تصاميم مجوهرات تنبض ترفاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي

بوشرون Boucheron
بوشرون Boucheron

تصاميمُ المجوهراتِ السعوديةِ هي انعكاسٌ مذهلٌ لتراثِ الأمّةِ، وفخرهاِ الثقافيّ، وأناقتِها الخالدةِ. ومع احتفالِ المملكةِ بيومِها الوطنيّ، تبرزُ براعةُ هذه القطعِ الفنّيةِ في المقدّمة، وتجسّدُ جوهرَ أمّةٍ غارقةٍ في التاريخِ والتقاليدِ.

إنّ المجوهراتِ المستوحاةِ من لونِ العلمِ السعوديّ، والمصنوعةِ من أجودِ أنواعِ الذهبِ والمزيّنةِ بالزمرّدِ والأحجارِ الكريمةِ الأخرى، لا ترمزُ فقط إلى ثروةِ الأرضِ، بل هي خيرُ دليلٍ على القيمِ العميقةِ الجذورِ وروحِ شعبِها النابضةِ بالحياةِ.


يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط

 

  1. بياجيه Piaget.
  2. لازوردي L’Azurde.
  3. شارمالينا Charmaleena.
  4. سكاباريللي Schiaparelli.
  5. ميسيكا Messika.
  6. فيري فيرنزي FerriFirenze.
  7. مجوهرات ياتاغان Yataghan Jewellery.
  8. جيورجيو أرماني Giorgio Armani.
  9. فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels.
  10. مجوهرات دلال Dalal Jewelry.
  11. مجوهرات نادين Nadine Jewellery.
  12. بلغاري Bulgari.
  13. كتاب The Art of Bedouin Jewellery, A Saudi Arabian Profile، تأليف Heather Colyer Ross.
  14. ساعة Happy Diamonds من شوبارد Chopard.
  15. مارلي نيويورك Marli New York.

 

أسلوب حرفي جميل

 

Charmaleena
  من مجوهرات Charmaleena

غالبًا ما تتكامل المجوهرات المستوحاة من التراث السعودي بشكل جميل مع النسيج الثقافي الغني وألوان العلم في المملكة وتبرز جمالية هذه الجواهر بشكل كبير في اليوم الوطني السعودي حيث تتألق النساء السعوديات بأجمل هذه التصاميم في هذا اليوم المميز.

ماركات سعودية عريقة

 

Jwaher Jewels
  قلادة وسلسلة من مجوهرات جواهر Jwaher Jewels

تدمج العلامات التجارية مثل Nadine Jewellery و Charmaleena و Jwaher وغيرهم كثر… بمهارة الزخارف والعناصر التقليدية، مثل الأنماط الهندسية المعقدة والتصاميم الرمزية، مما يعكس الجذور التاريخية العميقة للبلاد. غالبًا ما يستخدم هؤلاء الحرفيون المحليون اللونين الأخضر والأبيض من العلم السعودي لإضفاء الفخر الوطني على إبداعاتهم، ودمج الزمرد واللؤلؤ والأحجار الكريمة الأخرى التي تعكس ألوان العلم.

اهتمام دور المجوهرات العالمية

بياجيه
   قلادة من بياجيه Piaget

 

بالاضافة الى ذلك، تحتفل الأسماء العالمية الشهيرة مثل Cartier و Piaget و Tiffany & Co. أيضًا بالثقافة السعودية من خلال غرس قطعها بتأثيرات الشرق الأوسط، ودمج الفخامة الكلاسيكية مع الجماليات الإقليمية. يخلق هذا الاندماج بين التراث والأزياء الراقية مجموعة مذهلة من المجوهرات التي تكرم التقاليد مع احتضان الأناقة المعاصرة.