مجوهرات ذهبية مستوحاة من عالم الموسيقى المتنوع

بوشرون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
بوشرون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

لطالما كانت الموسيقى والموضةُ متشابكتَين بشكلٍ وثيقٍ، إذ يؤثِّرُ كلٌّ منهما في الآخرِ بطرقٍ لا حصر لها. من الموضاتِ الجريئةِ، والملوَّنة لحركةِ الثقافة المضادة في الستينياتِ إلى المظهرِ الأنيقِ، والمستقبلي في الثمانينيات، لعبت الموسيقى دوراً رئيساً في تشكيلِ اتِّجاهاتِ الموضة. أحدُ المجالاتِ التي تتقاطعُ فيها الموسيقى مع الموضةِ بشكلٍ خاصٍّ، هو عالمُ المجوهرات. على مرِّ القرون، أدَّت الأنواعُ الموسيقيَّة، والثقافاتُ الفرعيَّة المختلفة إلى ظهورِ أنماطٍ فريدةٍ من المجوهرات التي أثَّرت بدورها في اتِّجاهاتِ الموضةِ السائدة. تعرفي معنا على أبرزِ أنماطِ المجوهرات التي تحاكي الطابعَ الفنِّي الموسيقي.

أيقونة الديسكو

1 - بوميلاتو Pomellato
2 - كارتييه Cartier
3 - تيفاني أند كو. Tiffany & Co.
4 - شيارا بوني Chiara Boni
5 - بوشرون Boucheron
6 -توم فورد Tom Ford
7 - شوبارد Chopard
8 - ساعة من أودمارس بيغيه Audemars Piguet Royal Oak Concept Flying Tourbillon
«Tamara Ralph» Limited Edition

أصبحت الميدالياتُ كبيرةُ الحجمِ، والسلاسلُ الذهبيَّة الكبيرةُ الحاملَ القياسي للأناقةِ لكلٍّ من الرجالِ والنساء الذين يحبُّون الموسيقى الصاخبة. تأثَّرت هذه الحقبةُ بشدَّةٍ بمشهدِ الديسكو الذي احتضن المعادنَ المتلألئةَ، والأحجارَ الكريمةَ كبيرةَ الحجمِ. تتداخلُ الأحجارُ الملوَّنةُ في هذه التصاميم، لتعكسَ رونقاً خاصاً على الإطلالة، وتزيدَ من جاذبيتها، لا سيما أن هذه الموضة قائمةٌ على الألوانِ البرَّاقة. لمتابعة الموضوع الكامل في المجلة اضغطي هنا
اقرئي أيضاً: المزيد من مجوهرات النجمات في حفل 2024 Joy Awards.. فخامة تسحر العيون

سلاسل مميزة

1 - تيفاني أند كو. Tiffany & Co.
2 - هاري وينستون Harry Winston
3 - شانيل فاين جولوري Chanel Fine Jewellery
4 - بوشرون Boucheron
5 - شوميه Chaumet
6 - دافيد كوما David Koma
7 - فيرنييه Vhernier
8 - بوتشيلاتي Buccellati
9 - ديزل Diesel
10 - شوبارد Chopard

عالمُ موسيقى «الهيب هوب» واسعٌ وكبيرٌ جداً، ويتطلَّبُ نوعاً من الجرأة. من هنا، نلاحظُ أن طابعَ المجوهراتِ بارزٌ ولافتٌ، مع سيطرةٍ لموضةِ السلاسلِ في هذا العالمِ بشكلٍ كبيرٍ، إذ يتمُّ ارتداءُ سلاسلَ ذهبيَّةٍ بوصفها رمزاً للنجاحِ، والثروةِ، والإنجاز.

غالباً ما نرى فنَّاني «الهيب هوب» يرتدون سلاسلَ ذهبيَّةً كبيرةً ومرصَّعةً بالألماس، مع أو دون قطعٍ متدلِّيةٍ جريئةٍ. فضلاً عن ذلك، قد نرى بعض الأشكالِ الجيومتريَّة البارزةِ في هذا النوعِ من الإطلالاتِ الموسيقيَّة، خاصَّةً التصاميمَ الدائريَّة الكبيرة.
قد يهمك أيضاً: سيدتي تزور معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.. إليك التفاصيل