تعليم ومعرفة أبوظبي والتربية والتعليم تعتمدان جامعة الإمارات جهة مركزية لطرح برنامج "دكتور في الطب" في أبوظبي

جامعة الإمارات. الصورة من wam
جامعة الإمارات. الصورة من wam

اتفقت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، ووزارة التربية والتعليم الإماراتية على تبنّي توجُّه استراتيجي يهدف إلى اعتماد جامعة الإمارات جهة مركزية لطرح برنامج "دكتور في الطب" في أبوظبي، ضمن جهودهما المستمرة والهادفة إلى تعزيز قدرات الكوادر الطبية في الإمارة، ومواءمة مسارات التعليم الصحي مع احتياجات الإمارة في هذا القطاع الحيوي.
يذكر أنّ الاستراتيجية المعتمَدة توفر الدعم لـجامعة خليفة، بصفتها مؤسَّسة بحثية عالمية، تُقدِّم برامجَ أكاديميَّة في مرحلة الدراسات العليا، وتُجري بحوثًا في مجالات الهندسة، والصحة، والعلوم الحياتية، في إطار سعيها إلى دعم وتعزيز الجهود المبذولة في مجالي الابتكار والبحث العلمي في الإمارة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في عام 1976 بقرار من "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _طيب الله ثراه_، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة. وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، الزراعة والطب البيطري، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم. وباحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة كاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب، فإنّ الجامعة توفر بيئة تعليمية لا مثيل لها في الإمارات العربية المتحدة.
وضمن سعيها لتحقيق مكانة بحثية دولية، تعمل جامعة الإمارات العربية المتحدة مع شركائها في القطاع الصناعي على توفير حلول بحثية للتحديات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. وقد أنشأت الجامعة عدداً من المراكز البحثية ذات الأهمية الاستراتيجية للدولة والمنطقة، والتي تعنى بالمواضيع ذات الصلة بالقضايا المهمة في دولة الإمارات ودول المنطقة، كمصادر المياه، وعلاج أمراض السرطان. وقد صنفت جامعة الإمارات العربية المتحدة 6# على مستوى الوطن العربي وضمن أفضل 290 جامعة على مستوى العالم.

جامعة خليفة

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث Khalifa University والتي يُشار إليها بالاختصار KU هي جامعة حكومية غير ربحية مستقلة يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي. وقد تأسست في عام 2007 وبدأت في أنشطة التدريس عام 2008.
تحتل جامعة خليفة المركز الأول على مستوى الإمارات العربية المتحدة، بينما يُعَد تصنف في المركز 211 بين أفضل جامعات العالم، والمركز 12 بين أفضل جامعات العالم العربي وذلك وفقًا لتصنيف QS عام 2020 وهي تشتهر بتمسكها الوجود في أعلى درجات التصنيف العالمي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر