سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023 - 2024

سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023 - 2024
سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023 - 2024 - الصورة من رويترز

سحبت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023 - 2024.

المجموعتين الأولى والثانية

وأوقعت القرعة الفيحاء السعودي الذي يشارك للمرة الأولى في المجموعة الأولى مع باختاكور الأوزبكي وآهال التركمانستاني والعين الإماراتي، فيما ضمت المجموعة الثانية السد القطري وناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني والشارقة الإماراتي.

المجموعتين الثالثة والرابعة

وجاء الاتحاد السعودي في المجموعة الثالثة مع سباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي، فيما حل الهلال السعودي في المجموعة الرابعة بجانب ناساجي الإيراني وموبابي الهندي ونافابخور الأوزبكي

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة التي وصفت بالأصعب، جاء النصر السعودي بجانب بيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي.

10 مجموعات

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.
وشهدت القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.
ومن بين 40 نادياً منافساً في دور المجموعات، فقد تم بالفعل تحديد 32 متنافساً، في حين تم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، والتي أقيمت الثلاثاء. علماً بأن نظام القرعة ينص على عدم وجود فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

منطقة الشرق

وفي منطقة الشرق، تشتمل قائمة الأندية المشاركة في دور المجموعات الأبطال السابقين جيونبوك هيونداي موتورز وأولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية.

أربعة أبطال

وفي الوقت نفسه، تشهد منطقة الغرب وجود أربعة أبطال سابقين، وهم نادي الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد والعين الإماراتي والسد القطري، حيث تتطلع هذه الأندية لاستعادة العرش القاري.

الأدوار الإقصائية

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير ولغاية أبريل من العام القادم، على أن تجري مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر