البليسيه حسابات المؤثرات على إنستغرام، ونافستها بقوة الفساتين الدانتيل التي أتت بتصميمات مبطنة ومحتشمة لتناسب ستايل المرأة المحجبة.
كوني على اطلاع بأحدث موديلات فساتين حفلات للمحجبات ظهرت بها مدونات الموضة مؤخراً، واتبعي نصائحنا التي ستساعدك على اختيار الموديل المناسب بحسب شكل جسمك؛ لتحصلي على الطلة المرجوة.

فساتين حفلات للنحيفات طويلات القامة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hajra Tariq (@hajra_aaa)


إذا كنتِ تملكين قواماً نحيفاً وطويلاً، فأنتِ من المحظوظات هذا الموسم، حيث تتنوع موديلات فساتين السهرة التي تناسبك وتخدم قوامك، وتأتي في المقدمة الفساتين المزدانة بالتطريز والمصممة بتنانير طبقات مكشكشة، كما في الفستان الأزرق الداكن Navy Blue Dress الذي أطلت به مؤثرة الموضة المحجبة هجراء، وقد نجحت في تنسيقه مع توربان من نفس لونه، تممي هذا اللوك الغني بالتفاصيل بأكسسوارات سادة، فانتعلي صندلاً فضياً بكعب عالٍ عريض، واحملي حقيبة كلاتش فضية، أو اختاريها من نفس لون الفستان.

فساتين سهرة تناسب جسم التفاحة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub(@dalalid)


يتميز جسم التفاحة Apple Shape بالصدر والبطن الممتلئين، والسيقان النحيفة مقارنة بالجزء العلوي، لذا يُفضل أن توجهي اختيارك نحو الفساتين المصممة بتوب سادة، على أن يكون التطريز وباقي التفاصيل متركزة في التنورة، أبرز مثال على ذلك الفستان الأبيض المزين بكسرات جانبية مع تطريز ناعم على التنورة، الذي أطلت به مدونة الموضة دلال الدوب، نسقيه على طريقتها مع حذاء Pointed ذهبي، واعتمري طرحة بيضاء، وتممي أناقتك بحقيبة كلاتش سوداء مزودة بقفل ذهبي، وارتدي أساور ناعمة من الذهب الأصفر، وتجنبي تماماً ارتداء القلادات؛ حتى لا تركزي النظر على منطقة الصدر الممتلئة.

فساتين الريش تناسب ممشوقات الجسم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)


لن تستطيعي أن تتخطي جمال الفساتين السواريه المزدانة بالريش النافر هذا الموسم، بعدما أثبتت حضورها على مدارج العروض العالمية، حتى إنها قدمت بقصات محتشمة تناسب إطلالات المحجبات، يعمل الريش على منح الجسم مدى أعرض، خاصة إذا كان يستقر على أحد جانبي الفستان، كما في الفستان ترابي اللون الذي أطلت به مدونة الموضة الشهيرة فاطمة حسام، لذا يُفضل أن تتجنبيه إذا كنتِ قصيرة أو ممتلئة القوام، فهو من الموديلات المناسبة للطويلات. جربي تنسيق هذا الفستان مع غطاء رأس من نفس لونه؛ لتحصلي على إطلالة مونوكروم مرتبة، وانتعلي حذاء مدبباً بلون الجلد، واحملي حقيبة سوداء مزودة بسلسال باللون الذهبي الوردي.
لا يفوتك التعرف إلى 6 طرق لتنسيق البليزر للمحجبات على طريقة مدونات الموضة

الفساتين البليسيه الواسعة تخفي البطن البارز


استحوذت الفساتين البليسيه على اهتمام كبار المصممين، فقد كانت نجمة عروض الأزياء الجاهزة لصيف 2024، ويبدو أنها قد أعجبت مدونات الموضة المحجبات حيث تسابقن في التأنق بها في مختلف المناسبات، خاصة الموديلات الواسعة منها، والتي تساعد على إخفاء عيوب الجسم، لا سيما منطقة البطن البارز. لفتنا الفستان الأزرق الرويال الذي أطلت به حنين الصيفي، والذي نسقته مع صندل Mule فضي مرصع، ووضعت فوق رأسها توربان أزرق، وحملت حقيبة من اللون عينه، وكانت اللمسة النهائية عقداً من اللؤلؤ، والذي تناغم كثيراً مع لون الفستان وأظهر جماله.

فساتين حفلات للمحجبات تزيد عرض الكتفين


هناك حيل كثيرة لتوسيع خط الكتفين النحيلتين، يمكنك اتباعها هذا الموسم، فالفساتين المصممة بتفاصيل بارزة عند الكتفين تكررت في أغلب مجموعات صيف 2024، والتي من شأنها إكساب الجزء العلوي مدى أعرض، أقرب مثال على ذلك الفستان الأبيض الطويل المزين بطبقة من الأورغانزا الليلك، التي تلف الكتف ومنطقة أعلى الصدر، وينسدل أحد طرفيها على الجانب الذي ظهرت به مدونة الموضة تسنيم أبو سيدو، لائميه مع صندل أبيض، واختاري غطاء رأسك من اللون نفسه، واحملي كلاتش ليلك صغيراً، واختاري مجوهراتك من الذهب الأبيض.

الفساتين المناسبة لجسم الساعة الرملية


يجب أن تكون اختياراتنا ذكية فيما يخص أزياءنا، فإبراز جماليات القامة لا بد أن يكون هدفنا الأول قبل حتى البحث عمّا هو رائج، وبما أن الخصر النحيل هو أكثر ما يميز جسم الساعة الرملية، عليكِ إبرازه باعتماد الفساتين الـ A Line محددة الخصر، كما في الفستان الرمادي الفاتح منفوخ الأكمام الذي ظهرت به مؤثرة الموضة منة نبيل، ونسقته مع حجاب أبيض، وحملت حقيبة بلون مطابق للون الفستان، وانتعلت حذاء فضياً مرصعاً.

فساتين حفلات للمحجبات القصيرات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Soha Taha (@sohamt)


هناك الكثير من حيل الموضة التي تساعد على إطالة القامة، ومن أبرزها اعتماد الفساتين المصممة باللون البيج القريب للون الجلد، كما في الفستان الدانتيل المميز بقصة A Line الذي أطلت به مدونة الموضة المحجبة سهى طه، ولمزيد من الطول لائمته مع طرحة من نفس لونه، وحقيبة بيضاء متوسطة الحجم، فقط استبدلي الصندل الأسود بآخر بيج بكعب عالٍ رفيع، ويُفضل أن يكون من دون إبزيم حول الكاحل.
بعد أن تعرفتِ إلى أسرار اختيار موديلات فساتين حفلات للمحجبات بحسب شكل الجسم، ربما ترغبين في الاطلاع على أفكار تنسيق ملابس السهرة السوداء للمحجبات على طريقة مدونات الموضة