احتفالا بيوم ميلادها الستين مجوهرات راقية تزينت بها مونيكا بيلوتشي

مونيكا بيلوتشي ترتدي قلادة مرصعة بالألماس والياقوت الأزرق من كارتييه
مونيكا بيلوتشي ترتدي قلادة من الألماس والياقوت الأزرق (مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP)

تعتبر النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci رمز الأنوثة الطاغية والجمال الفريد، كما أنها تتمتع بموهبة كبيرة في التمثيل جعلتها إحدى أيقونات السينما في عصرنا الحالي.
تتميز النجمة الإيطالية بذوق فريد وذكاء في اختيار إطلالاتها في المناسبات المهمة، حيث أنها تميل إلى ارتداء الإطلالات التي تعزز انحناءات جسمها الأنثوي بألوان أحادية، لكن أكثر ما يلفت الأنظار في إطلالالتها هو اختيارها لقطع مجوهرات فاخرة شديدة التميز.
كما أن النجمة هي وجه دار كارتييه Cartier لذلك فإن أغلب المجوهرات التي ترتديها تأتي في معظمها من أرشيف الدار أو من مجموعات المجوهرات الجديدة التي تطلقها.
اليوم واحتفالا بيوم ميلاد أيقونة الجمال الإيطالي البالغة من العمر ستين عاماً نسترجع وإياكم أفخم إطلالاتها التي أتت بالتعاون مع دار كارتييه للمجوهرات

عقد تاريخي مرصع بالزمرد والألماس الأصفر

Embed from Getty Images


عندما شاركت الممثلة مونيكا بيلوتشي في مهرجان كان السينمائي في عام 2006 ارتدت قطعة مجوهرات نادرة وشديدة الفخامة.
العقد الذي ارتدته مونيكا كان من تصميم دار كارتييه ويعود تاريخه إلى العام 1975، تم تصميمه من الذهب الأصفر ليشبه تمساحين متحركين بالكامل باستخدام أحجار ألماس أصفر بلغ عددها 1023 وأحجار زمرد بلغ عددها 1060 بالإضافة إلى حجرين من الياقوت الكابوشون للعيون، وقد تم تصميمه للممثلة المكسيكية ماريا فيليكس التي أحضرت تمساحها الأليف معها وطلبت من كارتييه تصميم عقد من وحيه.
العقد مملوك لمجموعة كارتييه ولم ترتده بعد ماريا فيليكس إلا الممثلة الإيطالية التي نسقته مع قميص أبيض أنيق من أجل العرض الأول لفيلم Indigenes.

قلادة ضخمة من الألماس والزمرد

Embed from Getty Images


كما هو معروف تشتهر مونيكا بيلوتشي بجمالها، وقد اختارت لتعزيز هذا الجمال قلادة عملاقة من أجل افتتاح المتجر لكارتييه في ميلانو عام 2012.
حيث اختارت الممثلة فستاناً أسود طويل بقصة تعانق الجسم وأكمام من الدانتيل، ونسقته مع قلادة مرصعة بالألماس يتدلى منها حجر زمرد ضخم. وقد كان هذا الاختيار طبيعيا كون النجمة إحدى وجوه الدار.
كما أضافت مونيكا حقيبة من الدانتيل إلى إطلالتها، وتركت شعرها البني الداكن ينسدل متموجاً فوق كتفيها.

قلادة مرصعة بالألماس يمكن فصلها

Embed from Getty Images


في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2016، ارتدت مونيكا بيلوتشي قلادة فخمة بتصميم بديع من كارتييه اسمها "La Magie de la Lumière" من مجموعة "Cartier Magicien".
تتميز القلادة بأنها مصنوعة من البلاتين، اللؤلؤ الأبيض، والألماس، ويمكن فصلها لارتداؤها بطرق مختلفة.

 

قلادة من الألماس والياقوت الأزرق

 

Embed from Getty Images


من أجل المشاركة في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 70 في عام 2017 ارتدت مونيكا بيلوتشي قلادة فاخرة مرصعة بالياقوت والألماس من كارتييه. رصعت القلادة بأحجار من ياقوت أزرق وألماس، كما ارتدت معها أقراطاً من الذهب الأبيض مرصعة بالألماس من مجموعة "Galanterie de Cartier"، وكذلك خاتم فاخر مرصع بالياقوت يزن 13 قيراط.

تابعي أيضاً مجوهرات فاخرة ارتدتها كيت بلانشيت في مهرجان كان على مر السنين..تصاميم تسحر العيون

قلادة التمساح من الألماس والزمرد

Embed from Getty Images


في عام 2019 حضرت مونيكا بيلوتشي افتتاح مهرجان كان السينمائي، ومن أجل هذه المناسبة ارتدت قلادة مستوحاة من قلادة كارتييه الشهيرة المصنوعة على شكل تمساح الممثلة المكسيكية ماريا فيليكس والتي صنعتها الدار عام 1975.هذه المرة أتت هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بأحجار الألماس وأحجار من الزمرد كانت جزءاً من مجموعة تضم 14 حجر من الزمرد النادر من كولومبيا، وقد بلغت زنة الأحجار الكريمة التي تزين القلادة 46.45 قيراط.

عقد مرصع بالألماس

Embed from Getty Images


في عام 2022 حضرت مونيكا بيلوتشي مهرجان البندقية السينمائي وهي مرتدية قطعة مجوهرات شديدة الفخامة، حيث اختارت عقداً مرصعاً بالألماس يتدلى منه حجراً من الألماس قطع كمثرى شديد الضخامة.

عقد مرصع بالروبيلت وأحجار كريمة ملونة

Embed from Getty Images


أحدث إطلالة فخمة لمونيكا بيلوتشي كانت في مهرجان البندقية السينمائي لعام 2024 حيث ارتدت كالعادة فستاناً أسود اللون ونسقته مع عقد بديع التصميم من كارتييه.
العقد الذي ارتدته مونيكا كان عقد Chryseis من كارتييه Cartier مستوحى من جناحي الفراشة ومرصع بحجر روبليت نادر زنة 63.76 قيراط يتميز بلون أحمر مائل إلى الزهري، بالإضافة إلى أحجار ألماس أسود وألماس براق وأحجار من الجاد تكاملت مع الروبيلت الأحمر بكل جمال.

اقرئي أيضا لماذا اختارت أنجلينا جولي بروشين فينتاج من كارتييه لإطلالاتها في مهرجان فينيسيا السينمائي؟