أطلق عليه المصريون القدماء حجر الغروب.. مجوهرات عصرية مُرصعة بالكارنيليان

مجوهرات عصرية مُرصعة بالكارنيليان
أطلق عليه المصريون القدماء حجر الغروب.. مجوهرات عصرية مُرصعة بالكارنيليان
حرصت الدور العالمية على استخدام حجر الكارنيليان في تصميم أفخم المجوهرات؛ مما جعل هذا الحجر بفضل لونه الأحمر الساطع من الأحجار الكريمة المُفضلة لدى الكثير من النساء والصبايا الباحثات عن الرومانسية والرقيّ في إطلالاتهن اليومية.
فمنذ العصور القديمة، اعتبر الناس أن حجر الكارنيليان هو حجر الحظ؛ وتعتقد الشعوب العربية أنه أحد أحجار الملوك؛ وغالبًا ما يربط لونه بالدفء والطاقة.
وأطلق المصريين القدماء على الكارنيليان "حجر الغروب"؛ بعد أن تعجبوا من مجموعة الألوان النارية التي تغلي في ظلال اللون البرتقالي المحروق والوردي الفاتح؛ تمامًا مثل غروب الشمس.
وتتميز أحجار الكارنيليان الأصلية بتنوع ألوانها وملمسها الناعم وألوانها الشفافة ذات البريق الزجاجي، ويشتهر بمجموعته المتنوعة من الألوان، التي تتراوح من البرتقالي الباهت إلى البرتقالي المحمر العميق، كما يُعتقد أن هذه الألوان المختلفة تمتلك معاني وخصائص مميزة، فهو حجر قوي للحماية والشجاعة والقوة.
وفي جولتنا بين الدور العالمية؛ اخترنا لكِ أحدث وأجمل المجوهرات المُرصعة بحجر الكارنيليان الأحمر للمرأة الرومانسية الأنيقة؛ لتنتقي من بينها تصميماتكِ المفضلة.

قلادة Divas Dream من بلغاري Bvlgari

قلادة Divas Dream من بلغاري Bvlgari

الكارنيليان من الأحجار الكريمة التي حظيت بمكانة بارزة وقوية على مر العصور من قبل المصريين القدماء؛ فهو معروف بطاقته النابضة بالحياة.
وللتعبير عن الأنوثة المُبهجة، قدمت دار بلغاري Bvlgari عقد Divas Dream المصنوع من الذهب الوردي؛ وهو تفسير ملون للرسم الأيقوني على شكل مروحة؛ من خلال قلادة رقيقة مُرصعة بحجر الكارنيليان المٌضاء بالألماس المرصوف.

خاتم Possession open من بياجيه Piaget

خاتم Possession open من بياجيه Piaget

لإطلالة مُفعمة بالجاذبية والأناقة؛ لا تترددين في اعتماد الخواتم المفتوحة؛ التي تحظى برواج كبير في أشهر الدور العالمية؛ كما قدمها المُصممون بموديلات فاخرة؛ لتمنحكِ المزيد من الفخامة عند تنسقينها مع الإطلالات المختلفة.
لذا اخترنا لكِ بينما تجولنا في دار بياجيه Piaget خاتم Possession open؛ المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا؛ ومُزين بحجر زخرفي يحاكي الجوهرة الأصلية بحلقاتها الدوارة المُرصعة بالألماس والأحجار الملونة.
وتتميز الحلقة المفتوحة المرحة بحلقتين دائريتين مرصوفتين بـ 20 ماسة لامعة بقطع بريانت؛ ومُزينتين بحجر الكارنيليان اللامع على كلا الطرفين؛ حيث تتحرك حلقات بوسيشن الأنيقة الدوارة حول الإصبع، ليمنحكِ شعورًا بالتألق والحرية.

سوار Diamond and Carnelian Circle من تيفاني أند كو Tiffany & Co

سوار Diamond and Carnelian Circle من تيفاني أند كو Tiffany & Co

ولتكوني مواكبة للموضة وتظهرين بإطلالة راقية لا مثيل لها؛ اخترنا لكِ من دار تيفاني أند كو Tiffany & Co سوار ناعم يليق بالمرأة صاحبة الذوق الكلاسيكي؛ ليرافقكِ في مختلف الإطلالات اليومية العصرية.
صُمم سوار Diamond and Carnelian Circle الجريء بإطار من الماس المتلألئ؛ وجاء بتصميم متعدد الأوجه؛ ويُمكنكِ استكمال هذا التصميم المذهل بمجموعة معدنية مختلطة من أساور تيفاني للحصول على مظهر مذهل.
يتميز السوار بسلسلة من الذهب عيار 18 قيراطًا؛ يُزين مركزها حجر الكارنيليان؛ الذي تُحيطه ماسات مُستديرة لامعة لتمنحه مزيدًا من الجاذبية والفخامة.
هل شاهدتي حجر الملوك.. شاهدي أفخم مجوهرات مُرصعّة بحجر الجمشت لشتاء 2024

أقراط Sweet Alhambra effeuillage من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

أقراط Sweet Alhambra Effeuillage من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ومن أكثر تصاميم المجوهرات انتشارًا في 2023؛ الأقراط المتدلية المُرصعة بالأحجار الكريمة؛ والتي تضيء الوجه بأسلوب جذاب وبفخامة لا مثيل لها.
وبإلهام بديع من زهرة البرسيم ذات الأوراق الأربع، قدمت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels ضمن مجموعة مجوهرات Alhambra؛ أقراط Sweet Alhambra effeuillage المميزة المُزينة بالخرز. وصُممت
صُممت الأقراط من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وجاءت مُرصعة بـ 8 أحجار من الكارنيليان الأحمر؛ مع ماسات مستديرة لامعة؛ لتمنحكِ إطلالة أنثوية تخطف القلوب.

قلادة Petit Joli من باسكال بروني Pasquale Bruni

قلادة Petit Joli من باسكال بروني Pasquale Bruni

صممت علامة باسكال بروني Pasquale Bruni مجموعة مجوهرات أنثوية ساحرة خصيصًا للنساء اللاتي يزدهرن دائمًا بروح حرة؛ حيث تجسد هذه المجوهرات العلاقة بين الطبيعة والمرأة؛ لذلك اخترنا منها قلادة Petit Joli الراقية.
صُممت قلادة Petit Joli من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً؛ وجاءت مُرصعة بالألماس اللامع وحجر الكارنيليان الأحمر؛ فهو حجر الحياة؛ والطاقة والحيوية القادرة على تعزيز الشجاعة والتوازن.
ما رأيكِ بالاطلاع على المجوهرات التي تناسب فساتين شتاء 2024؟