أخضر الدراجات يحقق ذهبية كأس آسيا للمضمار 2023

الدراجة
أخضر الدراجات يحقق ذهبية كأس آسيا للمضمار 2023 (الصورة من حساب الاتحاد السعودي للدراجات على منصة إكس)

حصل شباب المنتخب السعودي للدراجات على الميدالية الذهبية في بطولة كأس آسيا للمضمار 2023، التي تستضيفها مدينة سوفانبوري التايلندية خلال الفترة من 27 - 30 أغسطس 2023م، بمشاركة 14 منتخباً آسيوياً.

ميدالية ذهبية لمنتخب الدراجات

جاءت ذهبية الأخضر عن طريق منتخب الشباب الذي يمثله " جهاد الحسن، وفارس المضحي، وعبدالله العيسى، وعبدالرحمن أزيبي، وسلمان السالم " وذلك في سباق المطاردة الفرقية، التي حقق فضيتها منتخب هونج كونج، والبرونزية لمنتخب تايلند.
فيما حقق منتخب السيدات برونزية سباق السرعة الفرقية عن طريق اللاعبات " دانية سمباوة، منيرة الدريويش، مروج فلمبان"، وأضافت اللاعبة دانية سمباوة برونزية سباق السكراتش.
يذكر أن أخضر السيدات حقق أمس 4 ميداليات " فضيتين وبرونزيتين " في افتتاح مشوار الأخضر في كأس آسيا، حيث جاءت الميداليتان عن طريق اللاعبة دانية سمباوة في سباقي الإقصاء والمطاردة الفرقية والبرونزية الأولى عن طريق اللاعبة مروج فلمبان في سباق الإقصاء، والبرونزية الثانية اللاعبة منيرة الدريوش في سباق المطاردة الفرقية.

الاتحاد السعودي للدراجات

أسس الاتحاد السعودي للدراجات في عام 1963 وهو منظمة رياضية تابعة للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بهدف تحفيز المجتمع على ممارسة رياضة الدراجات ، حيث تم إنشاء الاتحاد السعودي لدعم وتطوير الأندية وتهيئة دراجًين محترفًين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
كما يهدف إلى نشر ركوب الدراجات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030 بالتزامن مع الرؤية التي وضعتها القيادة الرشيدة لتحقيقها وستكون رياضة الدراجات أحد أفضل خمس رياضات في المملكة بحلول عام 2030، لذلك نحن يبذل قصارى جهده لتحقيق هذه النتائج بمساعدة ممارسي الدراجات والأندية السعودية وشركائه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر