مجوهرات ارتدتها لاعبات الأولمبياد أثناء المنافسات.. تصاميم عززت أناقتهن

ماريا شارابوفا Maria sharapova في حفل ميت غالا 2024 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)
ماريا شارابوفا Maria sharapova في حفل ميت غالا 2024 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

في العادة لا تضع اللجنة الأولمبية الدولية قواعد رسمية بخصوص ارتداء اللاعبات واللاعبين الأولمبيين للمجوهرات؛ هذه المهمة تقوم بها الهيئة الإدارية لكل رياضة؛ حيث تضع القواعد الخاصة بالأزياء والأكسسوارات، وهذا يعني مثلاً أن لاعبات الكرة الطائرة لا يمكنهن ارتداء أي نوع من الحلي أو المجوهرات، بينما يُسمح للاعبات الجمباز ارتداء أقراط بسيطة لإكمال إطلالاتهن إن رغبن.
وعلى مر السنين؛ برزت الكثير من اللاعبات الأولمبيات اللواتي غيرن القواعد الخاصة باللعبة وبالأناقة واخترن قطع مجوهرات بديعة تتزين بها، سواء أثناء المنافسة أو في المناسبات العامة المختلفة وأثبتن عن جدارة أن المرأة الرياضية يمكن أن تكون أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات تماماً كنجمات هوليوود، بل إنها في أحيان كثيرة قد تنافسهن في هذا المجال.

سيرينا ويليامز Serena Williams

Embed from Getty Images


تعتبر لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز Serena Williams من أكثر لاعبات التنس أناقة؛ كما أنها تعتبر من بين اللاعبات الأولمبيات الأكثر أناقة على الإطلاق.
وداخل الملعب، تعرف ويليامز بمهارتها وسرعتها المذهلة، أما في خارج الملعب فإنها تتميز بفضل أسلوبها الفريد، الذي يتلخص في المجوهرات الذهبية والأزياء الصاخبة؛ فهي مثلا ترتدي خاتم خطوبة بديع التصميم مرصعاً بثلاثة أحجار ألماس بيضاوية القطع في بعض المباريات، وفي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ارتدت سلسلة مرصعة بالألماس وأقراطاً.

 


كما ترتدي ويليامز ساعات أوديمار بيغيه Audemars Piguet في الكثير من المناسبات لأنها وجه إعلاني لدار الساعات السويسرية؛ ولا يمكن نسيان ساعة Diamond Outrage التي ارتدتها خلال حفل ميت غالا Met Gala 2017 والتي تعطي لمحة عن ذوقها المتميز الفريد.
ونادراً ما تلعب سيرينا ويليامز مباريات التنس من دون قطعة مجوهرات على شكل قلب؛ فعلى ما يبدو تعتبر اللاعبة الشهيرة أن القلب تميمة حظ من نوع ما، كما أنها وبسبب حبها للمجوهرات أطلقت خطها الخاص من المجوهرات الفاخرة التي تضم قلادة مرصعة بالألماس، هي قلادة Queen وقلادة القلب، وسوار التنس الذي تتضمنه المجموعة.

 

أليسون فيليكس Allyson Felix

Embed from Getty Images


تتميز أليسون فيليكس العداءة الأمريكية بسرعتها الفائقة وعضلاتها المشدودة، لكنها ككل أنثى لا تتخلى عن أقراطها الأنثوية حتى أثناء السباقات، حيث ترتدي أقراطاً مرصعة بالألماس تتكامل مع لون بشرتها السمراء وتضفي إليها الكثير من الأنوثة أثناء المنافسات القوية على الفوز.

ماريا شارابوفا Maria Sharapova


لاعبة التنس الروسية العالمية ماريا شارابوفا هي واحدة من أشهر الرياضيات في العالم، كما أنها عارضة أزياء شهيرة تتعاون مع الكثير من الدور العالمية.
وتعرف ماري بحبها للمجوهرات؛ ففي عام 2004 عندما شاركت في مباريات ويمبلدون Wimbledon وفازت بدوري النساء؛ كانت تشاهد وهي ترتدي أقراطاً متدلية مرصعة بالألماس وقلادة من الذهب.
وفي ديسمبر من العام 2020، نشرت اللاعبة العالمية صورة على إنستغرام يظهر فيها خاتم خطوبتها المميز الذي يحمل توقيع مصممة المجوهرات جسيكا ماكورماك Jessica McCormack، والذي جاء مستوحىً من تصاميم الفترة الجورجية Georgian، حيث يتوسطه حجر ألماس مركزي بقطع الزمرد.
وعندما شاركت اللاعبة الروسية مؤخراً في حفل ميت غالا Met Gala 2024؛ ارتدت أقراطاً من شوبارد Chopard مرصعة بالألماس تتدلى منها أحجار لؤلؤ بديعة التصميم.
تابعي أيضاً مجوهرات فاخرة زينت شعر النجمات في ميت غالا 2024..فمن كانت الأجمل؟

فلورنس غريفيث جوينر Florence Griffith Joyner

Embed from Getty Images


عُرفت العداءة الأمريكية فلورنس غريفيث جوينر في ثمانينيات القرن الماضي بأنها تتمتع بقدرات جسدية مذهلة، كما كانت ترتدي قطع مجوهرات ذهبية خلال منافستها في الأولمبياد؛ فكثيراً ما شاهدناها ترتدي أقراطاً مرصعة بالألماس أو اللؤلؤ عندما تتنافس في السباقات؛ كما أنها تترك شعرها الأسود يتطاير وراءها ما يخلق صورة بصرية بديعة لامرأة سريعة وأنيقة.

ليرين فرانكو Leryn Franco


اللاعبة الباراغوية ليرين فرانكو Leryn Franco ليست فقط رياضية ماهرة في رياضة رمي الرمح؛ لكنها أيضاً تتبارى في مسابقات الجمال، وفي أكثر من مسابقة التقطت لها صور تُظهرها وهي ترتدي أقراطاً صغيرة وحلقات مرصعة بالألماس، أما صورها على إنستغرام؛ فتظهرها وهي ترتدي الكثير من قطع المجوهرات المميزة من بينها سلاسل الجنزير وأساور التنس العصرية المرصعة بالألماس؛ والتي تُنسقها بصيحة التكديس للمزيد من العصرية والأناقة.

ألي رايزمان Aly Raisman


ألي رايزمان هي لاعبة جمباز أمريكية وقائدة فريق الجمباز الأمريكي، عندما شاركت في أولمبياد لندن حزمت معها أقراطها التي صنعت خصيصاً لها من قبل الصائغ أدامز Adams Fine Jewellery؛ وهي مرصعة بالياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والألماس لتشكل ألوان العلم الأمريكي.
ولا تزال رايزمان التي تحرص على ارتداء هذه الأقراط؛ عندما تشارك في المباريات الأولمبية لتمثل بلادها.