فرق وأندية رياضية تتضامن مع ضحايا زلزال المغرب

زلزال المغرب
زلزال المغرب - الصورة من رويترز أحمد الجشتيمي

أعرب عدد كبير من أندية العالم عن حزنهم الشديد وتضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب السبت، وأودى بأرواح 1037 شخصاً و1204 جريحاً، من بينهم 721 في حالة حرجة، وفق أحدث حصيلة.
وفي بيان صدر عن النادي "الملكي" ريال مدريد، السبت، قدم رئيسه فلورنتينو بيريز ومجلس إدارته تعازيهم ومحبتهم لأسر الضحايا وللشعب المغربي بأسره، حسب وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".
كما تمنى ريال مدريد في بيانه الشفاء العاجل للمصابين، باعثاً إليهم بـ"مودته"، ومتمنياً لهم "القوة"، لمواجهة هذه المحنة.

تضامن وحزن

وتضامنت أندية دوري روشن السعودي للمحترفين مع ضحايا الزلزال، وعبرت أندية الفتح والاتحاد والرائد والوحدة والتعاون والاتفاق والنصر وضمك والفيحاء عبر حساباتها الرسمية عن حزنها الشديد ومواساتها للشعب المغربي الشقيق
في الوقت نفسه أرسلت العديد من الأندية الإسبانية والمغربية والعربية رسائل دعم لمتضرري الزلزال، ولعائلات الذين لقوا حتفهم والمصابين

تأجيل مباراة ليببريا

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تأجيل مباراته مع ليبيريا، المقرّرة السبت، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم إلى وقت لاحق بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب
وكتب الاتحاد المغربي في بيانه: "إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 سبتمبر 2023 المنتخب الوطني ونظيره الليبيري إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الأفريقي"، حسب وكالة "فرانس برس".
تابعي المزيد: السفارة السعودية في المغرب تدعو المواطنين إلى التواصل معها في حال الخطر

حداد الأندية المغربية

واتشحت صور الحسابات الرسمية للأندية المغربية لكرة القدم بالسواد عبر مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، حداداً على ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، فجر السبت.
ونشرت صفحات الأندية المغربية عبارات المواساة نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ مثل الوداد، ونهضة بركان، واتحاد تواركة، والمغرب الفاسي، وأولمبيك آسفي، والمغرب التطواني، وشباب المحمدية، واتحاد طنجة، ومولودية وجدة، وغيرها.

شدة الزلزال

وذكرت السلطات المغربية أن شدة الزلزال العنيف بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وأن مركزه جاء في إقليم الحوز، جنوب غرب مدينة مراكش.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر