التجارة السعودية: نمو بنسبة 69% في سجلات الفنون والترفيه والتسلية في منطقة عسير

صيف عسير
صيف عسير - الصورة من واس

كشفت وزارة التجارة السعودية، عن نمو في سجلات الفنون والترفيه والتسلية في منطقة عسير بنسبة 69% خلال النصف الأول 2023م، فيما بلغ إجمالي عدد السجلات القائمة 611 سجلاً تجارياً.
وقالت الوزارة إن النصف الأول لعام 2022 شهد 71 سجلاً تجارياً، بينما بلغ العدد في النصف الأول لعام 2023، 120 سجلاً.

أنشطة الترفيه

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تشمل أنشطة قطاع الترفيه والفنون والتسلية: الأنشطة الإبداعية والفنون وأنشطة الترفيه، وأنشطة المتاحف والمباني التاريخية، وأنشطة حدائق النباتات والحيوانات والمحميات الطبيعية، وأنشطة مدن التسلية ومدن الألعاب، وأنشطة النوادي الرياضية.
ويُعد قطاع الفنون والترفيه والتسلية أحد القطاعات الواعدة في رؤية السعودية 2030، وبرنامج تحسين جودة الحياة الذي اعتنى بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة وخلق الفرص الوظيفية وتنويع النشاط الاقتصادي.

اختتام فعاليات صيف عسير

يشار إلى أنه تم اختتام فعاليات موسم "صيف عسير 2023"، في 22 من أغسطس الفائت، التي استمرت لأكثر من 50 يوماً.
وشهدت فعاليات موسم "صيف عسير 2023" العديد من البرامج المنوعة التي ركزت على استقطاب مزيد من السياح من داخل المملكة وخارجها لزيارة المنطقة والاستمتاع بتراثها العريق، وطبيعتها الساحرة، وإبراز الصورة المشرقة للمملكة في السياحية العالمية، فضلاً عن دور الموسم في تنمية السياحة الداخلية وتعزيز مكانتها الاقتصادية والاجتماعية كأحد القطاعات الرائدة في السعودية، التي تسهم في رفع جودة الحياة، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

تفعيل الوجهات السياحية

واستهدف "موسم صيف عسير 2023" إتاحة الفرص لشركات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة من خلال تفعيل أكثر من 15 وجهة سياحية وترفيهية متنوعة كالحفلات الموسيقية والمغامرات الرياضية والفعاليات الثقافية والمتنزهات الطبيعية وغيرها من التفعيلات المتناسبة مع جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى توفير أكثر من 700 فرصة وظيفية موسمية، لاستقبال وخدمة زوار المنطقة.

أجواء ماطرة

وجاء "صيف عسير" وسط أجواء ماطرة، استمتع خلالها الزائر والمصطاف ببرامج ترفيهية منوعة استهدفت جميع فئات المجتمع، كما تضمن إقامة عديداً من الحفلات الموسيقية، والمغامرات الرياضية، والفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأجواء الباردة وسط المتنزهات الطبيعية التي تتميز بها المنطقة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر