مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة قطع لامع.. تصاميم مثالية لفخامة آسرة

مجوهرات بأحجار كريمة قطع لامع من أشهر الدور العالمية
مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة قطع لامع.. تصاميم مثالية لفخامة آسرة
الأحجار الكريمة بقطع لامع من أكثر الأحجار رواجاً في تصميم المجوهرات؛ وشكل القطع اللامع هو شكل مخروطي به أضواء رائعة ترتد داخل الجزء العلوي من الحجر.
وتتميز الأحجار الكريمة بقطع لامع وخاصة الألماس؛ بأنها باهظة الثمن؛ لعدة أسباب أهمها هو أن عملية قطع الألماس معقدة وتتطلب مستوى عالياً من المهارة والدقة؛ إذ يجب أن يقوم قاطع الألماس بالتخطيط والتأني للغاية لوضع الجوانب؛ للتأكد من أن الماس يعكس الضوء بأفضل طريقة، وقد يستغرق ذلك الكثير من الوقت والجهد.
وفي جولة بين أشهر الدور العالمية؛ لفتتنا مجموعة رائعة من الأحجار الكريمة بألوان مختلفة والألماس النادر بقطع لامع؛ اخترنا لكِ أجملها لتنتقي من بينها تصاميمكِ المفضلة لتمنحكِ إطلالة أنثوية ساحرة تأسر القلوب والعيون.

قلادة DIVAS’ DREAM من بلغاري Bvlgari

قلادة DIVAS’ DREAM من بلغاري Bvlgari

جسدت دار بلغاري Bvlgari سحر وجاذبية الأناقة الإيطالية في مجموعة DIVAS’ DREAM، التي انتقينا منها لإطلالاتكِ الراقية في 2024 هذه القلادة؛ المستوحاة من الفسيفساء الملونة في الحمامات الرومانية في كركلا، مما يعكس ارتباط بلغاري المتكامل بالمدينة الخالدة من خلال جوهر الجمال الإيطالي.
صُممت القلادة بتلاعب واضح بين الممتلئ والفارغ في تصميمها المُخرم، حيث تمت إعادة تفسير الشكل المروحي المميز للمجموعة؛ بتصميم أنثوي فاخر من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مرصع بحجر روبي على شكل كمثرى، وأحجار روبي مستديرة بقطع لامع، إضافة إلى ماسة مستديرة بقطع لامع؛ مع المزيد من أحجار الألماس المرصوف؛ لإطلالة أكثر أناقة وفخامة.

خاتم Aura Fancy Colour من دي بيرز De Beers

خاتم Aura Fancy Colour من دي بيرز De Beers

ولأن الألماس البني من أكثر ألوان الألماس ندرة وفخامة؛ اختارته علامة دي بيرز De Beers ليُزين خاتم Aura Fancy Colour الفاخر.
صُمم الخاتم من البلاتين بلمسة كلاسيكية جذابة؛ فيما جاء مرصوفاً بماسة بنية بوزن 3.32 قيراط تقريباً في شكل Aura الأيقوني بقطع دائري لامع؛ وهو عبارة عن ألماسات مرصوفة رقيقة تصطف بشكل وثيق حول السوليتير؛ لتعزيز تألق خاتم الألماس بأكمله، مما يؤثر على التلاعب بالضوء اللوني.
وتعتبر الألماسة ذات اللون البني فريدة من نوعها، حيث تكتسب لونها بفضل الظروف الجوفية التي تكّونت بها؛ مما يمنحكِ لمسة استثنائية تُزيدكِ جاذبية وفخامة.

سوار Essential Lines من كارتييه Cartier

سوار Essential Lines من كارتييه Cartier

وإذا كانت الأساور التنس من الخيارات المُفضلة لإطلالاتكِ الراقية؛ اخترنا لكِ من كارتييه Cartier سوار Essential Lines، الذي صُمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ وجاء مُرصعاً بـ 26 ماسة قطع بريانت لامعاً يبلغ مجموعها 2.34 قيراط، إضافة إلى 26 حجر ياقوت أزرق قطع بريانت لامعاً؛ ليمنحكِ مزيداً من الجاذبية والفخامة في إطلالاتكِ اليومية في 2024.
ما رأيكِ بالاطلاع على مجوهرات فاخرة مُرصعة بأحجار كريمة بقطع الكابوشون؟

ساعة Avenue Classic Graffiti من هاري وينستون Harry Winston

ساعة Avenue Classic Graffiti من هاري وينستون Harry Winston

ولأن الساعات الجلد المرصوفة بالألماس قطعة تزيدكِ تألقاً وأناقة في إطلالات العمل أو السهرات المسائية؛ اخترنا لكِ من دار هاري وينستون Harry Winston؛ ساعة Avenue Classic Graffiti؛ التي جاءت بتصميم مستوحى من مدينة نيويورك وطاقتها النابضة بالحياة.
صُممت الساعة من علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً؛ تُزينها 28 ماسة قطع لامع و22 قطعة ياقوتة زرقاء بقطع لامع؛ فيما يأتي الميناء بتصميم فاخر من عرق اللؤلؤ الأبيض والأزرق؛ ومرصوفاً بـ141 حجر ياقوت وردياً وأزرق بقطع لامع.
ولمزيد من الفخامة؛ صُمم سوار الساعة من جلد التمساح باللون الأزرق الفاتح؛ مع إبزيم من الذهب الأبيض؛ و6 أحجار من الألماس بقطع لامع.

أقراط Graff Icon من غراف Graff

أقراط Graff Icon من غراف Graff

لا غنى عن الأقراط الماسية الفاخرة في تزيين إطلالاتكِ المسائية الأنيقة؛ لذلك اخترنا لكِ من دار غراف Graff أقراط Graff Icon بتصميمها الكلاسيكي الفخم؛ لتمنحكِ مظهراً كلاسيكياً يخطف القلوب في إطلالات شتاء 2024.
تحتفل مجموعة Icon غراف بالجمال الذي لا يضاهى لواحدة من أغلى هدايا الطبيعة؛ وهو الألماس الأبيض الفاخر؛ حيث صُممت الأقراط من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس بقطع لامع بوزن 2.05 قيراط تقريباً؛ لتتألقي بإطلالة ساحرة تخطف القلوب والعيون.
ربما ترغبين بمشاهدة المزيد موديلات مجوهرات للبشرة الفاتحة